الوطن:
2024-07-01@15:13:19 GMT

عميد أصول الدين: إتقان العمل ثمرة من ثمرات الإحسان

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

عميد أصول الدين: إتقان العمل ثمرة من ثمرات الإحسان

قال الدكتور خالد عبد العال، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية، إن إتقان العمل يعتبر مهارات داخل الإنسان، لافتا إلى أن هناك فرقًا بين إتقان العمل والإحسان إلى العمل، فالإتقان ثمرة من ثمرات الإحسان.

وأضاف «عبدالعال»، خلال استضافته ببرنامج «مع الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، اليوم الأربعاء: «الإحسان نابع من ضمير الانسان، والإتقان خبر ومهارات العامل فعندما يحسن ويراعى ضميره يتقن عمله، لأنه يراقب الله فى كل تصرفاته».

وتابع عميد كلية أصول الدين بالمنوفية: «الله سبحانه وتعالى كتب الإحسان على كل شيء كما أخبرنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حين سأل جبريل عليه السلام ما الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه».

وأشار إلى أن الإنسان عليه أن يربى نفسه وأولاده على ثلاثة أمور؛ وهي: «الله معي، والله ناظر إليا، والله مطلع عليا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل إتقان العمل الإتقان الأمانة

إقرأ أيضاً:

الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.


وأشار رحمي، إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب وإتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافة المرافق وبشكل امن و تحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف المحافظ، أن المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812  فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  •  شرح حديث إنما الأعمال بالنيات.. من أصول الشريعة وقاعدة مهمة في الإسلام
  • الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية