شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الـ 50 عربياً في تصنيف “ويبومتركس”، تقدمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تصنيف ويبومتركس العالمي للجامعات، واحتلت المركز الـ 1703 على مستوى جامعات العالم.وجاءت .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الـ 50 عربياً في تصنيف “ويبومتركس”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الـ 50 عربياً في...

تقدمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تصنيف "ويبومتركس" العالمي للجامعات، واحتلت المركز الـ 1703 على مستوى جامعات العالم.

وجاءت الجامعة متقدمة 118 مركزًا عن المرة السابقة، إذ كانت تحتل المركز 1821 على مستوى جامعات العالم.

وتقدمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في التصنيف نفسه 6 مراكز على مستوى الجامعات العربية، وجاءت في المركز الـ 50 عربيًا، وفي القارة الآسيوية احتلت المركز 556 متقدمة 58 مركزًا.

التقدم الذي حققته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جاء بناء على مؤشرات الأداء التي يعتمدها التصنيف العالمي الذي انطلق من دولة إسبانيا في عام 2004م، ويقوم على إصداره معمل Cybermetrics Lab، الذي ينتمي إلى مجلس البحث القومي التابع لھيئة البحوث العلمية الإسبانية، ويعتمد ھذا التصنيف على رؤية المنشورات والمؤشرات على الإنترنت، كما يعمل على تصنيف الجامعات مرتين كل عام (شھر يناير، شھر يوليو) وذلك وفق 3 مؤشرات تتمثل في: البحث أو الامتياز الذي يشمل عدد الأوراق المنشورة في 26 تخصصًا، وذلك خلال السنوات الـ 5 الماضية.

ويتمثل المؤشر الثاني في الانفتاح أو الشفافية وهي عدد الاستشھادات من كبار المؤلفين، أما المؤشر الثالث فهو مؤشر الزوار أو التأثير الذي يتضمن عدد الزوار والوافدين للموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، وعدد الروابط الإلكترونية المتصلة به، وقوته ومدى وجوده على شبكة الإنترنت من خلال النشاطات العلمية والمستودعات الإلكترونية، التي يكون لھا دور في جودة عمليات البحث للجامعة على محركات البحث العالمية.

تقييم ويبومتركس

تأسس تقييم ويبومتركس في عام 2004، ويهدف إلى تقديم تغطية كاملة لمؤسسات التعليم، ويصنف 30,000 من مؤسسات التعليم العالي عالميا من أكثر من 200 دولة.

وهي تابعة لمركز دراسات الويبومتركس في جامعة نافارا الإسبانية. وتعد ويبومتركس من أشهر وأدق نظم التصنيف العالمية المتخصصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتستخدمه العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية حول العالم كمؤشر لتقييم جودة وأهمية الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية.

ويقوم بتصنيف الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية في العالم، وفقاً للتأثير والوجودية على الإنترنت. ويتم ذلك عن طريق تحليل وقياس مختلف المعايير التي تتعلق بالويب، مثل عدد الرواب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الـ 50 عربياً في تصنيف “ويبومتركس” وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مستوى فی تصنیف

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يزور جامع “حضرة الإمام” في طشقند

 

زار سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جامع “حضرة الإمام” في طشقند، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية أوزبكستان.
استمع سموّه خلال جولة بالجامع شملت أروقته وباحته الخارجية، إلى شرح حول هذا الصرح الديني الكبير الذي يُعد من أبرز رموز الطراز المعمار الإسلامي المميز في أوزبكستان وأهميته من الناحية التاريخية كونه يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة طشقند، وأسلوب البناء المستخدم في تشييّده، والذي رُوعي فيه تزيين جدرانه بمجموعة مميزة من النقوش والزخارف الإسلامية المميزة.
كما استمع سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجولة إلى شرح حول المكتبة الضخمة التي يضمها جامع حضرة الإمام، والتي تشمل مجموعة كبيرة من الكتب يصل عددها إلى نحو 20 ألف كتاب إضافة إلى المخطوطات النادرة والتي تُقدّر بنحو 3 آلاف مخطوطة.
واطلع سموّه ومرافقوه على ملامح مهمة من تاريخ الجامع ومرافقه المختلفة والذي يُعد بين أبرز معالم الحضارة الإسلامية في مدينة طشقند، ويتمتع بمكانة مميزة بين أهم المعالم الأثرية والسياحية في جمهورية أوزبكستان إذ يعود تاريخ بناء أجزاء منه إلى العام 975 ميلادي، فيما تم إعادة بناء جامع حضرة الإمام في العام 2007 على الطراز المعماري الإسلامي.


مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • كتاب يوثق مسيرة معرض الرياض للكتاب خلال 45 عامًا
  • بعد دعم محمد صلاح له.. من هو سعود عبد الحميد؟
  • أمين البحوث الإسلامية: العلم والدين في بناء الإنسان لا يتعارضان
  • "منصورة روبوتوكس" يحصد المركز الثاني في تصفيات مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة
  • حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يزور جامع "حضرة الإمام" في طشقند بأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في طشقند
  • حمدان بن محمد يزور جامع “حضرة الإمام” في طشقند