صورة تعبيرية (مواقع)

في الساعات الماضية، تداول رواد منصة أكس فيديو، يظهر مواطنا سعوديا تفاجأ بوجود أشخاص غرباء داخل منزله المهجور، وذلك أثناء مروره بالصدفة من جانب المنزل.

ويظهر في المقطع المصور، المواطن وهو يقترب من باب المنزل المهجور، وعندما قام بفتح الباب، خرجت له امرأة، حيث استغرب المواطن وسألها عن سبب تواجدها في المنزل، فأجابت بأنهم قاموا بتأجير المنزل من سيدة تدعى أمل ، وأن هناك وسيطًا يُدعى أحمد حسن قام بتسهيل عملية الإيجار.

اقرأ أيضاً هجوم عنيف من فتحي بن لزرق على الشيخ عبدالمجيد الزنداني.. والسبب صادم 1 مايو، 2024 الحوثيون يقتربون من السيطرة على 3 محافظات جديدة والسعودية تستنفر قوتها وأمريكا تتأهب 1 مايو، 2024

وبين لهم المواطن، أنه هو المالك الشرعي للمنزل، وتبين بعد التأكد من المعلومات، أن الأشخاص الذين يتواجدون بالمنزل قاموا بدفع مبلغ مالي قدره 22 ألف، بعد رؤيتهم لإعلان وهمي نُشر على منصات التواصل الاجتماعي، وكما قاموا بتوقيع عقد استئجار مزور، مما جعلهم يعتقدون أنهم قد حصلوا على الحق القانوني في المنزل.

المواطن ختم حديثه بالقول:" يجب عدم الإنسياق وراء الإعلانات المجهولة، علي مواقع التواصل الإجتماعي، والذهاب لمكاتب العقارات الموثوقة والتعامل معها بدلًا من التعرض للنصب والاحتيال والمسائلة القانونية".

pic.twitter.com/6NHzVZFIVt

— حمزة (@hamza7674522671) May 1, 2024

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الرياض السعودية جدة مكة

إقرأ أيضاً:

عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية

 

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة مبادرتها الصيفية ‏”سافر مطمئن” التي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول تأمين المنازل قبل السفر، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لحفظ الممتلكات والمقتنيات، وتستمر حتى نهاية أغسطس.

وأكد العميد عمر أحمد أبو الزود -مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية- حرص القيادة العامة على استمرار نشر رسائلها التوعوية لتحقيق الأمن المجتمعي الشامل، ورفع الحس الأمني لدى الجمهور، وأشار إلى أن تعزيز الوعي يعد أحد أهم الأدوار الوقائية التي تسهم في الحد من الممارسات السلبية والجريمة.

وأوضح أن المبادرة الصيفية “سافر مطمئن” التي أطلقت عام 2022 تتماشى مع استراتيجية القيادة العامة الجديدة 2024 -2027، والتي تسعى إلى حماية الممتلكات واتخاذ التدابير الوقائية التي يجب أن يقوم بها صاحب المنزل قبل السفر وتجنيبها من الأخطار المحتملة، مثل: السرقات أو العبث من قبل ضعاف النفوس، لافتاً إلى أن تأمين المنزل وتحصينه ضد أي ممارسات سلبية هو من أولويات صاحب المنزل في المقام الأول.
ودعا مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية إلى ضرورة اتباع إرشادات تأمين المنازل قبل المغادرة، مثل: إخبار جار موثوق أو أحد الأصدقاء بموعد السفر، وفحص الأقفال والنوافذ وإغلاقها بإحكام، واستخدام مؤقتات للإضاءة الخارجية، إذ تكون في وضعية التشغيل ليلاً، واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار بكافة أنواعها، كما نصح بتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، وعدم تركها في متناول العمالة المساعدة، وركن السيارة في مكان ظاهر أو استخدام مرآب مغلق، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال، وفصل كافة الأجهزة الكهربائية غير الضرورية.


مقالات مشابهة

  • إصابة 3 من أسرة واحدة فى حريق نشب داخل منزلهم بطهطا شمال سوهاج
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • مقطع مصور لمنزل أحد أثرياء مكة المكرمة المطلي بالذهب .. فيديو
  • مختص سعودي: لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج (فيديو)
  • أول ظهور لـ السيدة صاحبة واقعة خطف طفل في مصر .. فيديو
  • مشاهد مؤثرة لمصري يفاجئ ابنته بحفل تخرجها في الجزائر (فيديو)
  • بالفيديو .. سويسرا تخلق المفاجأة وتقصي إيطاليا من اليورو 2024
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا
  • على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق