التقى وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه اليوم الأربعاء نظيره المصري سامح شكري في العاصمة الإدارية الجديدة.

اعلان

وناقش الوزيران الوضع في غزة وسط تكهنات بقرب الاجتياح البري الإسرائيلي لمدينة رفح في جنوب القطاع الفلسطيني.

وكان سيجورنيه قد التقى بوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في القدس أمس الثلاثاء وذلك عقب زيارته جنوب لبنان الأسبوع الماضي في محاولة لتهدئة التوترات الحدودية بين لبنان وإسرائيل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن زيارة سيجورنيه "تأتي في إطار استكمال التشاور والتنسيق الوثيق بين الوزيرين لحلحلة الوضع المتأزم في قطاع غزة واحتواء التصعيد الإقليمي بالمنطقة".

كذلك أطلع الوزير الفرنسي شكري على محصلة اتصالاته ولقاءاته خلال زياراته الأخيرة لإسرائيل ولبنان قبيل قدومه إلى مصر، حسب المتحدث المصري.

وأضاف المتحدث بأن "المحادثات تضمنت تبادل التقييمات بشأن مفاوضات الهدنة الجارية بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين".

الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتةمتطوعون يوزعون الطعام في مخيم المواصي للنازحين الفلسطينيين في غزة

وذكر المتحدث الرسمي للخارجية المصرية أن المحادثات تطرقت أيضًا إلى الوضع المحتدم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية والأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة.

وقُتل ما لا يقل عن 34 ألف شخصاً خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي بدأت عقب الهجوم المفاجئ لحركة حماس وفصائل فلسطينية على مستوطنات إسرائيلية وأدى إلى مقتل حوالي 1.200 شخصاُ بغلاف غزة في السابع من أكتوبر - تشرين الأول.

وأدت الحرب المستمرة إلى تشريد حوالي 80% من سكان قطاع غزة والبالغ عددهم 2.3 نسمة 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب دعمه لحماس على تطبيق واتساب.. ضابط شرطة بريطاني يواجه تهماً إرهابية عرض يضم الفنون الأدائية في قطر من الرقص بالسيف إلى المسرح الحديث شاهد: لقطات تُظهر حجم الدمار بعد أشهر من الضربات الروسية على شرق أوكرانيا القاهرة فرنسا إسرائيل غزة مصر فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يؤكد لنتنياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح واشتباكات في جامعات أمريكية يعرض الآن Next مسيرات عمالية في آسيا وأوروبا بمناسبة عيد العمال للمطالبة بالمزيد من الحقوق يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next جامعة أمريكية توافق على إعادة النظر بعلاقاتها مع شركات مرتبطة بإسرائيل مقابل إنهاء احتجاج الطلاب يعرض الآن Next السلطات تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ في إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين شرطة قطاع غزة أنتوني بلينكن مظاهرات عيد العمال المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين شرطة غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين شرطة القاهرة فرنسا إسرائيل غزة مصر فلسطين غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين شرطة قطاع غزة أنتوني بلينكن مظاهرات عيد العمال المملكة المتحدة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا

وصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مطار كوالالمبور الدولي بالعاصمة الماليزية، منذ قليل؛ استجابةً لدعوة رئيس وزراء ماليزيا، داتؤ سري أنور إبراهيم. 

شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب

يأتي ذلك في مستهل جولة فضيلته الخارجية لجنوب شرق آسيا، التي تضم ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا

وكان غادر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، عصر الاثنين، العاصمة المصرية، متوجهًا إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويقوم شيخ الأزهر بجولة جديدة لجنوب شرق آسيا، تضم ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، وذلك بناءً على عدد من الدعوات الرسمية التي قدَّمتها الدول الثلاثة؛ حيث يلتقي شيخ الأزهر كبار المسئولين، والقيادات الدينية والثقافية والسياسية، لدعم العلاقات الأزهرية الماليزية، وتعزيز الموقف الإسلامي الموحد فيما يتعلق بمواجهة العدوان على غزة والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني.  

شيخ الأزهر يلتقي رئيس الوزراء الماليزي في كوالالمبور

كما يحرص شيخ الأزهر على الالتقاء بالشباب الماليزي والتحاور معهم حول أبرز القضايا المجتمعيَّة المعاصرة؛ حيث يعقد فضيلته عددًا من اللقاءات مع طلاب العلوم الإسلاميَّة وباحثيها في الجامعات الماليزية.

شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل

وكان المركز الإعلامي لمشيخة الأزهر الشريف، عن جولة خارجية جديدة للإمام الأكبر لجنوب شرق آسيا تضم ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، بدايةَ الشهر المقبل، وذلك بناءً على عدد من الدعوات الرسميَّة التي قدَّمتها الدول الثلاثة لفضيلته، لبحث سبل التعاون وتعزيز دور الأزهر الشريف والاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعميم خدماته الدعويَّة والتعليميَّة في الدول الثلاثة.

عقد لقاءات مع طلاب الجامعات والشباب

ومن المقرر أن يلتقي شيخ الأزهر المسؤولين والقيادات الدينية والثقافية والمجتمعية في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، كما يحرص فضيلته على عقد لقاءات مع طلاب الجامعات والشباب، لمناقشة أبرز القضايا المستجدة على الساحة الدينيَّة والاجتماعيَّة، والالتقاء بالأئمَّة والدعاة والمفتين والقائمين على المؤسسات الدعوية والإفتائيَّة.

مقالات مشابهة

  • مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع الخارجية
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة