قال أشرف جادو، رئيس الإدارة المركزية بجهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يسعى لإطلاق 10 أماكن لتقديم خدمات السجل التجاري عبر منافذ متنقلة.

وأكد خلال المؤتمر الذي تنظمه وزارة التموين للإعلان عن عدد من الفرص الاستثمارية، أن ذلك يأتي في إطار استهداف الوزارة والجهاز الوصول إلى كافة المناطق لخدمة المجتمع التجاري وتسهيل استخراج السجلات التجارية.

وأوضح أنه في إطار التوجه للتحول الرقمي تم تحسين البنية المعلوماتية وتدقيق بيانات السجل التجاري والذي يعد مرصدا لحركة الاقتصاد ، كما تمت إتاحة خدمات نوعية متنوعة عبر منصات مختلفة، لافتا إلى أنه حجم المعاملات التجارية وصل لنحو 3 ملايين معاملة سنويا، كما تم الربط مع 40 جهة اخرها الربط مع المحاكم الاقتصادية.

ولفت إلى أنه يتم تقديم 14 خدمة عبر بوابة مصر الرقمية، و 12 خدمة لا مركزية، و 4 خدمات للقطاع المصرفي، و 4 خدمات مع البريد المصري، و 3 خدمات على بوابة الانشطة، و5 خدمات على الواتساب.

وتابع جار تكويد الانشطة الاقتصادية حيث نستهدف الوصول الى ايجاد محدد رقمي واضح للانشطة الاقتصادية بالسجل التجارى يمكن الاستاد عليه في التقارير والمؤشرات الاقتصادية وبناء خريطة رقمية مدققة للاقتصاد المصرى يكون موحد بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة ويتم العمل على عدة محاور بوابة الانشطة الاقتصادية المنصات المختلفة) وطلبات العملاء الحالية عند المعاملات مع السجل التجاري بالتكامل مع مصلحة الضرائب والتكويد عن طريق معالجة النماذج النصية للأنشطة.
 

وتابع جادو: نهدف الى تحديث وثيقة مستخرج السجل التجاري الحالية والذي يعبر عن المسير التاريخي للمنشأة أو الشركة ويتم سرد جميع الوقائع والاحداث التي مرت بالشركة, لافتا إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية  يسعى استنادا على تحديث وتنقية بياناته الى اصدار بطاقة المنشأة 
الأساسية لها تتضمن  اكوادا ووصف النشاط الحالي - رأس المال - المالك الحالي او المدير الحالي - الممثل القانوني والوكيل المفوض - الفروع القائمة الحالية).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانشطة الاقتصادية البريد المصري البنية المعلوماتية السجلات التجارية الفرص الاستثمارية السجل التجاری

إقرأ أيضاً:

كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لرؤوس حربية متنقلة

بيونغ يانغ-سانا

أعلنت كوريا الديمقراطية اليوم أنها اختبرت بنجاح انفصال والتحكم بتوجيه رؤوس حربية متنقلة فردية، وهو أمر له أهمية كبيرة في تحقيق هدف التطوير السريع لتقنيات الصواريخ.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية الرسمية أن إدارة الصواريخ في البلاد أجرت الاختبار أمس بإشراف “باك جونغ تشون” نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الديمقراطي، وذلك باستخدام محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ضمن نطاق 170 إلى 200 كيلومتر، ما يضمن أقصى درجات الأمان وقياس خصائص الطيران للرؤوس الحربية المتنقلة الفردية.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم توجيه الرؤوس الحربية المتنقلة المنفصلة بشكل صحيح إلى الأهداف الإحداثية الثلاثة، كما تم التحقق من فعالية الجزء المنفصل عن الصاروخ بواسطة رادار مضاد للطائرات، موضحة أن الاختبار يهدف أيضا إلى تأمين قدرة “ميرف” أي القدرة على إطلاق رؤوس حربية متعددة بصاروخ بالستي واحد.

وذكرت الوكالة أن الاختبار يعد جزءاً من الأنشطة الاعتيادية للإدارة ومعاهد علوم الدفاع التابعة لها للتطوير الفني السريع لأنظمة الأسلحة، وله أهمية كبيرة في تعزيز القوات الصاروخية لكوريا الديمقراطية، وتطوير تكنولوجيا الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لرؤوس حربية متنقلة
  • مركزي عدن يحظر التعامل مع 12 محفظة لخدمات الدفع الإلكتروني
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • «القوى العاملة» بالنواب توصي بمراجعة قواعد السفر لخدمات الحجاج
  • إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية
  • تشغيل 10 مراكز سيارات توثيق متنقلة خلال شهرى يوليو وأغسطس 2024
  • وزارة العدل تقرر تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • 10 سيارات لخدمات للشهر العقاري والتوثيق في الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح
  • تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس