مايو 1, 2024آخر تحديث: مايو 1, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. افتتح وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي طوارئ مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الطبية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، بعد إعادة تأهيلها وتوسعتها الى 95 سريرا، بحضور المحافظ، ورئيس واعضاء مجلس المحافظة، ومدير عام صحة كربلاء.

وقال الحسناوي على هامش الافتتاح في تصريح لــ (المستقلة) ان “الواقع الصحي في كربلاء المقدسة شهد تطورا ملحوظا في من خلال الخدمة المقدمة للمواطن، كذلك الجهود التي تبذلها الكوادر بمختلف التخصصات”.

واشار الى ان “وزارة الصحة وضمن البرنامج الحكومي تعمل على تطوير المؤسسات الصحية في العراق وافتتاح مشاريع جديدة تخدم المواطن، فضلا عن تأهيل واعمار المستشفيات الموجودة “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية

أجرى  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية ووزير الصحة والسكان، جولة مفاجئة لمستشفى العامرية غرب الإسكندرية، للاستماع إلى شكاوى المرضى الدين شعروا بالفرحة الشديدة لقيام الوزير بالجلوس معهم فى قسم الاستقبال والاستماع إلى شكوى المرضى .

وقام وزير الصحة عقب الإستماع إلى شكوى المرضى بتحويل مديري الصيدليات في مستشفى العامرية والقباري للتحقيق بعد استماعه لشكاوى عدد من  المرضى بتأخر صرف الأدوية، كما وجه بمخاطبة هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء للعمل على توفير أي نواقص من الأدوية خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية، مفاجئة، أجراها الوزيرصباح  اليوم الخميس، في إطار زياراته الدورية الميدانية، التي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وأمر وزير الصحة، على الفور زيادة عدد أطباء الطوارئ بمستشفى العامرية، وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتاحة بالمستشفى، كما وجه بتشكيل لجنة لمراجعة وضع المستشفى، وتحديد كل الاحتياجات المطلوبة، نظرا لكثافة التردد على المستشفى، وزيادة معدل التعامل مع الحوداث، لكونه على الطريق السريع.

وتفقد وزير الصحة أقسام المستشفى (العناية المركزة، والطوارئ، وغرفة الإنعاش القلبي، ووحدة السكتة الدماغية)، واطلع على ملفات الحالات الموجودة بالرعاية المركزة، واطمأن على توافر كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية، وراجع نسب الإشغال في الأقسام الداخلية، والرعاية المركزة، ومعدلات التردد، وعدد الأسرة المتاحة، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم في  جودة الخدمات المقدمة. 

وعقب زيارته لمستشفى العامرية قام وزير الصحة بجولة مفاجئة بزيارة مستشفى القباري التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية والطوارئ. 

واستمع خلال زيارته لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل تكاليف بعض التحاليل الطبية، ووجه بعلاجه على نفقة الدولة، كما وجه بسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، لتخفيف العبء عن المواطنين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير انتقد تكدس المواطنين بعيادات مستشفى القباري، ووجه بزيادة عدد العيادات وزيادة عدد الأطباء وإعادة توزيع المترددين على الأماكن المتاحة.

مقالات مشابهة

  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • محافظ كربلاء يصادق على انشاء مشروع خدمي وسط المدينة
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • إعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • بابل.. اندلاع حريق في مستشفى الامام الصادق
  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • زي النهاردة.. جيش الإمبراطورية الروسية يغزو الدولة العثمانية