بثّت قناة "الجديد"، مساء اليوم الأربعاء، تقريراً جديداً سردت فيه تفاصيل جديدة عن حادثة إنفجار مطعم "بيترا سيكريت" في منطقة بشارة الخوري - بيروت، الثلاثاء. وذكرت القناة إلى أنه تم ختم المطعم بالشّمع الأحمر بناء لإشارة من النيابة العامة الإستئنافية، فيما تتكثف التحقيقات للتأكد مما إذا كانت شروط السلامة العامة متوافرة في المكان، ولمعرفة ما إذا كانت هناك تراخيص رسمية تُبيح إستخدام هذا المرفق كمطعم.

وكشفت "الجديد" أنَّ المطعم لم يكن يتضمن مخرجاً للطوارئ كما أنه لم تتوفر داخله أي إجراءات وقائية من الحرائق مثل أجهزة إطفاء أو إنذار. ولفتت القناة إلى أنّه سبق أن وجه مراقبون صحيون إنذاراً لصاحب المطعم لعدم تأمينه شهادات صحية للموظفين، موضحة أنّ الشخص المذكور بات قيد التوقيف الآن فيما تم وضع حراسة أمنية على أحد العاملين في المصابين أثناء مكوثه بالمستشفى لتلقي العلاج. في غضون ذلك، كلفت قيادة فوج إطفاء بيروت ضابطين خبيرين للكشف على موقع الحريق وجمع الأدلة لتحديد سبب الحادث.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أحمد طه: الوحدة الجديدة إضافة مهمة للقطاع الصحي

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن المستشفيات الجامعية شريك نجاح أساسي بالمنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة، مؤكدا أن فلسفة منظومة التأمين الصحي الشامل تقوم بالأساس على انضمام جميع قطاعات مقدمي الخدمات لهذا النظام، بهدف إتاحة فرصة الاختيار أمام المنتفعين بشرط الحصول على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كبوابة أساسية لتعاقد المنشآت الجامعية مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

وأشار طه إلى أن وحدة (هاني عارف) للسكتة الدماغية التي تم افتتاحها اليوم بمستشفيات جامعة عين شمس تعدّ إضافة مهمة للقطاع الصحي المصري ولمنظومة التأمين الصحي الشامل كونها مركزاً طبياً رائداً في تقديم خدمة طبية عالية التخصص لقطاع كبير من المرضى الذين يصابون بجلطات مخية يؤدي التأخر في تشخيصها وعلاجها ولو لدقائق قليلة إلى عواقب وخيمة.

وثمّن رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني لدورها في تدعيم المنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة وعلى رأسها البنك الأهلي وبنك مصر.

حضر مراسم افتتاح وحدة (هاني عارف) للسكتة الدماغية صباح اليوم د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، د.محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، د. علي الأنور، عميد كلية الطب، ود. طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، ود. احمد البسيوني، مدير وحدة السكتة الدماغية بمستشفيات عين شمس، ود. نيفين النحاس، رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية طب عين شمس، ولفيف من القيادات والخبراء.

وأشاد الدكتور أحمد طه بحرص قيادات جامعة عين شمس على تأهيل العاملين على تطبيق معايير الجودة والاعتماد داخل مستشفيات الجامعة، مشيرا إلى التعاون المشترك بين مستشفيات جامعة عين شمس والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR في تأهيل  المستشفيات لتطبيق معايير الجودة الصادرة عن الهيئة حيث قام مركز التدريب المعتمد بالهيئة بتنظيم برنامجين للتعريف بمعايير "جهار" لاعتماد  المستشفيات بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف د. أحمد طه أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم الفني لاعتماد باقي مستشفيات ومراكز الجامعة، معربا عن فخره بحصول مستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين بجامعة عين شمس علي اعتماد  "جهار" كأول  مستشفى جامعي يحصل على هذا الاعتماد خاصة أن المستشفى متميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية لكبار السن وهي خدمات تحتاج إلى تعاون عدد كبير من التخصصات الطبية المختلفة، كما أنها تحتاج إلي تدريبات عالية لمقدمي الرعاية لهذه الشريحة العمرية المهمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان!
  • حريق فى مطعم بمدينة طامية بالفيوم بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز
  • عمرو يوسف: الجمهور أحب «ولاد رزق».. و«شقو» خطوة مهمة فى مشوارى
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن طلاب التخلفات في عام الكورونا
  • أحمد طه: الوحدة الجديدة إضافة مهمة للقطاع الصحي
  • جريمة غامضة.. جثة فتاة عارية وابن جيرانها مطعون
  • فاجعة طرقية جديدة.. حادثة سير مروعة نواحي أوطاط الحاج والحصيلة ثقيلة
  • ناقد رياضي: رونالدو لازال يقدم الجديد مع البرتغال
  • لقاء بين وزيري العدل والاقتصاد.. وهذا ما تم بحثه