كشف مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، عن مشاورات تجريها القاهرة لحسم النقاط الخلافية حول الصفقة المحتملة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر مصري دون أن تسميه، أن "هناك مشاورات مصرية مع كافة الأطراف المعنية، لحسم بعض النقاط الخلافية بين الطرفين"، دون توضيح المزيد من التفاصيل.



وأشار المصدر ذاته إلى أن "جهود التوصل إلى اتفاق هدنة مستمرة وسط أجواء إيجابية"، وذلك خلافا لتصريحات قادة الاحتلال التي تحدثت عن انخفاض نسب التفاؤل بإمكانية التوصل لاتفاق قريب.



وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرّح أمس، أن احتمالات التوصل إلى صفقة جديدة ضئيلة، مشددا على أنه لن يوافق على الانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

في المقابل، أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية نقلا عن مصادر مصرية، أن حركة حماس طلبت من الوسيطين المصري والقطري، التزاما واضحا في مفاوضات وقف الحرب وتبادل الأسرى، بشأن عودة النازحين إلى الشمال، ووقف الحرب وسحب قوات الاحتلال من غزة.

ونقلت الوكالة عن المصدر الذي قالت إنه يتمتع بعلاقات وثيقة بمحادثات الهدنة، إن حركة حماس تريد شروطًا واضحة لعودة للنازحين إلى شمال غزة دون شروط، وضمان أن المرحلة الثانية من الاتفاق ستتم، والتي تتضمن الانسحاب التدريجي والكامل لجميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة بأكمله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصري حماس الاحتلال الأسرى الهدنة مصر حماس الأسرى الاحتلال الهدنة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

يمانيون../

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.وأكدت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بأن صواريخ إيرانية أصابت قواعد جوية
  • مناظرة نائبي «هاريس وترامب» تتصدّر العناوين.. فما أبرز نقاط الخلاف؟
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”