تشارك منظومة الصناعة والثروة المعدنية، في النسخة الأولى لمعرض الغذاء السعودي للتصنيع، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، خلال الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024م، في مركز معارض واجهة الرياض بالعاصمة الرياض؛ بهدف تسليط الضوء على مسيرة التحول الصناعي، واستعراض أحدث القدرات والممكنات الصناعية لقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة.

وتشارك المنظومة في معرض الغذاء السعودي للتصنيع بجناح تقوده وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ويضم الجناح عدداً من جهات المنظومة، تتمثل في المركز الوطني للتنمية الصناعية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والشركة السعودية لخدمات التعدين "إسناد".

ويُعد معرض الغذاء السعودي للتصنيع، بنسخته الأولى؛ منصة محورية تستضيف قادة التصنيع الغذائي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية؛ لاستعراض أحدث تكنولوجيا صناعة الأغذية والمشروبات، وبناء شراكات تعزز مستقبل سلاسل إمداد القطاع، وتقديم حلول للتحديات الحالية والمستقبلية، التي قد تواجه صناعة الأغذية والمشروبات في نطاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تماشياً مع "رؤية السعودية 2023".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم اليوم، مشاريع تطوير المجمعات التعدينية في محافظة المجمعة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

 ورحب سموه في بداية الاجتماع بالجميع، منوهاً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه دعم التنمية الشاملة في منطقة الرياض.

ونوه بأهمية تضافر الجهود بين القطاعات كافة فيما يخدم دعم مسيرة التنمية المستدامة، وبما يعود بالفائدة على هذه البلاد المباركة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

 وأكد سموه أن الإمارة تبذل الجهود لدعم فرق الوزارات باستمرار وأولها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مشدداً على ضرورة تفعيل الدور التوعوي ورصد المخالفات والرقابة على المواقع والمجمعات التعدينية وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 عقب ذلك نوه وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض لمشروعات الوزارة في المنطقة والمشروعات التعدينية في مختلف محافظات المنطقة، مشيراً إلى دور الإمارة في دعم قطاع التعدين في المنطقة وتعزيز دور الوزارة لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت النظر إلى أن الوزارة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 عملت على تقييم الثروات في قطاع التعدين وتحديث البيانات المرتبطة بالثروات الطبيعية للمملكة وتم الاعلان عنها في مؤتمر مستقبل المعادن والتي بلغت 9 تريليونات ريال.

وأشار معاليه إلى أن منطقة الرياض تتميز بتنوع جيولوجي حيث إن ثرواتها المعدنية متنوعة بسبب وقوعها ضمن نطاق الدرع العربي، مفيداً أن القيمة التقديرية لحجم المواد التعدينية بالمنطقة تبلغ حوالي 220 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • وزير البترول والثروة المعدنية الجديد يحدد 13 أولوية للنهوض بالقطاع
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • كريم بدوي.. من هو وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية