أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأوكرانية، الأربعاء أن صادرات البلاد من الحبوب ارتفعت إلى 6.3 مليون طن في أبريل من 5.5 مليون طن في مارس.

وأظهرت البيانات أن ذلك كان مقسما بين 4.1 مليون طن من الذرة و1.9 مليون طن من القمح و231 ألف طن من الشعير.

وفي الأشهر العشرة الأولى من الموسم التسويقي الذي بدأ في يوليو 2023 وينتهي في يونيو 2024، بلغت صادرات الحبوب الأوكرانية 41.

4 مليون طن مقابل 41.6 مليون في الفترة نفسها قبل عام.

وكانت الصادرات آنذاك 15.8 مليون طن من القمح و22.9 مليون طن من الذرة و2.2 مليون طن من الشعير.

وكان مصدر بالقطاع قد قال الشهر الماضي إن صادرات الحبوب الأوكرانية قد تصل إلى ما بين ستة وسبعة ملايين طن في أبريل على الرغم من الهجمات الروسية على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

وترسل أوكرانيا عادة نحو 95 بالمئة من صادرات الحبوب عبر موانئها على البحر الأسود.

وتتوقع الحكومة الأوكرانية أنه تم حصد 81.3 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية في 2023، مع فائض قابل للتصدير في 2023-2024 يبلغ حوالي 50 مليون طن.

وقالت الوزارة إن إجمالي محصول الحبوب والبذور الزيتية لعام 2024 قد ينخفض ​​إلى 74 مليون طن، منها 52.4 مليون طن من الحبوب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القمح أوكرانيا أوكرانيا حبوب القمح أوكرانيا ملیون طن من من الحبوب

إقرأ أيضاً:

المجلس الفيدرالي السويسري يعتزم تخصيص 96.11 مليون دولار لإعادة إعمار أوكرانيا

تعتزم سويسرا تعزيز دعمها لإعادة إعمار أوكرانيا، حيث طلب المجلس الفيدرالي السويسري من البرلمان الموافقة على اعتماد بقيمة 96.11 مليون فرنك للمشاركة في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كولومبيا تدعو لوقف تجنيد مواطنيها للقتال في أوكرانيا كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

أوردت ذلك اذاعة "ال اف ام" السويسرية،مشيرة إلى أن هذه المشاركة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الدعم لأوكرانيا،وفي الوقت نفسه تقترح الحكومة السويسرية تعديل اتفاقية إنشاء البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية ليتسنى للبنك توسيع أنشطته تدريجيًا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والعراق .

ويعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المستثمر المؤسسي الرئيسي في أوكرانيا،وبالتالي فهو شريك أساسي، وفقا للحكومة السويسرية. وقررت الدول الأعضاء في البنك زيادة رأسماله بمقدار 4 مليارات يورو .

 

فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا

أدانت فرنسا بأشد العبارات الهجوم الذي استهدف في 12 سبتمبر الجاري قافلة مساعدات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر كانت تتحرك في منطقة "دونيتسك" شرق أوكرانيا، ما أدى إلى مقتل ثلاثة موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإصابة اثنين آخرين.

وجاء هؤلاء العاملون في المجال الإنساني لمساعدة السكان الأكثر احتياجا في أوكرانيا، وكانوا يتنقلون في مركبات تحمل شارة الصليب الأحمر، حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية اليوم السبت موضحا أن فرنسا تقدم تعازيها إلى أسر الضحايا وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن احترام القانون الإنساني الدولي أمر حتمي، كما أن اتفاقيات جنيف، التي يتم الاحتفال بالذكرى ال75 لاعتمادها هذا العام، تتطلب من أطراف النزاع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان حماية الأشخاص المنخرطين في أعمال إنسانية في كل الظروف. وتؤكد فرنسا مجددا دعمها لعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أوكرانيا وفي جميع أنحاء العالم، وكذلك لجميع العاملين في المجال الإنساني.

مقالات مشابهة

  • الألوان الداكنة موضة خريف 2024
  • صادرات الحبوب الأوكرانية ترتفع إلى 8.7 مليون طن
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • المجلس الفيدرالي السويسري يعتزم تخصيص 96.11 مليون دولار لإعادة إعمار أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود