الجديد برس/

كشفت مصادر إعلامية أن الولايات المتحدة، الأربعاء، بدأت في تنفيذ خطة جديدة لتهجير سكان غزة بعد الفشل الذريع لقوات الاحتلال في المواجهات العسكرية لأكثر من 7 أشهر .

وأكدت المصادر أن إدارة بايدن بدأت في تنفيذ الخطة الجديدة مع استكمال انشاء الرصيف البحري الجديد.

ونقلت شبكة “سي بي اس” التلفزيونية الامريكية عن مسؤولين في إدارة بايدن قولهم إنه يتم التخطيط حاليا لجلب بعض الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة كلاجئين.

ويأتي كشف الخطة الامريكية مع قرب استكمال رصيف بحري تبنيه الولايات المتحدة في غزة وتحدثت تقارير إعلامية بانه يهدف لدفع سكان القطاع نحو الهجرة اكثر منه  تقديم المساعدات لهم.

وتهجير سكان غزة كان ضمن المخطط الإسرائيلي الذي اعلن مع انطلاق الحرب على غزة في أكتوبر الماضي وفشل الاحتلال  بتنفيذه رغم استراتيجية الأرض المحروقة وجعل القطاع منطقة غير صالحة للعيش.

وتأتي الخطوة الامريكية في وقت يعاني فيه سكان القطاع من ازمة مجاعة  مع استمرار الحصار  للشهر السابع على التوالي ومحاولة الولايات المتحدة دفعهم عبر المناطق الساحلية بإنزال مساعدات هناك.

وسيسمح تهجير سكان غزة للاحتلال الإسرائيلي وحلفائه الغربيين بتنفيذ استراتيجية  افراغ السكان لأسباب جيوسياسية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة سکان غزة

إقرأ أيضاً:

توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان

في تطور متسارع للأحداث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، شنت إسرائيل غزوًا بريًا "محدودًا" على القرى الحدودية في جنوب لبنان.

وقد حذر وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إيران من تداعيات وخيمة في حال شنت هجومًا عسكريًا مباشرًا على إسرائيل، حيث تأتي هذه التحذيرات في سياق تصاعد التوترات الأمنية والعمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف حزب الله، وسط دعوات لتفكيك بنيته التحتية لضمان عدم قدرته على تنفيذ هجمات مشابهة لتلك التي شهدتها إسرائيل في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

العملية العسكرية والرد الأميركي

أكد أوستن، خلال حديثه مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، على دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأشار إلى أهمية العمل نحو "حل دبلوماسي" يضمن عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم.

ويأتي هذا في الوقت الذي أودت فيه الضربات الجوية الإسرائيلية بحياة نحو 1000 مدني وأجبرت مليون شخص على الفرار من منازلهم، وفقًا للحكومة اللبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 95 شخصًا وإصابة 172 آخرين في الساعات الأربع والعشرين الماضية نتيجة الضربات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية.

وتدل هذه الأرقام على الأثر المدمر للتصعيد العسكري المستمر، الذي يثير مخاوف كبيرة من توسع دائرة الصراع في المنطقة.

تحذيرات من التوسع الإيراني

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضح أن الإدارة الأميركية تدرك المخاطر المحتملة من توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية، مشددًا على أن "الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والأمن الدائمين عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية".

التعهدات الإيرانية

جاءت تصريحات أوستن بعد تأكيد وزارة الخارجية الإيرانية أنها لن ترسل قوات إيرانية إلى لبنان لدعم حزب الله، مما يعكس الانقسامات داخل المنطقة حول كيفية التعامل مع التصعيد العسكري.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران
  • المقاومة العراقية تحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • توزيع حصص سكنية هامة في 1 نوفمبر وهذه التفاصيل
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان
  • مسؤول أمريكي يكشف طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان
  • لسبب وصفه بالخطير.. الاحتلال الإسرائيلي يحول أنظاره عن طهران نحو صنعاء ويبدأ بقصف الحديدة
  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود