وزير الأشغال وجه بشمول عمال المياومة بالتأمين الصحي واستثنائهم من نظام العمل الإضافي

وجه وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، بتوحيد الأجور لكافة العاملين على نظام المياومة وفق أعلى أجر، ما يعني رفع أجور الغالبية العظمى منهم.

اقرأ أيضاً : الخصاونة للعمال: بكم يعلو البنيان وبعطائكم يزدان الوطن وتستمر مسيرة الإنجاز

كما وجه أبو السمن المعنيين للسير بالإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة لشمول الأشخاص غير المشمولين بالتأمين الصحي ومخاطبة الضمان الاجتماعي لاستثناء عمال المياومة من نظام العمل الإضافي وذلك تقديراً لجهودهم وخدمتهم واعتزازاً بهم وبالعمل الذي يقدمونه.

وكرم أبو السمن، الأربعاء، عمال المياومة العاملين في الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للعمال والذي يصادف الأول من أيار/ مايو من كل عام.

واستمع الوزير خلال حفل التكريم إلى مطالب العمال وهمومهم خصوصا المتعلق منها بالأجور والشمول بمظلة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

وحضر حفل التكريم أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات وأعضاء اللجنة الاجتماعية في الوزارة.

وفي رسالة وجهها أبو السمن لكافة العاملين في الوزارة خصوصا العاملين في الفرق الميدانية والورش الفنية والمشاغل المختلفة قال أبو السمن أن ما تحقق من إنجازات لبلدنا في مجال الإنشاءات والمقاولات من جسور وطرق ومباني متنوعة ما كان له أن يتحقق لولا علو همة العمال وصلابة عزيمتهم ومهارة أيديهم.

وقال أن تلك الجهود إلى جانب جهود المختصين والفنيين في مختلف ميادين العمل والبناء شكلت إسهاما واضحا في مسيرة ونهضة وطننا العظيم.

وقال أبو السمن مخاطبا العاملين:" أتوجه لكل واحد منكم بتحية التقدير والاعتزاز والتهنئة بمناسبة اليوم العالمي للعمال، فهذه مناسبة يحق لبناة الوطن، أصحاب السواعد القوية والعزيمة الصلبة والنفوس المعطاءة المنتمية أن يفخروا فيها بما قدموا وأنجزوا، ومن حقهم علينا أن نقف لهم إجلالًا واحتراما".

وختم أبو السمن رسالته بتوجيه التهنئة الحارة، والامنيات الطيبة لكافة العاملين سائلا المولى عز وجل أن يبارك في جهودهم لبناء الوطن وتحقيق الطموحات الوطنية  بالنهضة والمنعة والرفاه تحت ظل راية جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهد الأمين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عيد العمال وزارة الأشغال العامة والإسكان رواتب أبو السمن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ترامب خلال المناظرة الرئاسية: بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا

المناظرة الرئاسية.. أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال مناظرته مع بايدن، أنه لم يستمر في دعم اتفاق باريس للمناخ لأن الولايات المتحدة وحدها التي كات تدفع لتمويل الاتفاق.

عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج عاجل.. المناظرة الرئاسية.. ترامب يهاجم بايدن: أنفقت المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا عاجل - بايدن يعترف: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة أثناء حربها في غزة (المناظرة الرئاسية تغطية مباشرة) عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا

وأشار إلى أن بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي بسبب ما يتعرض له الأطباء في عهده، مؤكدًا أن ايدن أراد أن يزيد الضرائب 4 أو 5 أضعاف على كل مواطن وأتعجب أن السياسيين لم يعلقوا على ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • رواتب تصل لـ 8 آلاف جنيه.. وظائف جديدة بـ 12 محافظة - (الشروط والتقديم)
  • عاجل.. ترامب خلال المناظرة الرئاسية: بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا
  • عاجل.. ترامب: «بايدن» يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة