رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزيرالدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية اجتماع مجلس إدارة الهيئة اليوم، بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء المجلس.
وتم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة من قبل الهيئة في بناء وتطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية، كما تم تسليط الضوء على مشاركات الهيئة على المستوى الدولي في اللجان والمؤتمرات والملتقيات ذات العلاقة باختصاصها، وكذلك على الشراكات الإستراتيجية التي عقدتها الهيئة مع عددٍ من الجهات من القطاعين الحكومي والخاص،كما اطلع المجلس على الإستراتيجية القطاعية والمؤسسية والخطط الحالية والمستقبلية في مجال المعلومات الجيومكانية والمساحة التصويرية والاستشعار عن بعد، والبيانات والخدمات والمنتجات التي تقدمها الهيئة للجهات من القطاعين الحكومي والخاص وفق أفضل الممارسات العالمية.


كما تابع المجلس مستوى التقدم في القرارات المتخذة بشأن السياسات والمعايير والأدلة والضوابط والشروط التنظيمية للقطاع، إضافةً إلى الجهود المبذولة في تأهيل وتطوير القدرات الوطنية في قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية، كما اتخذ المجلس قرارات بشأن عدد من اللجان الإدارية والمالية، وناقش عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ في شأنها القرارات التي تدعم قيام الهيئة بمهامها المناطة بها.
وأكد سمو الأمير خالد بن سلمان على الدعم والاهتمام اللامحدود الذي تحظى به الهيئة من لدن القيادة -أيدها الله- للقيام بدورها في تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق بأعماله في المملكة، والارتقاء به، والإشراف عليه، ومراقبته؛ بما يحقق الجودة وتحسين الأداء، الذي مكّن الهيئة من تحقيق الريادة في مجال المعلومات الجيومكانية على المستويين الإقليمي والدولي، ويأتي في مقدمة ذلك موافقة المقام السامي الكريم على استضافة المملكة لمركز الأمم المتحدة العالمي للتميز للبيئة الحاضنة للمعلومات الجيومكانية في مدينة الرياض.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية والمعلومات الجیومکانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاحد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين وحدات الجيش من تنفيذ مهامها وواجباتها على أكمل وجه ومتابعتها وتذليل مختلف العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والإستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان عقب ترؤس الفريق المزين اجتماع مجلس الدفاع العسكري الكويتي للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات ومناقشة الرؤى والإستراتيجيات المستقبلية للجيش للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى أهم الأمور المتعلقة بالجوانب العسكرية والمواضيع محل الاهتمام.

وذكر البيان أن مجلس الدفاع العسكري الكويتي أشاد خلال اجتماعه بالزيارة الرسمية المثمرة التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تسهم في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين بمجالات التدريب والتكنولوجيا العسكرية لتعزيز جاهزية القوات المسلحة.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة في الجيش.

المصدر كونا الوسومالجيش الكويتي رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يصوّت بالإجماع على اتفاق المركزي
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • اتفاق المركزي.. “توجه عام” بمجلس الدولة لقبوله، فهل يمر؟
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يطلق مؤسسة الرياض غير الربحية عبر مرسوم ملكي يوضح فيه معلومات إدارتها وغيرها