شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن 10 مصادر بالمنزل تتسبب في ظهور أعراض الحساسية لأسرتك، مرأة10 مصادر بالمنزل تتسبب في ظهور أعراض الحساسية لأسرتكالنباتات المنزلية قد تكون أيضا ملاذا للعفن المسبب لأعراض الحساسية بيكسلز محمد .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 10 مصادر بالمنزل تتسبب في ظهور أعراض الحساسية لأسرتك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

10 مصادر بالمنزل تتسبب في ظهور أعراض الحساسية لأسرتك
مرأة10 مصادر بالمنزل تتسبب في ظهور أعراض الحساسية لأسرتكالنباتات المنزلية قد تكون أيضا ملاذا للعفن المسبب لأعراض الحساسية (بيكسلز)محمد صلاح31/7/2023

قالت مؤسسة الربو والحساسية الأميركية إن نحو 50 مليون أميركي يتأثرون من عث الغبار والوبر والعفن ومسببات الحساسية الأخرى الموجودة داخل المنزل"، في حين تؤكد وكالة حماية البيئة الأميركية "أن تركيزات الملوثات داخل المنازل قد تكون أعلى مرتين إلى 5 مرات عن تركيزها في الخارج".

ولهذه الأسباب يوصي موقع مايو كلينك بالتأكد من خلو المنزل من محفزات الحساسية "المسببة للتعاسة". وتقول تانيا إليوت، الحاصلة على الدكتوراة في الطب، والمتحدثة باسم الكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة، إن كلمة السر في ذلك هي "التجنب"، بمعنى تجنب كافة مسببات الحساسية، كحبوب اللقاح وعث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة. ثم تنظيف هذه الأماكن التي يمكن أن تشكل ملاذات سرية آمنة لمسببات الحساسية داخل المنزل، وسيساعد القضاء عليها في تقليل السعال والعطس بين أفراد الأسرة، والتنفس بشكل أفضل.

يوصي الخبراء بتجنب السجاد السميك المنفوش الذي يصيد المواد المسببة للحساسية (شترستوك)

وفيما يلي عرض لأبرز مسببات الحساسية:

السجاد

أظهرت الدراسات أن مستويات مسببات الحساسية أعلى في المنازل التي تحتوي على سجاد، مقارنة بتلك التي تحتوي على أرضيات من الخشب أو البلاط. وأوصت بتنظيف السجاد باستخدام مكنسة كهربائية مزودة بفلتر هواء "إتش إي بي إيه" (HEPA)، الذي يلتقط الجسيمات الدقيقة المسببة للحساسية.

وينصح ديفيد كوري، أستاذ المناعة والحساسية والروماتيزم في كلية الطب في هيوستن، "باختيار أنماط سجاد قصيرة الوبر أو من دون وبر، السهلة التنظيف، وتجنب السجاد السميك المنفوش الذي يصيد المواد المسببة للحساسية".

ألعاب الأطفال

كما أظهرت الدراسات أن حتى دمى الأطفال المحشوة التي يحبون احتضانها مليئة بمسببات الحساسية، وتحتاج إلى الغسل بشكل منتظم، إذا كانت قابلة للغسل في الغسالة. كما يمكن وضعها في الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل "حتى تقتل درجات الحرارة المتجمدة عث الغبار وتمنع البيض من الفقس" بحسب دراسة نشرت عام 2017.

دمى الأطفال المحشوة التي يحبون احتضانها مليئة بمسببات الحساسية وتحتاج إلى الغسل بشكل منتظم (بيكسلز)  المروحة

بينما تقوم المراوح بتوزيع الهواء، يمكن للشفرات الدوارة أيضا أن تنشر حبوب اللقاح والغبار في جميع أنحاء الغرفة، مسببة أعراض الحساسية المحمولة جوا، مثل العطس وسيلان الأنف وحكة العين والسعال، وهو ما يوجب مسح شفرات المرواح بقطعة قماش مبللة لإزالة الأتربة قبل تشغيلها.

