قال مكتب الإعلام الحكومي الموالي لحماس، في قطاع غزة، الأربعاء، إن المتوسط اليومي للشاحنات التي دخلت القطاع في أبريل الماضي، بلغ 163 شاحنة.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف، وفق صفحة المكتب عبر منصة تليرام، إن عدد الشاحنات  التي دخلت قطاع غزة خلال أبريل بلغ 4887 شاحنة، 1166شاحنة من معبر رفح، و3721 من معبر كرم أبوسالم، فيما لم تدخل إلى شمال قطاع غزة سوى 419.

وأوضح معروف، أن هذا يعني أن متوسط شاحنات المساعدات اليومية 163 شاحنة، وهو أقل بكثير من الاحتياجات خاصة في شمال غزة،  قائلًا إن ذلك "يتنافى مع التصريحات الأمريكية والمزاعم  التي تتحدث عن زيادة شاحنات المساعدات".،

وأشار معروف إلى أن شاحنات المساعدات التي وصلت شمال غزة تمثل نحو 8% فقط من إجمالي  الشاحنات، رغم أن  الشمال هو الأشد حاجة، والأكثر تعرضًا لأزمة الأمن الغذائي، ويضم 700 ألف مواطن.
ودعا  إلى فتح دائم لكافة المعابر الواصلة لقطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات بما لا يقل عن 1000 شاحنة يوميًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة رفح معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي

أعلنت الحكومة المغربية، الخميس، زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي بميزانية 4.5 مليارات دولار، ستدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوليو/تموز الجاري، وفق ما ذكر مصطفى بايتاس، متحدث الحكومة في مؤتمر صحفي بالرباط عقب اجتماع المجلس الحكومي.
وسبق وأعلنت الحكومة زيادة أجور موظفي القطاع العام الشهرية في أبريل/نيسان الماضي، بقيمة ألف درهم (100 دولار)، إلى جانب رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص 10%‪.

وقال بايتاس إن "الزيادة في أجور الموظفين التي أقرتها الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي السابق (تجمع الحكومة والنقابات وأرباب العامل) ستبلغ قيمتها 45 مليار درهم (4.5 مليارات دولار)"، ووصف هذا الرقم بأنه "كبير جدا".

وأضاف أن هذه الزيادات ستدخل حيز التنفيذ انطلاقا من الشهر الحالي.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش إن نصف الزيادة ستصرف اعتبارا من يوليو/تموز 2024، والنصف الثاني اعتبارا من يوليو/تموز 2025.

ويضم الاتفاق ما بين الحكومة والنقابات وأرباب العمل، عقب انتهاء الحوار الاجتماعي، مجموعة من الالتزامات المتبادلة، تشمل بالإضافة إلى الزيادات في الأجور، انخراط النقابات في إعداد النصوص المتعلقة بإصلاح التقاعد وممارسة الحق في الإضراب.
ويهدف الحوار الاجتماعي التفاوض بشأن مطالب العمال، مثل الأجور والقوانين المنظمة للعمل مثل قانون الإضراب وقانون النقابات.

وبدأت الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي بالرباط، في مارس/آذار الماضي، وانتهت مع توقيع الاتفاق نهاية أبريل/نيسان الماضي.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • ليبرمان يدعو إلى استخدام السلاح النووي ضد إيران
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • إصدار 517 ترخيصا مائيا خلال شهر يونيو الماضي
  • الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام التجويع كأسلوب حرب في قطاع غزة