الشارقة: «الخليج»

تشارك القيادة العامة بشرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية في مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته ال 15 تحت شعار «كن بطل قصتك»، المقام في مركز إكسبو الشارقة، وذلك عبر المنصة الموجودة طوال أيام المهرجان بحزمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التوعوية التي تغرس حب القراءة لدى الأطفال لتنمية معارفهم اللغوية والكتابية وإثرائها.

ولفت العميد د. محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، إلى وجود مجموعة قيمة من الإصدارات القصصية المميزة التي تقدمها الأكاديمية وتهتم بشؤون الأسرة والطفل، وتستهدف شريحة واسعة من القراء من مختلف الفئات العمرية، لاسيما الأطفال الذين يعدون أساس نهضة المجتمع وتقدمه، إضافة للعديد من المبادرات والأنشطة التي تعنى بالتوعية والتأهيل بالقدوة الحسنة.

ومن جانبه، أشار العقيد محمد سعيد الظهوري، رئيس قسم العلاقات العامة بشرطة الشارقة، إلى الحرص على المشاركة السنوية في هذا الحدث الذي يعنى بصقل مهارات الأطفال، موضحاً بأن الأطفال سيحظون بالعديد من الفعاليات، ككتابة قصة بالذكاء الاصطناعي، وسرد القصص باستخدام وسائل مستدامة، وفعالية «المايكروسكوب»، إضافة لأنشطة متنوعة لتقوية الذاكرة، وفقرة الراوي للسرد التوعوي، وكتابة قصة توعوية قصيرة، إلى جانب ورش عمل توعوية ومحاضرات تثقيفية تحاكي الأطفال بلغاتهم عن التنمر، وحب الوطن، والتعريف بالسلامة المرورية، وأهمية التعامل مع الحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مهرجان الشارقة القرائي شرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

اللواء الشامسي يهنئ ضابطاً لنيله درجة الدكتوراه

هنأ سعادة اللواء سيف الزري الشامسي -القائد العام لشرطة الشارقة- في مكتبه الدكتور المقدم سلطان عبدالرحمن العسم السويدي من إدارة المهام الخاصة بشرطة الشارقة بمناسبة نيله درجة الدكتوراه في العلوم الشرطية، تخصص الإدارة الشرطية من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وجاءت الرسالة بعنوان “فاعلية القيادة التحويلية في رشاقة التغيير الاستراتيجي بالمؤسسات الأمنية”، وذلك بعد إجراء دراسة تطبيقية على القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وتعتبر هذه الرسالة من أُولى الدراسات التى تناولت نمط القيادة التحويلية ومدى فاعليتها في رشاقة التغيير الإستراتيجي بالمؤسسات الأمنية، حيث سَلطت الضوء عبر دراسة تطبيقية على الأنماط القيادية المتبعة في شرطة الشارقة، ومدى الاستفادة من نمط القيادة التحويلية في فعالية إتخاذ رشاقة التغيير الاستراتيجي.

وأشاد اللواء الشامسي بحرص المقدم د. سلطان وإرادته في مواصلة المسيرة العلمية وحصوله على أرفع الدرجات العلمية في أحد التخصصات المهمة التي تعد من أهم ركائز العمل الشرطي والأمني، مثنياً على جهوده المبذولة ومثابرته في سبيل مواجهة التحديات بالعلم والمعرفة.

ومن جانبه تقدم المقدم د.سلطان العسم السويدي بالشكر إلى قائد عام شرطة الشارقة لاهتمامه المستمر ودعمه اللامحدود لمنتسبي الشرطة، وإتاحة الفرص أمامهم للتقدم في المسيرة العلمية التي تنعكس نتائجها على مصلحة العمل الشرطي.


مقالات مشابهة

  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية
  • اللواء الشامسي يهنئ ضابطاً لنيله درجة الدكتوراه
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة