شنّ الجيش الإسرائيليّ مساء اليوم سلسلة من الإعتداءات الجديدة على عدد من قرى وبلدات جنوب لبنان، في وقتٍ نفذ فيه "حزب الله" عمليات جديدة ضد عدد من المواقع الإسرائيلية عند الحدود. وخلال ساعات المساء الأولى، استهدفت دبابات إسرائيلية متمركزة في مستعمرة المطلة، بلدة كفركلا الحدودية، وقد أصابت إحدى القذائف مبنى عند بوابة فاطمة الحدودية، ولم يفد عن وقوع إصابات.

كذلك، قصف دبابة من نوع "ميركافا" بلدة طيرحرفا، فيما استهدفت طائرة مُسيرة معادية أحراج بلدة راميا لتطال قذائف مدفعية أخرى أطراف بلدة عيتا الشعب أيضاً. بدوره، أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ 3 عمليات ضد أهداف إسرائيلية محاذية للحدود مع لبنان. ولفت الحزب إلى أن العملية الأولى استهدفت مبنى في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، مشيراً إلى أنها حصلت عند الساعة 5.00 بعد الظهر. أما العملية الثانية فقد طالت منزلين في مستوطنة شتولا، حيث تمّ إطلاق صواريخ باتجاهها عند الساعة 5.35 من بعد الظهر. وفي ما خصّ العملية الثالثة، فقد حصلت عند الساعة 5.50، إذ طالت موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المُحتلة.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن العملية التي نفذتها المقاومة في مدينة جنين بالضفة الغربية تمثل تحولا نوعيا في عمل المقاومة، وتعكس العديد من النقاط المهمة من الناحية العملياتية.

وأضاف أن العملية استهدفت عربة الفهد المزودة بنظام كاميرات وأسلحة رشاشة، وهي تكنولوجيا أميركية، وتم تفجيرها بحشوات.

ووصف الدويري العملية بأنها "نتاج توحيد جهد فصائل المقاومة لتنفيذ عمليات مشتركة تحت إشراف غرفة العلميات المشتركة"، مؤكدا أن العملية تحمل العديد من النقاط المضيئة، حسب وصفه.

وتعكس العملية -حسب الخبير العسكري- استفادة المقاومة من العمليات السابقة، لأنها نفذت العلمية على مرحلتين، الأولى استهدفت العربة والثانية استهدفت القوة التي وصلت للإنقاذ، و"هو ما يعكس قدرتها على توقع ردة فعل الاحتلال".

تطور نوعي

وعن طبيعة العملية، قال الدويري إنها نفذت بحشوة يتم تفجيرها لاسلكيا وليس عن طريق الضغط أو الصدم التقليدي، لافتا إلى أن هذه الطريقة أيضا "تعكس تقدم المقاومة في تنفيذ هذه العمليات".

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا بجروح متفاوتة في انفجار عبوتين خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية الليلة الماضية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن العبوة الناسفة الأولى انفجرت في مدرعة من نوع الفهد وكان فيها طاقم طبي عسكري، مشيرة إلى أن الضابط الذي قتل في جنين كان ضمن قوة وصلت لتخليص القوة الأولى التي أصيبت بعبوة ناسفة.

وأضافت أن تحقيقات الجيش الأولية تشير إلى أن العبوتين كبيرتان جدا تم زرعهما على عمق متر ونصف، دون معرفة كيفية تفجير العبوتين.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • القصف يتجدّد في الجنوب.. 3 بلدات لبنانية تحت النار
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمع جنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27-6-2024  في محافظة البحيرة
  • ASUS تتحدى آبل وسامسونغ بساعتها الجديدة
  • الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة