RT Arabic:
2024-07-24@07:16:06 GMT

بسبب تهديده لماكرون وزوجته .. السجن 6 أشهر لمتقاعد

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

بسبب تهديده لماكرون وزوجته .. السجن 6 أشهر لمتقاعد

قضت محكمة في فرنسا بالسجن 6 أشهر لمواطن يبلغ من العمر 76 عاما، بتهمة تهديد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت.

وقد بدأت أطوار القضية بعد رسالة أرسلها الرجل إلى أخصائية اجتماعية، ودعا فيها إلى قطع حلق الرئيس وزوجته، كما أرفق صورة تعبر عن محتوى الرسالة.

كما تحدث في رسالته عن وجود "مخاطر" تهدد حياة رئيس الدولة في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال محامي المدان إن الرسالة كانت في الواقع "صرخة استغاثة" من رجل مسن يعاني من مشاكل مالية كبيرة ولا يستطيع الحصول على سكن اجتماعي، ولهذا السبب يضطر للعيش في مرآب.

وأكد المتهم نفسه أنه لم يكن ينوي إيذاء أي شخص ولم يخطط أبدا لإرسال هذه الرسالة إلى قصر الإليزيه، إلا أن المحكمة لم تقبل هذه الحجج تلبية لطلب المدعي العام.

بالإضافة إلى ذلك، أشار القاضي إلى أنه خلال الفترة من 1988 إلى 2021، صدرت تسعة أحكام قضائية ضد المدعى عليه في قضايا احتيال وإفلاس وتزوير شيكات واستخدام وثائق مزورة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون السلطة القضائية باريس قضاء

إقرأ أيضاً:

تأييد حبس محامى 3 أشهر بتهمة التعدى على مدرسة بسبب أوراق قضية بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات مستأنف الدائرة الثانية الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ابراهيم يحيي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حازم عبدالفتاح الشناوى، والمستشار وليد محمد الجلاد والمستشار الدكتور خالد خلف عبد اللطيف، وسكرتير المحكمة السيد الوزيري، بتأييد الحكم المستأنف عليه للمتهم "ح.ع.ع"، بالحبس 3 أشهر، وألزمته بالمصاريف الجنائية ،لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة لمجني عليها.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 2092 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل اول يفيد ببلاغ من المجني عليها "س.ع.ا" بقيام المتهم بدفعها والتعدي عليها، مما أدى إلى إصابتها.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد المجني عليها "س.ع.ا" 62 عاما مدرسة بيانو ، بمكتب المحاماه الخاص بعمل المتهم " ح.ع.ع" محامي، وأبصرت مستندات تسلسل ملكيه تخصها، كان المتهم قد أنكر وجودها بحوزته، فالتقطتها وبمطالعتها تيقنت من صحتها، فعاتبته إلا أن ذلك لم يلق استحسانا لدي المتهم فدفعها علي المكتب، وتعدي عليها محاولا إسترداد تلك المستندات فتمسكت بها ،متعدي عليها بالضرب بالأيدي فأحدث إصابتها بإصبع البنصر بيدها اليمني ،وقامت بتحرير محضر بالواقعة.

وتبين من توقيع الكشف الطبي الشرعي علي المجني عليها تخلق لديها جراء إصابتها كسر متلحم التحام غير كامل في وضع مغيب بالسلامية الطرفية لاصبع البنصر الأيمن، مما يعد عاهة مستديمة يقدر درجة الناشئ عنها حوالي 1%، وبالعرض علي النيابة ،قررت إحالة المتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • ترمب: تلقيت رسالة من عباس أبلغني أنه يريد السلام
  • رسالة محمود عباس إلى دونالد ترامب: دعوة للسلام بعد محاولة الاغتيال
  • أنباء عن وفاة رئيس أمريكي سابق ومتحدث باسم مركز له يكشف الحقيقة
  • وفاة رجل أعمال تركي بعد شهرين من اعتقاله
  • تأييد حبس محامى 3 أشهر بتهمة التعدى على مدرسة بسبب أوراق قضية بالإسكندرية
  • بيل كلينتون وزوجته هيلاري يعلنان دعم كامالا هاريس
  • الديمقراطيون يشيدون بقرار بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة
  • بسبب الهجمات الحوثية.. توقف العمل بميناء إيلات الإسرائيلي
  • رئيس ميناء إيلات: العمل متوقف منذ 8 أشهر .. والخسائر تقدر بـ14 مليون دولار
  • حيثيات السجن المشدد 3 سنوات لشخص قتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى الجيزة