وبر الحيوانات المنزلية

يحتوي وبر الحيوانات المنزلية على مصادر للحساسية، مثل خلايا الجلد الميتة واللعاب، بحسب موقع مايو كلينك الذي يقول "إذا كان من الصعب العثور على منزل لحيوانك الأليف ذي الفرو، فاحرص على بقائه خارج غرفة النوم، وضعه في الخارج كلما سمح الطقس، ولا تدعه يلعقك". كما قد يساعد استحمام الحيوانات مرة في الأسبوع على الأقل، على تقليل مسببات الحساسية الصادرة منها.

المفروشات

وجدت إحدى الدراسات أن "ما يقرب من 75% من غرف النوم بها 3 أو أكثر من مسببات الحساسية"، لذلك يقول الدكتور وليام ريساشر، خبير الحساسية في أحد مراكز نيويورك الطبية، "فتش عن عث الغبار الذي يعيش وينشط في البيئات الدافئة والرطبة التي توفرها أغطية الفراش والأثاث المنجد، ويتغذى على خلايا جلدنا الميتة، ثم يموت أو يفرز الفضلات التي تسبب أعراض الحساسية".

وينصح بالتأكد من تنظيف المنزل من الأتربة جيدا، وغسل جميع المفروشات بالماء الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع".

ولإزالة الغبار من الغرف وخاصة غرفة النوم، تنصح المؤلفة ليا سيغيدي بالانتقال دائما من أعلى إلى أسفل، "بحيث تكون البداية من مروحة السقف وصولا إلى الأرضيات".

ما يقرب من 75% من غرف النوم بها 3 أو أكثر من مسببات الحساسية (غيتي) الملابس

رغم أن حبوب اللقاح تُسبب الحساسية في الهواء الطلق، فإنها "يمكن أن تدخل إلى المنزل عالقة بالملابس، فتسبب أعراض الحساسية" بحسب د. ريساشر، الذي يوصي بتغيير الملابس التي نرتديها في الخارج بمجرد دخول المنزل، "وتجنب وضعها على الأريكة أو الفراش، والأفضل تركها خارج غرفة النوم".

أيضا، تُنبه أليسا فليمنغ، الكاتبة والمؤلفة المتخصصة في الحساسية، إلى أن "الملابس التي تأتي من التنظيف الجاف "يمكنها بث مواد كيميائية ومركبات عضوية متطايرة في المنزل".

كما أن المذيبات المستخدمة في التنظيف الجاف "يمكن أن تُطلق غازات داخل المنزل لأسابيع"، مما يؤدي إلى تهيج الجهاز التنفسي، وكذلك الصداع أو الدوخة". وتوصي "بتعليق الملابس القادمة من التنظيف الجاف، لبضعة أيام في الهواء النقي".

المطابخ والحمامات والنباتات

يقول د. ريساشر "إن الحمامات والمطابخ وغرف الغسيل هي غالبا أماكن رطبة جدا، وتشكل بيئة مثالية للإصابة بالحساسية". لذلك توصي الكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة، بإبقاء الحمامات "جافة وجيدة التهوية". كما ينصح د. ريساشر بالحفاظ على المنزل "نظيفا وجافا، لسد هذه الثغرة التي قد تتسلل منها أعراض الحساسية".

ويحذر أن "النباتات المنزلية قد تكون أيضا ملاذا للعفن المسبب لأعراض الحساسية، لأن أوراقها وتربتها يمكن أن تحتوي على الرطوبة".

فقد أظهرت بعض الدراسات المعملية "إمكانية وجود تفاعل متبادل بين النباتات الداخلية ومسببات الحساسية الشائعة في الهواء الطلق".

وتقول أليسا فليمنغ "إن التربة في أكثر من نصف جميع النباتات المنزلية هي أرض خصبة لتكاثر العفن"، وتوصي "بزراعة النباتات في تربة معقمة، وتغطيتها بطبقة من الصخور، وتجنب الإفراط في الري، ووضع النبات في مكان مشمس بعد إبعاد الأوراق الميتة".

الحمامات والمطابخ وغرف الغسيل تشكل بيئة مثالية للإصابة بالحساسية (شترستوك) الأحذ

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 10 مصادر بالمنزل تتسبب في ظهور أعراض الحساسية لأسرتك وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن قد تکون

إقرأ أيضاً:

مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050

أفادت دراسة نُشرت الثلاثاء بأنّ 39 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم قد يموتون بسبب أمراض مقاومة للمضادات الحيوية خلال السنوات الـ25 المقبلة، مؤكدة أنه لا يزال من الممكن تجنب هذا السيناريو القاتم.

ومن المتوقع أن تتفاقم مقاومة المضادات الحيوية، التي تُعدّ أصلا تحديا صحيا كبيرا، عندما تخضع البكتيريا أو مسببات أمراض أخرى لتغيرات تمنعها من الاستجابة للعلاجات المضادة للميكروبات.

وللمرة الأولى، تقيّم هذه الدراسة -التي نُشرت في مجلة "ذا لانسيت"- تأثير مقاومة المضادات الحيوية مع مرور الوقت وتحاول توقّع تطورها.

ومن 1990 حتى 2021، مات أكثر من مليون شخص سنويا في مختلف أنحاء العالم بسبب مقاومة المضادات الحيوية، حسب معدّي الدراسة. وقد درس هؤلاء 22 مسببا للأمراض، و84 مجموعة بين مسببات أمراض وعلاجات، و11 متلازمة معدية لدى أشخاص من مختلف الأعمار من 204 دول ومناطق، باستخدام بيانات لأكثر من 520 مليون شخص.

وعلى مدى هذه العقود الثلاثة، انخفضت وفيات الأطفال دون سن الخامسة والناجمة بشكل مباشر عن مقاومة المضادات الحيوية بنسبة تزيد على 50%، مع تحسّن الوقاية من الأمراض ومكافحتها بين الرضّع والأطفال الصغار.

وبات علاج الأمراض أكثر صعوبة عند الإصابة بها، على الرغم من أنها أقل شيوعا لدى هؤلاء الأطفال.

ارتفاع وفيات البالغين

وفي الوقت نفسه، ارتفعت وفيات البالغين الذين تتخطى أعمارهم 70 عاما بنسبة تزيد على 80% خلال هذه الفترة، مع تسجيل تسارع في الشيخوخة السكانية وزيادة تعرض كبار السن للإصابة بالأمراض.

أما بالنسبة إلى مسببات الأمراض، فقد سجلت الوفيات الناجمة عن المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) أكبر زيادة في مختلف أنحاء العالم. وبالنسبة إلى "بكتيريا سلبية الغرام" (Gram-negative bacteria)، فمقاومة الكاربابينيمات هي الأكثر تطوّرا.

وخلال العقود المقبلة، ستتزايد الوفيات الناجمة عن مقاومة المضادات الحيوية. وقد يصل عدد الضحايا المباشرين إلى 1,91 مليون سنويا في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2050، مما يمثل ارتفاعا بأكثر من 67% مقارنة بعام 2021، حسب نماذج وضعها الباحثون.

وبحلول منتصف هذا القرن، ستؤدي مقاومة المضادات الحيوية دورا أكبر في 8,22 ملايين حالة وفاة سنويا، بزيادة قدرها 74,5% مقارنة بعام 2021.

وفي المجمل، قد تتسبب مقاومة المضادات الحيوية بشكل مباشر بين عامي 2025 و2050، بتسجيل أكثر من 39 مليون حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم، وستكون مرتبطة بوفاة 169 مليون شخص، حسب العلماء.

لكنّ السيناريوهات الأقل تشاؤما ممكنة. فقد يمنع تحسين علاج الالتهابات وإتاحة المضادات الحيوية من تسجيل 92 مليون حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم بين 2025 و2050، وتحديدا في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وفق معدّي الدراسة.

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية: المتفجرات التي زرعتها إسرائيل ببطاريات آلاف أجهزة البيجر انفجرت في وقت واحد (WSJ)
  • أعراض السرطان التي قد تظهر أثناء الليل: ما تحتاج لمعرفته
  • مصادر إعلامية: الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المقاومة في أعقاب تفجيرات البايجر أمس أحبطت جزءاً من العدوان السيبراني اليوم
  • دراسة: الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية تهدد حياة 40 مليون شخص بحلول عام 2050
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • «شهي ولذيذ».. طريقة عمل الحواوشي بالمنزل
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • دراسة: 39 مليون شخص عرضة للموت بسبب الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية بحلول 2050