عُقدت في العاصمة الأذربيجانية باكو بمشاركة وفد المملكة العربية السعودية برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أعمال المنتدى العالمي السادس للحوار بين الثقافات، والمؤتمر البرلماني الدولي المصاحب تحت عنوان (دور التشريع وأفضل ممارساته في حماية التراث الثقافي) برعاية رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف وحضور رؤساء برلمانات ومسؤولين حكوميين وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.

وخلال حفل الافتتاح أكد الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية ⁧‫أذربيجان أن ممثلو أكثر من ١٠٠ دولة حاضرون في النسخة السادسة من المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات، مشيراً إلى أن المنتدى يعد منصة دولية مهمة للغاية، حيث تتم مناقشة الأسئلة المتعلقة بالحوار بين الثقافات.

كما تناول المنتدى خلال جلساته عدداً من الموضوعات من بينها دور التشريع في قضايا التعليم والشباب وتغير المناخ والذكاء الاصطناعي وحماية التراث الثقافي والهجرة غير الشرعية .

ويضم الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى في أعمال المنتدى أعضاء مجلس الشورى الدكتور علي بن محمد الشهراني، والأستاذ سعد بن صالح السبتي، والأستاذ مطشر بن طراد المرشد، والمشرف على الإدارة العامة للشعبة البرلمانية المستشار خالد المنصور ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم خالد التركي وعددٌ من المسؤولين في المجلس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشورى بین الثقافات مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تستكمل الإجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية

استكملت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، سلسلة الاجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية الخاصة بمنفذ السلوم البري ومنفذ امساعد البري.

وذلك بمشاركة وفد ليبي مكون من العميد عبد الله عمر البكوش مير الإدارة العامة للشؤون القانونية بمصلحة الجمارك، والعميد مرعي إبراهيم عبد الغني رئيس مركز امساعد البري، والأستاذ منعم ناجي السعيطي رئيس الغرفة التجارية ببنغازي المكلف، والأستاذ محمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، ومكلف من اتحاد الغرف التجارية الليبية.

ومن الجانب المصري الدكتورة حنان شوقي محمد رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية بالمنطقة الشمالية والغربية، والدكتور أحمد عيد مدير إدارة الإفراج المؤقت بالإدارة العامة لجمرك السلوم، والأستاذ محمد لبيب مدير إدارة بالمكتب الفني للإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، والأستاذ عاصم صومع رئيس قسم المكتب الفني لجمارك المنطقة الغربية، والأستاذ سيموني حنيدي باحث بالمكتب الفني لجمارك المنطقة الغربية، والأستاذ هاني بركات مدير لوجستيات شركة جهينة، ومحمد المهداوي أمين عام الغرفة التجارية بالإسكندرية.

واستهدف اللقاء استكمال مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين المصري والليبي فيما يخص آليات وتنظيم العمل بالجمارك، خاصة بمنفذي السلوم البري وامساعد البري.

وفي بداية اللقاء أكد محمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، ومكلف من اتحاد الغرف التجارية الليبية أن لقاء اليوم يعد هو الثالث من لقاءات التعاون المشترك بين منفذي السلوم وامساعد البري، لبحث سبل التعاون، ومناقشة المعوقات بين الجانبين والوصول لحلول مرضية للطرفين.

في نفس السياق، أكدت الدكتورة حنان شوقي محمد رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، أهمية اللقاء الثالث لاستكمال بحث آليات التعاون مع أشقائنا الليبيين فيما يخص البضائع والشحنات التي تمر ما بين مصر وليبيا.

وأشارت إلى ضرورة الاتفاق والتعاون لتسهيل مرور الشحنات المختلفة وسيارات الإسعاف مع اتخاذ التدابير اللازمة وفق القانون، موضحة أن جمارك المنطقة الغربية تعمل على تيسير المعوقات قدر المستطاع، وخلق حلول سريعة دون الإضرار بأي من المصالح المصرية أو الليبية.

كما تم خلال اللقاء بحث آليات مساعدة صغار المستثمرين من الجانبين المصري والليبي، واقترح الحضور بعمل توأمة بين الجانبين المصري والليبي، لتعزيز الجانب الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • "غرفة الإسكندرية" تستكمل الإجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان