الحرة:
2024-07-09@13:31:02 GMT

في لقاء بلينكن.. نتانياهو يؤكد موقفه من اجتياح رفح

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

في لقاء بلينكن.. نتانياهو يؤكد موقفه من اجتياح رفح

أكد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، أنه أبلغ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال اجتماعهما في القدس، الأربعاء، أن اجتياح رفح "أمر لا مناص منه".

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن نتانياهو أصر خلال اللقاء على أن "التوغل في رفح سيحدث، وأخبر بلينكن أنه لن يقبل بإنهاء الحرب كما تطالب حماس".

The expanded meeting between Prime Minister Benjamin Netanyahu and US Secretary of State Antony Blinken, at the Prime Minister's Office in Jerusalem, has concluded. pic.twitter.com/s3D6fEEHU6

— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) May 1, 2024

وناقش بلينكن ونتانياهو الجهود الجارية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة في إطار صفقة رهائن، وشدد بلينكن على أن حماس هي التي تقف في طريق التوصل إلى اتفاق، وفق مراسل الحرة.

كما ناقش الوزير الأميركي بحسب المتحدث باسم الخارجية، ماثيو ميلر "التحسن في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة منذ المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونتانياهو في 4 أبريل، وأكد مجددا على أهمية تسريع هذا التحسن واستدامته.

وأعاد بلينكن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل. وناقش أيضاً الحاجة إلى تجنب المزيد من توسيع الصراع. وأطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي على الجهود المستمرة لضمان سلام دائم ومستدام في المنطقة. وكرر الوزير بلينكن موقف الولايات المتحدة الواضح بشأن رفح.

والتقى وزير الخارجية الأميركي، في تل أبيب، الأربعاء، الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، وأكد له مجددا، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وناقش الجانبان آخر الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار يضمن إطلاق سراح الرهائن، وأهمية تقديم المساعدة الإنسانية بشكل عاجل للمدنيين في جميع أنحاء غزة وحماية العاملين في المجال الإنساني وتجنب التصعيد الإقليمي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني الجديد يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل

سرايا - أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان أمس الاثنين دعم بلاده لحزب الله اللبناني، وذلك في رسالة موجهة إلى الأمين العام للحركة حسن نصر الله، مستنكرا "سياسات الحرب والسياسات الإجرامية" التي تنتهجها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والشعوب الأخرى في المنطقة.



وقال بزشكيان في رسالته إن "جمهورية إيران الإسلامية، لطالما دعمت صمود ومقاومة الشعوب الإقليمية في مواجهة الكيان الصهيوني اللاشرعي".



وأضاف الإصلاحي الذي فاز في الانتخابات الرئاسية السبت الماضي على منافسه المحافظ سعيد جليلي "إن نهج الدفاع عن المقاومة متجذّر في السياسات المبدئية لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية".



وقال "إنني على يقين بأن حركات المقاومة في المنطقة، لن تسمح لهذا الكيان أن يستمر في سياساته العدوانية والإجرامية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم وسائر الشعوب الإقليمية".



عواقب المغامرة

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أعلن في وقت سابق أن بلاده "لن تتردد في دعم لبنان وأمنه في الوقت المناسب"، مضيفا أن "على الكيان الصهيوني أن يدرك عواقب أي عمل مغامر في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بلبنان".



وجاءت الانتخابات الرئاسية في إيران عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/أيار الماضي.



ويتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.



وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال حربا مدمرة يشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.


مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية الجديدة تخالف نهج سابقتها تجاه إسرائيل!
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • في رسالة لنصر الله.. بزشكيان يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • نتانياهو تحت الضغط.. الإفراج عن الرهائن أم استمرار الحرب؟
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • مقترح وقف إطلاق النار في غزة.. نتانياهو يدلي بتصريحات جديدة
  • ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب