رأي اليوم:
2024-07-03@15:19:46 GMT

د. حمد الرقعي: توارى فتق و بانت فتوق

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

د. حمد الرقعي: توارى فتق و بانت فتوق

د. حمد الرقعي ما كان عند جدي سوى ثوبين اثنين، ثوب خاطته جدتي ذات يوم، وأخر ابتاعته له زوجته الثانية. منذ وعيت الدنيا لم ألحظه يلبس سوى ثانيهما، ولطالما سمعت في صغري عماتي وهن يتهامسن بأن زوجة جدي الثانية اخفت عنه الثوب الذي خاطته جدتي، وأصرت أن تُلبسه الثوب الذي ابتاعته له. كان في تلك الهمسات مدعاة كرهي لزوجة جدي مبكراً، وقد عشش في ذهني أنها دخيلة، هذا الشعور الذي لم يفارقني قط، رغم محاولاتي المتكررة التخلص منه.

كان بالثوب فتق كبير طالما حاول جدي أن يخفيه، لكن هيهات له أن يختفي. كان مصدر لأمراض جدي لما يُحِل في عظامه من برد الشتاء، وكان فيه مدعاة استهزاء الصغار وتهكم الكبار على جدي، لكن جدي كان يعتمل الصبر رغم ثوراته بين الفينة والفينة على زوجته الثانية، التي كانت تُسكته بوعودها بثوب جديد في العيد القادم، فكان جدي يسكت على مضض. ذات يوم خرج جدي ليخيط ذلك الفتق في ثوبه، دخل عوالم لم يدخلها من قبل، خطى خطواته الأولى دالفاً شارع الخياطين الذي لم تسمح له زوجته الثانية بزيارته يوماً. حذره الخياط إن خياطة الثوب تحفها المخاطر، فالثوب لا يحتمل. كان عند جدي الكثير من الثقة في ثوبه فهو من خامة جيده، هذه الثقة جعلته يصر على الخياط أن يغرز مخيطه في الثوب. لم يقتنع الخياط لكنه تناول الثوب من جدي، وهو يتمتم: ما لجرح بميت إيلام. ارتدى جدي ثوباً بلا ثقوب فرحاً مستبشراً حامداً وشاكراً. لكن كل هذه المشاعر لم تدم سوى أيام معدودة، إذ بدأت ثقوب صغيرة تجتاح الثوب من كل جوانبه. هناك من أشار على جدي بأن يشتري ثوباً جديداً، وغيرهم فضل عودته لثوب جدتي القديم. لكن جدي دون أن يخبرهم بما ينوي فعله، واصل بإصراره المعهود رتق ثوبه المهلهل، كلما رتقه رتقة كان يظهر فتق جديد. على حبل الغسيل كان يتدلى ثوب جدتي القديم يعكس ببياضه الناصع ما يطاله من أشعة الشمس.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين

طلب أشرف سلمان رئيس الشركة «المتحدة» خلال كلمته بـ المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح الدورة الثانية لـ مهرجان العلمين، جميع الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة.

وأضاف أشرف سلمان أنه تم تخصيص ٦٠% من أرباح المهرجان لأهالي غزة كدعم من الشعب المصري لأهاليهم في غزة.

كما حرص رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على توجيه الشكر لكوادر وشباب الشركة المتحدة على التنظيم المحترف للمهرجان لتقديم صورة مشرفة أمام العالم.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمينأبرز فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية

وينقسم مهرجان العلمين في دورته الثانية إلى 4 مهرجانات وهم «مهرجان نبته»، و«مهرجان الترفيه»، و«مهرجان الرياضة»، و«مهرجان الطعام»، و«مهرجان الموسيقى والمسرح».

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية يوم 11 يوليو الجاري و تستمر حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

و قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت، خلال برنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر سوف تتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

اقرأ أيضاًالتنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»

«نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين

مقالات مشابهة

  • زفاف رياض محرز الثالث يصنع الحدث ويتصدر الترند !
  • زفاف رياض محرز الرابع يصنع الحدث ويتصدر الترند !
  • الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها مع فرنسا بعد الانتخابات
  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل
  • الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا
  • اليمين المتطرف يتفوق في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • اليمين الفرنسي يترك الباب مفتوحا لناخبيه للتصويت لفائدة اليمين المتطرف في الدورة الثانية