أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية شنت ضربة على مقر قيادة العمليات الجنوبية في أوكرانيا، وقصفت عتاده العسكري في 112 منطقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، خلال تقريرها اليومي الخاص بالعملية العسكرية الروسية، إن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 110 جنود في منطقة مسئولية مجموعة القتال الشرقية الروسية على مدار 24 ساعة، كما فقدت شاحنتين صغيرتين ومدفع هاوتزر ونظام مدفعية ذاتية الدفع ومحطة حرب إلكترونية.

وأضافت الوزارة أن القوات الأوكرانية فقدت أيضا ما يصل إلى 30 جنديًا في منطقة مسؤولية مجموعة القتال الغربية الروسية على مدار 24 ساعة، وخسر 5 آليات ومدافع هاوتزر ومدفعًا ميدانيًا ومنظومة مدفعية ذاتية الدفع.

كما ذكرت الدفاع الروسية، أن وحدات من مجموعة القتال دنيبر الروسية نفذت ضربات على لواءين أوكرانيين في منطقتي زابوروجيا وخيرسون على مدار 24 ساعة، وفقدت القوات الأوكرانية خلال الضربات ما يصل إلى 20 جنديًا ومدافع هاوتزر. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات من مجموعة القتال الجنوبية الروسية قامت بتحسين مواقعها في جمهورية دونيتسك الشعبية، ممأ ايد إلى فقدان القوات الأوكرانية إلى ما يصل لـ 400 جندي و7 مركبات ومدافع هاوتزر و3 محطات للحرب الإلكترونية.

كما أشارت الوزارة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 29 طائرة بدون طيار أوكرانية و5 قنابل ذكية فرنسية الصنع من طراز AASM Hammer على مدار 24 ساعة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، كما تم إسقاط صاروخ أوراجان.

حصلت عليها سرا.. أوكرانيا تنشر صواريخ طويلة المدى ضد القوات الروسية الجيش الأوكراني: 96 اشتباكا قتاليا ضد القوات الروسية في يوم واحد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية أوكرانيا القوات الأوكرانية العملية العسكرية الروسية دونيتسك أنظمة الدفاع الجوي الروسية القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة القوات الروسیة على مدار 24 ساعة مجموعة القتال ما یصل

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة

 أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الأوكرانية الفريق يوري سودول بعد ظهور تقارير عن "سوء أدائه" خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي أمس الاثنين، أي سبب لإقالة سودول، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهامه التخطيط الإستراتيجي للعمليات.

وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن "أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة".

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق تليغرام إن "هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي".

وتابع "ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله".

ونقلت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

قصف أوكراني سابق على بيلغورود الروسية (مواقع التواصل الاجتماعي) هجمات

ميدانيا، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف اليوم الثلاثاء إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة.

وأضاف جلادكوف عبر تطبيق تليغرام أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

كما ذكر جلادكوف أن شخصا آخر أصيب عند إسقاط طائرة مسيرة فوق مدينة بيلغورود، وهي المركز الإداري للمنطقة، وأصيبت امرأة في إحدى القرى. وأضاف أن أضرارا لحقت بعشرات المباني والسيارات في أنحاء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية