الحسكة-سانا

بمناسبة عيد العمال كرم اتحاد عمال محافظة الحسكة اليوم 17 عاملاً من العاملين في المخابز والمطاحن والحبوب بالقامشلي.

وبين رئيس اتحاد عمال الحسكة فهمي إيليو في تصريح لمراسلة سانا أن التكريم يأتي تقديراً لما يقوم به العمال في دعم الاقتصاد الوطني، وخاصة الذين كان لهم دور كبير في تأمين رغيف الخبز للمواطنين في أصعب الظروف، مشيراً إلى أن عمال سورية هم رديف حقيقي للجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.

ولفت إيليو إلى دور اتحاد العمال، وما قام به من جهود لإيصال حقيقة ما تتعرض له بلدنا من حرب ظالمة، ومحاربة الشعب السوري في لقمة عيشه في ظل وجود احتلالين أمريكي وتركي يسرقان خيرات البلاد.

من جانبه أشار مدير فرع السورية للحبوب بالقامشلي عمار الأحمد أن التكريم شمل العمال المتميزين في مخبز البعث ومراكز الشراء الثلاثة ومكتب الفرع التابع للحبوب بالقامشلي.

وأكد عدد من المكرمين عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة التي شكلت حافزاً إضافياً للاستمرار بالعمل والإنتاج لتأمين رغيف الخبز.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024

#سواليف

أعلن #الاتحاد_العام #لنقابات #عمال_الأردن #رفض #تعديلات #لائحة #الأجور_الطبية لعام 2024، مع الاحتفاظ بكافة الحقوق واتخاذ أي إجراءات قانونية تكفل حماية حقوق الجهات التي يمثلها الاتحاد.

وقال الاتحاد في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إن ممثلي الهيئات الدافعة للفاتورة العلاجية اجتمعوا في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، لمناقشة قرار مجلس نقابة الأطباء بفرض لائحة الأجور الطبية لعام 2024 والتي تم نشرها في الجريدة الرسمية وبموافقة معالي وزير الصحة.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الجمعية الوطنية لحماية المستهلك والجمعية الأردنية للتأمينات الصحية والاتحاد الاردني لشركات التأمين.

مقالات ذات صلة المجاعة في قطاع غزة..كارثة يحجبها تضليل إعلامي 2024/06/26

وبين الاتحاد، عدم وجود توافق على صدور اللائحة الطبية، كما لم تراع اللائحة المقترحات المقدمة من الجهات دافعة الفاتورة الطبية التي تم تقديمها بالاجتماعات المتتالية مع نقابة الأطباء والتي تمت برعاية وزارة الصحة التي استمرت لأكثر من ستة أشهر حيث جاءت مخرجات هذه اللائحة دون الأخذ بعين الاعتبار أي اقتراحات تم تقديمها من قبل الجهات الممثلة لدافعي الفاتورة.

وأشار البيان إلى أن الزيادات الكبيرة على أجور الإجراءات الطبية والتي يصل بعضها لما يزيد عن 500% إضافة إلى زيادة الكشفيات الطبية وأجور الإشراف الطبي بنسبة 100%، إضافة إلى استحداث إجراءات جديدة موجودة أساسا بلائحة الأجور الطبية لعام 2008.

وأكدت أن رفع الأجور الطبية لعام 2024 لم تراعي الوضع الاقتصادي والقوة الشرائية للمواطن غير المؤمن أو الكلف الإضافية التي سستتكبدها صناديق التأمين الصحي لدى الشركات الكبرى والنقابات والمؤسسات الخاصة حيث جاءت هذه الزيادات خارج حدود المنطق والقدرة على تحملها.

وقالت النقابة إن اللائحة لم تراع هذه اللائحة الضرر الاقتصادي والاجتماعي الذي سيلحق بالمواطن والعامل والسياحة العلاجية والضرر الذي سيلحق بالحكومة من خلال زيادة الضغط على المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية التي سيزيد العبء عليها نتيجة عدم قدرة غير المؤمنين صحيا من إيجاد العلاج اللازم.

وبينت النقابة إن الترويج لهذه اللائحة من قبل النقابة على أنها ستكون في مصلحة المواطن وأنها تخص قطاع دون آخر هو محض افتراء وتجاوز على الحقيقة حيث سيتأثر من هذه اللائحة جميع فئات المجتمع الأردني.

وقالت إن السير قدما في تطبيق قرار مجلس النقابة بتطبيق لائحة الأجور الظالمة هو ضرر فادح بحق أبناء وطننا لأنه يمس أهم حقوقهم وهو التمتع بالرعاية الصحية الممكنة وسيلحق آثارا اجتماعية واقتصادية تخالف الرؤية الملكية التي تنادي باحترام حق المواطن الأردني بالرعاية الصحية الشاملة.

وأوضحت أنها ستعمل على عقد مؤتمر صحفي مع الجهات المذكورة أعلاه قريبا لاطلاع الرأي العام على كافة التفاصيل، مؤكدين احتفاظنا بحقنا باتخاذ أي إجراءات قانونية تكفل حمايةحقوق الجهات التي نمثلها.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يعتدي بالضرب على عمال في مدينة إب
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • موضوعات منوعة بلقاء شعري نسائي في الحسكة