أفاد المكتب الصحفي لقسم الهندسة في شركة "روساتوم"، بأن الشركة تخطط هذا العام لنقل وتسليم الوقود النووي لمحطة "ربور" الكهروذرية التي يتم تشييدها في بنغلاديش بمساعدة روسية.

 وجاء في بيان للمكتب: "في 31 يوليو 2023، زار أليكسي ليخاتشيف مدير عام روساتوم، بنغلاديش والتقى خلالها برئيسة وزراء هذه الجمهورية الشيخة حسينة.

إقرأ المزيد روسيا مستعدة للمشاركة في بناء محطة نووية جديدة في بنغلادش

وخلال اللقاء تمت مناقشة المسائل الآنية في موضوع بناء المحطة، بالإضافة إلى جاهزية الموقع لأهم حدث إنتاج لهذا العام - تسليم الوقود النووي طازج لوحدة الطاقة الأولى في المحطة".  

ووفقا للبيان، ذكر المدير العام أن تسليم الوقود النووي إلى موقع المحطة "سيعني انتقال محطة الطاقة النووية قيد الإنشاء إلى وضع منشأة نووية وستجعل بنغلادش عضوا في"النادي النووي للدول التي تستغل الطاقة الذرية السلمية".

تم في 25 ديسمبر عام 2015 التوقيع على عقد حول بناء المحطة المذكورة، بمفاعلين VVER-1200 بطاقة إجمالية 2400 ميجاوات بواسطة مشروع روسيا على بعد 160 كيلومترا من عاصمة بنغلاديش - مدينة دكا.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطاقة الذرية روساتوم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا صباح اليوم الأحد، لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية من المياه العكرة لإمداد محطة مياه القاهرة الجديدة، من أجل تلبية الاحتياجات المائية للمناطق المخدومة، وفقا لخطط تنمية مناطق القاهرة الجديدة وامتداداتها العمرانية، والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والجهاز التنفيذى، والجهاز التنظيمي، لمياه الشرب والصرف الصحى، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، ووضع خطة عمل متكاملة، والتنسيق مع الجهات المعنية.

واستمع الشربينى لشرح مفصل عن الموقف التنفيذى للمشروعات، والتى تشمل، استبدال الخط الثانى بالخطوط العكرة من المأخذ بالمعادى وحتى محطة مياه القاهرة الجديدة، والأعمال الجارى تنفيذها بالقطاع الثانى، وأعمال التقاطعات مع المحاور المرورية المقرر تنفيذها بالقاهرة الجديدة ضمن مشروعات تطوير شبكة الطرق لربط المدينة بالطريق الدائرى الأوسطي، ومشروع توسعات روافع المياه العكرة (2 - 3 - 4)، والحل العاجل لزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه القاهرة الجديدة بطاقة 150 ألف م3/يوم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار في منشأة القناطر
  • سعر ومواصفات سيارة هيونداي سوناتا فليت 2023.. فيديو
  • أرباب النقل بمراكش غاضبون من نقل محطة الحافلات باب دكالة إلى العزوزية دون تحضيرات 
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة
  • أزمة الطاقة تتفاقم .. مصر تستعد لزيادة أسعار الكهرباء
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • محطة بترومسيلة تعود للخدمة بعد وصول الوقود