الثورة نت../

تحوّل اليوم العالمي للعمال اليوم الأربعاء، إلى مناسبة لدعم فلسطين واستنكار العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على قطاع غزة .

وبحسب موقع ” الميادين “وجه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، تحية للحركات الطلابية في الجامعات الأميركية والعالمية.. مؤكداً أن الواجب القومي “يقتضي منا اليوم مضاعفة الجهد نصرةً لفلسطين، وسن قانون تجريم التطبيع وتحصين بلادنا من التسرب الصهيوني “.

كلام الطبوبي جاء في مسيرة أقيمت في ساحة النضال النقابي في تونس بمناسبة اليوم العالمي للعمال ونصرةً لغزة وفلسطين .

كذلك، أقيمت مسيرة مماثلة وحاشدة في بيروت، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان .

وفي مدينة ليون الفرنسية، قمعت الشرطة تظاهرة داعمة لغزة وفلسطين، وذلك خلال إحياء فعاليات اليوم العالمي للعمال .

وفي لندن، رفع المتظاهرون في اليوم العالمي للعمال شعارات الدعم والتضامن مع غزة، كما تجمع عمّال في أثينا اليونانية ومالمو السويدية معلنين دعمهم لفلسطين .

وتتعالى الأصوات حول العالم، في مؤسسات رسمية وغير رسمية، من أجل وقف تسليح الكيان الصهيوني بسبب عدوانه على قطاع غزة، وارتكابه لحرب الإبادة فيه .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الیوم العالمی للعمال

إقرأ أيضاً:

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني

الثورة نت|

بارك التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن، الرد الإيراني على الكيان الصهيوني بتوجيه ضربة صاروخية غير مسبوقة على العدو الصهيوني، رداً على جرائم كيان العدو.

وأكد التجمع في بيان صادر عنه اليوم، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت صدقها وجهادها، وأكدت تماسك ووحدة ساحات محور القدس والجهاد، وأسكتت كل المشككين بوحدة وقوة محور المقاومة.

وأفاد بأن أصوات انفجارات الصواريخ الإيرانية وشعاع لهيبها أصابت غطرسة نتنياهو وعصابته وقضت على نشوة الكيان الصهيوني بعد اغتياله لشهيد الأمة إسماعيل هنية وشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله.

وأشار البيان إلى أن الضربة العسكرية الإيرانية كانت ضرورية لتأديب العدو الصهيوني بعد تجاوزه الخطوط الحمراء، مؤكداً قدرة إيران ومحور المقاومة على إغراق العدو الصهيوني في بحر دماء الأطفال والنساء التي سفكها في قطاع غزة، وستعاقبه على كل الجرائم التي ارتكبها بحق الشعوب في فلسطين واليمن ولبنان والأمة الإسلامية بصورة عامة.

ولفت البيان إلى أن المرحلة المقبلة في المواجهة ستكون اليد العليا فيها للمقاومة، وأن الإجرام الصهيوني لم يغير في روح المقاومة ومحورها بل سيزيدها عزما وصلابة وقوة وإرادة وجاهزية عالية.

ودعا التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن، أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الالتفاف حول خيار المقاومة باعتباره السبيل الوحيد لانتزاع الحقوق من مخالب العدو الصهيوني، مشيراً إلى أن هذا الخيار واجب ديني وإنساني خاصة بعد الجرائم التي ارتكبها العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • غوتيريش: النيران بالشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • تظاهرات في شيكاغو الأمريكية ضد العدوان الصهيوني على لبنان وغزة
  • جوتيريش: الأوضاع في لبنان تتحول من سيئ إلى أسوأ والمدنيون يدفعون الثمن
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن