كتب- محمد أبو بكر:

واصلت اللجنة الفنية للحج السياحي، اجتماعاتها بالمملكة العربية السعودية؛ استعدادًأ لموسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة، وضمان نجاح الموسم وأداء الفريضة بسهولة ويسر.

ووفقًا لـ"بيان" غرفة شركات السياحة، اليوم الأربعاء، عقدت اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، اجتماعًا مع جميع رؤساء مراكز الخدمة الميدانية للحجيج بجميع المستويات، خاصة المنوط بهم خدمة حجاج السياحة.

واستطردت: تم الاتفاق على تشكيل لجان ميدانية مشتركة ما بين غرفة شركات السياحة وشركة رحلات ومنافع السعودية؛ لاستلام الخيام بحد أقصى 25 ذو القعدة بكامل تجهيزاتها وخدماتها والتعديل السريع فيها إذا تطلب الأمر ذلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة، حول جميع تفاصيل الحج السياحي، وتم شرح الخدمات التي سيتم تقديمها لحجاج السياحة هذا العام.

وأوضحت "السياحة"، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن المسئولية تضامنية بين الجميع لإنجاح موسم الحج، وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من شركات السياحة.

وأشارت غرفة شركات السياحة، إلى أنه خلال الاجتماع، تم فتح حوار موسع؛ لتعظيم الإيجابيات المتوقعة هذا العام، والتأكيد على أن الجميع ومن خلال العلاقات المتميزة خلال مواسم الحج السابقة سيبذلون أقصى جهدهم؛ سعيًا لراحة وسلامة ضيوف الرحمن ولصالح خدمة الحاج.

وتابعت "الغرفة": تم الاطمئنان على وضع خطة للطوارئ، تشمل آليات سريعة ومحددة للتدخل الفوري في الحالات الطارئة؛ لحل المشاكل في أسرع وقت سواء في المخيمات أو التغذية.

اقرأ أيضًا:

توقف إصدار تأشيرات العمرة وانتهاء الموسم.. ومسؤول يكشف الأسباب

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام

"السياحة" تكشف آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024.. وتحذر الشركات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حج 2024 غرفة شركات السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن الوزارة ستعمل قريبا على إطلاق بوابة موحدة تمكن المواطنات والمواطنين من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية.

وأبرزت مزور، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، أن هذه البوابة الموحدة، التي توجد في مرحلة تجريبية، تهدف إلى تحقيق الالتقائية بين مختلف الخدمات الرقمية، حيث ستعمل على تجميع وتصنيف وتسهيل وصول المرتفقين إلى مختلف الخدمات العمومية المتاحة عبر الأنترنيت.

من جانب آخر، أفادت المسؤولة الحكومية خلال هذا الاجتماع الذي خصص لمناقشة عرض حول “مخرجات التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة برسم سنة 2021″، أن الوزارة تعمل على مواكبة مختلف القطاعات في مجال تحسين فضاءات الاستقبال بالإدارات العمومية وفي مجال الرقمنة، ومن ذلك إشرافها على التكوين المستمر لتحسين وتجويد الأجوبة والردود الموجهة من مختلف الإدارات إلى المرتفقين المشتكين.

وسجلت الوزيرة أن المغرب “يعرف ثورة حقيقية في مجال الرقمنة من خلال تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع، ومنها تبسيط المساطر الإدارية، بما في ذلك تقليص عدد الوثائق المطلوبة للمستثمرين بنسبة تفوق 45 في المائة”.

مقالات مشابهة

  • "بوابة موحدة" للولوج إلى "جميع الخدمات الرقمية" سترى النور قريبا وفق الوزيرة مزور
  • إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله