أوردت 4 صحف دولية تأكيد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني  بلينكن لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن أمريكا لا تقبل عملية في رفح، وفق ما ذكرت وكالات الأنباء الدولية.

ونقل مسئول أمريكي أن بلينكن قال لنتنياهو إن الولايات المتحدة لا تزال تعارض عملية رفح.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسئولين أمريكيين، قولهم إن هناك أملا في أن يسهم الإفراج عن الرهائن بإقناع الجانبين بالتوصل لوقف إطلاق نار دائم.

وقال موقع “واللا” العبري نقلا عن مسئول أمريكي، إن بلينكن أبلغ نتنياهو أن واشنطن تعارض عملية برية في رفح دون خطة لحماية المدنيين.

وذكر موقع “واللا” عن مسئول أمريكي أن بلينكن يعتقد أن هناك خيارات أفضل للتعامل مع كتائب حماس في رفح دون عملية واسعة النطاق.

وبحسب “أكسيوس” نقلا عن مسئولين أمريكيين، فإن بايدن يريد بذل كل ما بوسعه للتوصل لاتفاق يعتقد أنه سيوقف العملية العسكرية في رفح، كما أن وقف إطلاق النار كجزء من صفقة تبادل سيطفئ حرائق أخرى في المنطقة وسيوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر ويبعد إسرائيل وحزب الله عن الدخول إلى حافة الحرب.

ولم يقبل الطرف الأمريكي ما قاله نتنياهو من أنه إذا لم تتخل حماس عن هذا الطلب فلن يكون هناك اتفاق وستغزو إسرائيل رفح.

يأتي ذلك فيما تدرس إدارة بايدن الترحيب ببعض الفلسطينيين في الولايات المتحدة كلاجئين، وفق ما ذكرت شبكات وصحف أمريكية “فوكس نيوز” و"سي بي اس".

وأظهرت وثائق حكومية فيدرالية أن كبار المسئولين في العديد من الوكالات الفيدرالية الأمريكية ناقشوا في الأسابيع الأخيرة تفاصيل الخيارات المحتملة لقبول الفلسطينيين من غزة الذين لديهم أفراد عائلات مباشرين من المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة.

وتكشف الوثائق أن أحد المقترحات يتضمن استخدام برنامج قبول اللاجئين الأمريكي لجلب الفلسطينيين الذين لديهم علاقات بالولايات المتحدة والذين خرجوا من غزة ودخلوا مصر.

ويفكر المسئولون الأمريكيون أيضًا في الترحيب بالمزيد من الفلسطينيين من خارج غزة، ومعاملتهم كلاجئين إذا كان لديهم أقارب أمريكيين، وفقًا للوثائق.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی رفح

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بالاستشهاد بمسؤوليات وسياسات الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأكبر والأقوى، والتي تتمتع بالتأثير الأساسي، وليس هناك دولة أخرى تتمتع بنفس النفوذ.

التحيز الأمريكي المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نحن ندعو إلى تحقيق التوازن السياسي خاصة في ظل التحيز الأمريكي المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي».

وتابع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أنّ هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، متسائلا: «هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية، أم لحماية إسرائيل فقط؟»

وأردف: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

فوضى مكتومة

واختتم «موسى»: «ننظر للشهور القليلة المقبلة، والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر انحيازًا للاحتلال الإسرائيلي، ويجب أن تأتي السياسة المقبلة ونحن على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن هو أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

مقالات مشابهة

  • اعترافات جنود صهاينة .. قتلنا الفلسطينيين ودمرنا البيوت لأننا شعرنا بالملل
  • نجم روما يرفض عرض النصر
  • مصر: لن نقبل أي بديل لوكالة الأونروا
  • الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “الأونروا”
  • كاتب صحفي: كل الاحتمالات مفتوحة بشأن استكمال بايدن للسباق الرئاسي الأمريكي
  • نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض
  • مصادر في الموساد: هناك أمل كبير في الوصول إلى صفقة
  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر