آخر تحديث: 1 ماي 2024 - 8:19 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- رهنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، تمديد الفصل التشريعي الحالي بوصول جداول موازنة 2024 الى البرلمان، والتي قالت إن العجز فيها “كبير جداً”.ومن المقرر أن ينتهي الفصل التشريعي الحالي يوم الخميس المقبل الموافق 9 أيار 2024. وقال عضو اللجنة المالية النيابية محمد نوري في حديث صحفي، إن “الفصل التشريعي لمجلس النواب لا ينتهي في حال ورود قانون الموازنة إلى المجلس، ويبقى الفصل مستمر حتى إقرارها”.

وأوضح أن “الفصل التشريعي الحالي سينتهي يوم 9 أيار 2024، وفي حال وصول جداول الموازنة إلى البرلمان في الأسبوع المقبل، فإن رئاسة المجلس ستمدّد الفصل التشريعي”.وأضاف نوري، أنه “في حال عدم وصول جداول الموازنة إلى البرلمان فإن الفصل التشريعي للمجلس النيابي سينتهي في وقته المحدد”.ووصف نوري نسبة العجز في جداول الموازنة، بأنه “كبير جداً”، لافتاً الى أنه “سيتم إجراء تعديلات على جداول الموازنة في حال وصولها الى البرلمان من أجل تخفيض نسبة العجز إلى 50%”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الفصل التشریعی جداول الموازنة فی حال

إقرأ أيضاً:

«المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أننا نؤمن بأن السياسات المالية تسهم بدور كبير وفعَّال في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستدامة المالية العامة للدولة.

تبني سياسات مالية منضبطة

وقال وزير المالية، في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي. كود للاستشارات المالية والاقتصادية»، إننا نتبنى سياسات مالية منضبطة، وأكثر مساندة لمجتمع الأعمال، وأشد تأثيرًا في دفع الأنشطة الاقتصادية، حيث سنعمل على مساندة الإنتاج والتصدير للإسهام في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، موضحًا أننا نستهدف خلق بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، ترتكز على التنافسية العادلة.

 مساندة الإنتاج والتصدير

وأشار إلى إطلاق حزمة التسهيلات الضريبية لاستعادة ثقة المستثمرين وبناء جسور الشراكة ولمساعدتهم على المنافسة القوية محليًا وعالميًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحوافز، والعمل على تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، ونعمل على استراتيجية متوسطة الأجل لضمان استقرار السياسات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين لدى المستثمرين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس، وسوف يرتبط الحصول على الحوافز بتحقيق الأهداف، لافتًا إلى أن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصدير والصناعة ومصادر الطاقة المتجددة، من أهم المجالات المستهدفة، وسنوفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وأطلقنا مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عدد أكبر من السائحين، ونعمل أيضًا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة من أجل توطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • وزير المالية: تحسن المؤشر الخاص بتحقيق الفائض الأولي في الموازنة
  • جداول الحصص الدراسية للأسبوع السابع عبر قنوات عين ومدرستي
  • أول تعليق من وزارة الشئون النيابية على عودة مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»