شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السفير ديتير لامليه آفاق جديدة تعزز الروابط بين المملكة وألمانيا، المناطق_الرياض  قال السفير الألماني ديتير لامليه لدى المملكة العربية السعودية إن جمهوريةَ ألمانيا الاتحادية والمملكةَ العربية .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير ديتير لامليه: آفاق جديدة تعزز الروابط بين المملكة وألمانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير ديتير لامليه: آفاق جديدة تعزز الروابط بين...

المناطق_الرياض 

قال السفير الألماني ديتير لامليه لدى المملكة العربية السعودية: إن جمهوريةَ ألمانيا الاتحادية والمملكةَ العربية السعودية دولتان لهما تاريخ طويل من الصداقة والعلاقات التجارية القوية ورؤية نحو عالم أفضل. فعلى مدى العامين الماضيين تمكّن البلدان من نقل العلاقات الثنائية بينهما نحو آفاق جديدة وكذلك تعزيز الروابط بينهما في مختلف المجالات.

وقال السفير الألماني ديتير لامليه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى المملكة، حيث يغادر إلى الأرجنتين لتولي منصب سفير في مدينة بوينس آيرس:”لعبت الزيارات الرفيعة المستوى دورًا مهمًا في تعزيز علاقاتنا الثنائية. ففي سبتمبر من عام 2022م قام المستشار الاتحادي، السيد أولاف شولتس، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية. حيث أجرى محادثات مهمة مع ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وكان هذا الاجتماع بمثابة شهادة على الالتزام الذي نتشاركه معًا تجاه تعميق علاقاتنا الدبلوماسية”.

ومن ناحية أخرى، واصلت وزيرة الخارجية الاتحادية، السيدة أنالينا بيربوك، هذا الزخم الإيجابي من خلال زيارتها الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية ونجحت عبر المحادثات الدبلوماسية في تعزيز الروابط بين البلدين، كذلك أكّدت الزيارة الأخيرة التي أجراها نائب وزيرة الخارجية الاتحادية، السيد توبياس ليندنر، إلى المملكة، استمرار الالتزام بالحوار والتعاون بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية.

بيد أن الاهتمام المشترك بالتعاون لم يقتصر على جانب واحد فحسب، بل إن ألمانيا رحّبت بالزيارات التي أجراها عددٌ من الوزراء السعوديين الأجلاّء، من بينهم وزير الطاقة ووزير الاستثمار ووزير السياحة ووزير الثقافة ووزير الصناعة والثروة المعدنية وغيرهم من الوزراء. وكانت زيارة وزير الطاقة، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إحدى أبرز الزيارات المتبادلة. حيث التقى سموه بكل من المستشار الاتحادي، السيد أولاف شولتس، ووزير الطاقة الاتحادي، السيد روبرت هابيك، والرؤساء التنفيذيين لأبرز الشركات الألمانية خلال انعقاد حوار بيترسبرغ حول تغير المناخ ويوم الطاقة السعودي الألماني. هذا وتؤكد هذه الزيارات حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون مع ألمانيا في مختلف القطاعات.

التعاون الاقتصادي

شكّل التعاون الاقتصادي ركيزة أساسية للعلاقات الثنائية بين البلدين. فخلال العامين الماضيين، تمّ عقد العديد من الاجتماعات وتوقيع العديد من الاتفاقيات التجارية بين المملكة العربية السعودية وألمانيا، ممّا أدى إلى تعزيز فرص الاستثمار، وكذلك المضي قُدُمًا بـ”رؤية 2030″ الطموحة.

فالمملكة العربية السعودية هي ثاني أهم شريك تجاري لألمانيا في العالم العربي. كما تحتل ألمانيا المركز الرابع بين أكبر موردي البضائع إلى المملكة العربية السعودية.

وفي الآونة الأخيرة، وقعت المملكة العربية السعودية وألمانيا سبع اتفاقيات عقب مشاركة وزير الاستثمار السعودي في منتدى الاستثمار الألماني السعودي، منها مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الكيماويات وإدارة النفايات والطاقة المتجددة والهندسة والصناعات المتقدمة والسيارات والتكنولوجيا.

الطاقة النظيفة: إطلاق العنان لأكبر الإمكانات

في عالم يتجه نحو مستقبل مستدام، أقامت ألمانيا والمملكة العربية السعودية شراكة قوية بهدف خلق عالم أخضر وأكثر استدامة. إن محور التعاون بين البلدين كان عندما أطلقت الوزارة الاتحادية للاقتصاد ووزارة الطاقة السعودية حوار الطاقة. تعمل هذه المنص

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السفير ديتير لامليه: آفاق جديدة تعزز الروابط بين المملكة وألمانيا وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة العربیة السعودیة إلى المملکة

إقرأ أيضاً:

وكيل «النواب»: تأمين الطاقة أولوية.. ومشاركة القطاع الخاص تعزز استثمارات البترول

قال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب إن توفير إمدادات الطاقة وتنوع مصادرها امن قومي لمصر، وما نشهده من مشاركة للقطاع الخاص هو شكل جديد نحتاجه من اشكال التسويق الذي يشجع القطاع الخاص علي استغلال الفرص الاستثمارية بقطاع البترول والتي تتسم بالربحية، معرباً عن سعادته بالمبادرة المقدمة والمشاركة في هذا النقاش.

جاء ذلك خلال كلمته في ورشة عمل موسعة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية بحضور كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث الفرص الاستثمارية في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج المطروحة عبر بوابة مصر الرقمية.

عمل قطاع البترول بنموذج الاتفاقيات

ولفت إلى أنَّ المجلس سيدرس هذا النموذج وكيفية التسويق له، مشيرًا إلى أنَّ عمل قطاع البترول بنموذج الاتفاقيات الواضح بقانون، والذي يضمن حقوق المستثمر في ظل التزام مصر المستمر نحو شراكاتها واتفاقاتها.

العمل على اجتذاب استثمارات جديدة

وأكّد أهمية الدراسة الجيدة والمتكاملة للفكرة والترويج لها ومن ثم اجتذاب استثمارات جديدة، وكذلك العمل علي معالجة مشاكل المستثمرين، موجهاً التحية لهذا الفكر الجديد الداعم للدولة في مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • ستاندرد آند بورز : إصلاحات الحكومة تعزز آفاق النمو والصمود أمام الصدمات
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل
  • إيطاليا تعزز شراكتها مع الإمارات لدعم الابتكار المستدام
  • وكيل «النواب»: تأمين الطاقة أولوية.. ومشاركة القطاع الخاص تعزز استثمارات البترول
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»