أم القيوين (الاتحاد)
أعلنت بلدية أم القيوين عن جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنها شكلت فرق عمل تتوزع على كافة مناطق الإمارة، وأعدت خطة استباقية للتعامل الفوري في حالة حدوث المنخفض.
وقالت بلدية أم القيوين إنها رفعت من درجة استعدادها للتعامل مع الحالة، حيث باشرت جميع فرق العمل التي تم تشكيلها في وقت سابق عملها ومتابعة الميدان بشكل دقيق، من خلال توفير المضخات والصهاريج، إلى جانب موظفين لديهم الكفاءة في العمل، وكوادر مؤهلة في ظل ازدياد كميات الأمطار ومواجهة كافة تحديات العمل، والتغلب عليها من خلال الجهود الكبيرة لفرق العمل، التي تجوب جميع مناطق وشوارع الإمارة، للتعامل السريع مع أية تجمعات للمياه في المناطق المحتملة، وفق الخطة الموضوعة لضمان انسيابية حركة السير والوصول إلى أعلى درجات السلامة والراحة للجمهور، والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للإمارة.


وأهابت بلدية أم القيوين بجميع أفراد المجتمع ضرورة الالتزام بوسائل السلامة والوقاية والابتعاد عن تجمعات المياه والقيادة بحذر وعدم الانشغال عن الطريق بتصوير الأمطار أو المناظر الطبيعية أو غيرها، وضرورة التواصل مع مركز الاتصال على للإبلاغ عن أية ملاحظات.

أخبار ذات صلة فرق صيانة للكهرباء والماء أثناء الحالة الجوية فيديو.. "الأرصاد" يوضح حركة الأمطار المتوقعة على الدولة تطورات الحالة الجوية في الإمارات تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحالة الجوية أم القيوين بلدیة أم القیوین

إقرأ أيضاً:

الكويت ترفع الحظر عن تأشيرات العمل المقدمة للفليبينيين بعد خلاف مع مانيلا

أعلنت الكويت الاثنين رفع الحظر الذي فرضته العام الماضي على استقدام عمالة منزلية من الفليبين على خلفية خلاف مع مانيلا حول حقوق أصحاب العمل والموظفين.

إقرأ المزيد بولندا تخفض إصدار التأشيرات للأجانب

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي "إن الكويت ومانيلا اتفقتا على رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي والسماح بإصدار جميع تأشيرات الدخول وتأشيرات العمل لحملة الجنسية الفلبينية".

بالإضافة إلى لك تم "السماح باستقدام العمالة المنزلية الفلبينية التي سبق لها العمل في الخارج ولديها خبرة".

وأضاف البيان: "اتفق الجانبان على إنشاء لجنة عمل فنية مشتركة، ستجتمع بشكل دوري لتناول القضايا المتعلقة بالعمالة ومعالجة جميع المخاوف التي قد تنشأ في المستقبل".

هذا وعلّقت الكويت في مايو 2023 إصدار تأشيرات دخول جديدة لحاملي الجنسية الفليبينية بعدما توترت العلاقات بين البلدين على خلفية مقتل العاملة المنزلية جوليبي رانارا التي عُثر على جثتها متفحّمة في صحراء الكويت في يناير 2023، ما دفع مانيلا إلى التوقف عن إرسال عمّال لا يتمتّعون بخبرة إلى الكويت.

وسبق أن شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين توترا خصوصا أن الكويت تستقبل أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، عدد كبير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • بلدية أبوظبي توعي المكاتب الاستشارية بمستجدات تراخيص البناء
  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • هِمَمٌ وطموحات ترفع سقف الأداء الوظيفي
  • بلدية الخبر تواصل تطوير مواقف الواجهة البحرية وبوليفارد الكورنيش
  • الكويت ترفع الحظر عن تأشيرات العمل المقدمة للفليبينيين بعد خلاف مع مانيلا
  • استباق التحديات وحماية المكتسبات
  • الصين.. مصرع وفقدان 5 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار
  • افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة