بوابة الفجر:
2024-08-02@23:13:31 GMT

تحدي كبير..مؤلف "السرب" يكشف دوافع الفيلم

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

كشف عمر عبد الحليم، مؤلف فيلم السرب، من خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى عن أبرز الدوافع التي دفعته للعمل على فكرة الفيلم، مؤكدًا على أن فكرة الفيلم تحدي كبير لأي صانع، نظرًا لتناوله فترة حساسة جدًا وواقعة أليمة جدًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "في 2015 تفاجئنا بفيديو قاسي جدًا لكن الرد وسرعة استجابة الدولة المصرية والقرار التاريخي للسيد الرئيس، كان شافي جدًا للقلوب، وأنا شعرت أن هذه الواقعة بكل ما يدور حولها واقعة جديرة بالتجسيد السينمائي".

 

واستكمل عمر عبد الحليم: "مرت السنين وتوافقت رغبات الرؤى ومشاركة الشركة المتحدة والمؤسسة العسكرية المصرية لتجسيد العمل فنيا، وكان الأمر صعب لأن المشروع كان كبير جدا، وأنا شعرت بقيمة ما قامت به مصر أن يجسد للجمهور".

 

تفاصيل فيلم "السرب" 
 


تدور أحداث فيلم "السرب" حول عمليات الجيش المصري ومكافحته الإرهاب ويتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد الإرهاب، يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش.

 

فريق عمل فيلم السرب 
 

ويشارك ببطولة فيلم "السرب" نخبة من نجوم السينما المصرية: أحمد السقا، كريم فهمي، أسر ياسين،أحمد حاتم، عمرو عبد الجليل، شريف منير، هند صبري، تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد نادر جلال.


ملاحظات على برومو الفيلم
 

 

وظهر خلال برومو "السرب"، تاريخ 15 فبراير 2015، وهو تاريخ الواقعة التي حدثت للمصريين في سواحل ليبيا بقتل 21 قبطي من قبل قوات الظلام الإرهابية "داعش" والتي بناءً عليها تمت صناعة فكرة العمل الذي تناول بطولة قواتنا الجوية أمام الإرهابيين.


كما ظهر خطاب الرئيس السيسي، والذي أعلن في كلمة طارئة ردًا على مقتل 21 مصريًا من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا بأنه حان الوقت للتعامل مع الإرهاب مؤكدًا على أن مصر تمتلك حق الرد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيلم السرب أبطال فيلم السرب أحمد السقا

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف مصير حفله في بيروت ويوجه رسالة للبنانيين (فيديو)

كشف الفنان محمد رمضان، عن مصير إقامة حفله في بيروت، رغم التوترات الأمنية التي أدت إلى إلغاء عدد من الحفلات والفعاليات الفنية، موجها رسالة إلى الشعب اللبناني.

وشارك محمد رمضان، فيديو له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» قال فيه: «الجمهور اللبناني الغالي، وصلني اعتذارات النجوم العرب عن حفلاتهم في بيروت نظرًا للأوضاع».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وأضاف رمضان: «منظمو الحفل تواصلوا معي وأخبرتهم أن الحفل سيقام في الموعد المُحدد ولا مجال لإلغائه، وأنا موجود معكم يوم 17 أغسطس"، مشددا على أن حتى إذا توقفت الخطوط الجوية فسيُقام الحفل في موعده، حتى لو قفلوا الخطوط الجوية سآتيكم بالخطوط البحرية».

حفل محمد رمضان في لبنان

ويحيي محمد رمضان حفله الغنائي، يوم 15 من أغسطس المقبل، وسط حضور حماهيري ضخم، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة من أمتع أعماله الغنائية التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها.

محمد رمضانآخر أعمال محمد رمضان

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان، كانت أغنية «كبير بلد»، التي طرحها خلال الفترة الماضية، عبر قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

وجاءت كلمات أغنية كبير بلد كالآتي: «أسد.. أسد، أخوك أه، يثير الجدل، يدول شغب، يازميلي اه، كبير بلد، يا خيول سبق، اسد.. اسد، أخوك اه، يثير الجدل، يدور شغب، يا زميلي اه، كبير بلد».

اقرأ أيضاًمحمد رمضان يكشف حقيقة إلغاء حفله في لبنان (فيديو)

«عندما أتيت أنا».. محمد رمضان يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية (فيديو)

«أنا استاهل القلم».. محمد رمضان يعتذر لشاب الساحل (فيديو)

مقالات مشابهة

  • معلومات عن مؤلف ومخرج الفيلم الرسمي لمهرجان العلمين
  • فيلم Bad Boys يحقق أرقام ضخمة بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • أحمد أبو الغيط: حرب 1967 تظل لغز كبير للغاية لهذه الأسباب
  • التويجر يستبعد فكرة نجاح السلطات الليبية في استرجاع أموال المحتجزة في الخارج
  • معتز التوني يكشف عن حقيقة وجود جزء ثاني لفيلم "إكس مراتي"
  • عاجل.. وفاة ثلاث منتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • بعد السرب عمل سينمائي جديد في انتظار السقا | تفاصيل
  • برلماني يكشف عن الطريق السريع للعبور من الأزمات الاقتصادية العالمية
  • محمد رمضان يكشف مصير حفله في بيروت ويوجه رسالة للبنانيين (فيديو)
  • هجوم كبير على أحمد حاتم قبل عرض “المُلحد”