واستعرضت الاجتماعات التي ضمت محافظ صعدة محمد عوض ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق نبيل الحيفي وأمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكيل وزارة المالية كمال خالد، ومديري المديريات والمكاتب الخدمية وقيادات السلطة المحلية، تلك المشاريع البالغ عددها، 49 مشروعاً في المجال الزراعي تشمل سدود وحواجز مائية، و35 مبادرة في مجال الطرق منها 28 مبادرة مسح ورصف طرق وخمس مبادرات شق.

وتنفذ المشاريع بالشراكة بين المجتمع ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في مديريات باقم وقطابر ومجز، والحشوة وكتاف والصفراء وآل سالم.

وأقرت الاجتماعات وضع مصفوفات عمل لاستكمال المشاريع، وشراء معدات لعدد من المديريات مساهمة بين المجتمع ووحدة التدخلات والسلطة المحلية.

كما أقرت تشكيل فريق مشترك بين وحدة التدخلات المركزية والمحافظة بإشراف نائب وزير الادارة المحلية لمتابعة تنفيذ المبادرات وحل أي إشكاليات قد تطرأ أثناء العمل.

وثمنت الاجتماعات جهود المجتمع ومبادرته بفاعلية رغم ما تعرض له من حرمان وعدوان لعقود من الزمن، مؤكدة الحرص على دعم كافة المبادرات والتركيز على المناطق الأكثر حرماناً، واعتماد وتنفيذ المشاريع التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن اللجنة الوطنية لوقود الطيران المستدام ستواصل عملها الجاد خلال الفترة المقبلة، بهدف تنفيذ جميع المشاريع وخارطة الطريق المعلنة بعد دراسة جميع التفاصيل الاقتصادية المرتبطة بالتنفيذ وتقديمها بشكل فعال للحكومة، وذلك على مراحل متعددة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن "الهيئة تتابع جميع التطورات المرتبطة بتنفيذ قرار "إطار دبي العالمي" لوقود الطيران، والذي تم اعتماد خطة عمله مبدئياً من قبل منظمة الطيران المدني الدولي مؤخراً، وأن الخبراء يعملون مع الفرق التخصصية في فريق الوقود التابع لـ "إيكو" من أجل متابعة التطورات العالمية في الانتاج والتسريع واعتماد معايير الاستدامة والترخيص لإنتاج كافة أنواع الوقود، سواء المنخفض الكربون أو الوقود المستدام".

الخطة الأمريكية

وقال السويدي: "يعمل فريق دولة الإمارات على المقارنة المعيارية مع الدول الكبرى التي سبقتنا في انتاج الوقود المستدام، وقد اطلع الفريق على خطة تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج الوقود لما فيها من تفاصيل كثيرة في جميع مراحل الإنتاج".

مقالات مشابهة

  • شركات محلية خلال “ويتيكس”: ريادة الإمارات بقطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع المحلية حول العالم
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام