رد حامد البلوي، الرئيس التنفيذي السابق لاتحاد جدة، بقوة على الادعاءات التي تشير إلى أن الدعم المادي المقدم للأندية متساوٍ، خاصة بين الاتحاد والهلال.

تصريحات نارية من البلوي بسبب دعم الأندية السعودية

جاءت البداية عندما صرح رئيس الاتحاد، أنمار الحائلي، في لقاء مع برنامج "أكشن مع وليد": "لماذا لا يتم إصدار أي بيان حول دعم الأندية؟ الإعلامي محمد الشيخ يقول إن الدعم متساوٍ، لكني لا أعرف شيئًا عن ذلك، ونحن ممنوعون من الحديث عن هذا الموضوع حاليًا".

ورد محمد الشيخ، الإعلامي الرياضي، عبر نفس البرنامج، قائلًا: "أملك معلومات ومصادر تؤكد أن الدعم متساوٍ، وأن الثلاثي بنزيما، وكانتي، وفابينيو من بين أعلى الرواتب في الدوري السعودي".

وأضاف: "صفقة ميتروفيتش تمت من قبل نادي الهلال، أما صفقة بونو فجاءت بدعم من الأمير الوليد بن طلال، في حين كانت صفقة لودي مشتركة بين النادي والوليد بن طلال".

وقد انفجر حامد البلوي غضبًا تجاه تصريحات محمد الشيخ، قائلًا: "إنه يبرر حديثه، ولا يملك أي معلومات دقيقة حول توزيع الدعم بين الأندية"، مؤكدًا أن أحدًا لن يصدق تصريحاته.

من جهة أخرى، نجح الهلال في إقصاء اتحاد جدة من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز بنتيجة 2-1 مساء الثلاثاء على ملعب "الجوهرة المشعة".

أنهى هذا الإقصاء موسم الاتحاد دون أي ألقاب، حيث ودع منافسات البطولة العربية، ودوري أبطال آسيا، وكأس الملك، وأخفق في الحفاظ على السوبر والدوري المحليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري السعودي السوبر خادم الحرمين الشريفين خادم الحرمين حامد البلوي

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية

أعلنت وزارة الرياضة مساء اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات. 

وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود.

ويمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل. 

ويتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعا، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. 

أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

????| وزارة الرياضة تعلن بالتنسيق مع @NCPSaudi، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع #تخصيص_الأندية_الرياضية pic.twitter.com/zk4kRMIyk1

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • بسبب تهور السائقين.. مصرع طفلة وإصابة 4 إثر حادث تصادم بزراعي المنيا
  • عاجل.. أول قرار من رابطة الأندية بسبب وفاة أحمد رفعت
  • تامر عبدالحميد يطلق تصريحات نارية ضد حكم واقعة إمام عاشور
  • نجم الزمالك السابق: أزمة القائمة ستؤثر على المنتخب في الأولمبياد
  • لم أقابل عريس صالونات وعيطت بسبب مخرج... أبرز تصريحات أسماء جلال ببرنامج "معكم منى الشاذلي"
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • ميدو: الموسم القادم لن يكون استثنائيًا وهناك أخبار بتأجيل الدوري المصري
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية