منوعات، نهيلة بنزينة حكاية أول لاعبة كرة قدم نسائية ترتدي الزي الإسلامي في الملاعب،أصبحت اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة حديث العالم، على خلفية ظهورها الأخير ضمن صفوف .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نهيلة بنزينة.. حكاية أول لاعبة كرة قدم نسائية ترتدي الزي الإسلامي في الملاعب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نهيلة بنزينة.. حكاية أول لاعبة كرة قدم نسائية ترتدي...

أصبحت اللاعبة المغربية «نهيلة بنزينة» حديث العالم، على خلفية ظهورها الأخير ضمن صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية ضمن بطولة كأس العالم للسيدات مرتدية الحجاب، لتكون بذلك أول لاعبة كرة قدم في تاريخ تلعب بالزي الإسلامي.

هذا ولم يحالف نهيلة بنزينة الحظ لتشارك في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلادها أمام نظيره الألماني التي خسرها منتخب المغرب ٦ – ٠، لكن جاءت مشاركته الأولى أمام المنتخب الكوري الجنوبي والتي انتهت لصالح المنتخب المغربي ١-٠.

وقد بدأت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة اللعب مع المنتخب المغربي الوطني للنساء منذ عام 2018، وخلال تلك الفترة شاركت في أكثر من 10 مباريات، فضلا عن مشاركتها مع المنتخب المغربي لأقل من ١٧ سنة، وكذلك منتخب أقل من ٢٠ سنة.

وسبق للمغربية نهيلة بنزينة صاحبة الـ ٢٥ عاما، المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للسيدات في 2021، وقدمت أداء متميزا لفت الانتباه إليها، وكذلك سبق أن شاركت في دوري اتحاد شمال أفريقيا.

يشار إلى أنه لم يكن متاحا من قبل ارتداء السيدات للزي الإسلامي، إذ يعود الفضل في ذلك إلى اللاعبة الكندية أسمهان منصور، بالتحديد في عام ٢٠٠٧ حيث كانت تلعب لفريق محلي يمثل العاصمة الكندية أوتاوا، وفي إحدى المباريات قررت المشاركة مرتدية الحجاب إلا أنها فوجئت بحكم المباراة يرفض مشاركتها بدافع ارتدائها زي مخالف لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ومن ثم جاء قرار فريقها بالانسحاب من البطولة برمتها تأييدا لقرار رفيقتهم في الفريق.

هذا ولم يقف الزمن عن هذا الحد، إذ عمدت «أسمهان منصور» بجانب الاتحاد الكندي لكرة القدم، إلى تقديم طعن ضد قرار الفيفا، والذي بدوره دافع عن قراره بسببين كالآتي: «الأول أن الحجاب قد يؤدي إلى وقوع إصابات، أما الأمر الثاني فهو أنه يرى أن الحجاب ينتهك القاعدة الخاصة بأن تكون المعدات والملابس خالية من أي تعبير سياسي أو ديني».

أخيرا، وعلى إثر معركة طويلة استمرت قرابة الـ7 سنوات جاء قرار الفيفا في عام ٢٠١٤ برفع الحظر على ارتداء السيدات للحجاب في المباريات بداعي «أسباب صحية وأمنية»، وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نهيلة بنزينة.. حكاية أول لاعبة كرة قدم نسائية ترتدي الزي الإسلامي في الملاعب وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتخب المغربی نهیلة بنزینة

إقرأ أيضاً:

أول قمة نسائية.. الأهلي يقص شريط مبارياته في الدوري بالفوز على الزمالك «فيديو»

حسم الأهلي مباراته الأولى في بطولة دوري الكرة النسائية 2024-2025، في أول قمة تجمعه بغريمه التقليدي الزمالك، والتي جمعتهما اليوم.

وتفوق الأهلي على الزمالك في ملعب الأخير بميت عقبة، بهدفين مقابل هدف، ليفتتح مشواره بدوري الكرة النسائية بانتصار ثمين.

ويدين النادي الأهلي بهذا الفوز إلى نجمته تشارتي روبن والتي سجلت ثنائية المارد الأحمر في الزمالك.

وجاء تشكيل الأهلي لمباراة الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: مها الدمرداش.

خط الدفاع: إلكسندرا، ونورا خالد ورودينا عبد الرسول وثريا أشرف.

خط الوسط: أمنية سمير ولولو نصر وحبيبة عصام.

خط الهجوم: منة طارق وميا داردن وتشارتي روبن.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي:

نور مندور، ماهيتاب حسين، سمر محمد، سبيستيا أكوى، فدوى عاطف، علياء عطا الله، آية ابراهيم، ميرال خضر، سهر حامد، سليمزى بالير، يوتيندى.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُشكك في نتيجة "ديربي" السيدات".. والأهلي يرد
  • موعد عودة بوغبا إلى الملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • الإصابة تبعد حارس الأهلي عن الملاعب لمدة شهر
  • لاعبة الأهلي المصري تحتفل بالفوز بطريقة النوم .. فيديو
  • ليلة تشاريتي.. الأهلي ينتصر على الزمالك في أول قمة نسائية بالدوري المصري
  • أول قمة نسائية.. الأهلي يقص شريط مبارياته في الدوري بالفوز على الزمالك «فيديو»
  • في “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر
  • تعرف على صفقات الأهلي والزمالك قبل انطلاق دوري الكرة النسائية اليوم
  • صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال
  • صاحب معرض سان إبرام يكشف أسرار وأسعار "الزي الكهنوتي"