قدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس التهنئة - خلال مجلس الجامعة رقم (451) إلى الكليات الفائزة بجائزة مصر للتميز الحكومي "الجوائز الداخلية للجامعات"  في الدورة التقيمية الأولى لجائزة جامعة قناة السويس للتميز الداخلي لعام 2023، والتي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد  بالتعاون مع فريق إدارة الجائزة على مستوى الجامعة.

هذا وأعلن "مندور" حصول كلية الطب البيطري على المركز  الأول، يليها في المركز الثاني كلية الصيدلة، كما حصلت كلية التربية على المركز الثالث، كما تم تصعيد كليات العلوم والزراعة والتمريض ليصبح عدد الكليات التي ستشارك في المنافسة على جائزة التميز الحكومي على المستوى الوطني 6 كليات.

كما قدم الدكتور ناصر مندور الشكر والتقدير لعمداء الكليات الفائزة، وسفرائها في المسابقة؛ مشيراً إلى أن العمل الجماعي وتوحيد الأهداف ووضوح الرؤية أساس النجاح ؛متمنياً مزيد من التقدم في تلك المسابقة التي يرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف بناء جهاز إداري قوي وكفء.

وواصل رئيس الجامعة الشكر  إلى سفراء التميز بكليات الجامعة، وكذلك لجنة المقيمين المتميزين، لافتاً إلى أنهم أحد مكاسب إدارة الجائزة في دورتها الأولى والتي سيتم الإعتماد عليهم بصوره أكثر فعالية في الخطوات التالية، مؤكدا على حرص الجامعة الدائم في تقديم كافة الدعم و توفير الإمكانيات المتاحة لتنمية مهارات وقدرات منتسبي الجامعة في كافة المجالات، موضحا أهمية تعميق ثقافة التميز وتطوير الأداء و تنمية القدرات، والتي تنعكس على أداء وكفاءة الجامعة لتفعيل منظومة التميز الداخلي بها.

ومن جانبه - أكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة القناة أن الجائزة تعد إحدى آليات الحكومة التي تستخدم في عملية تطوير الجهاز الإداري، وتهدف إلى تطوير الجهاز الإداري ليساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة، ومواكبة التطورات، وتنمية القدرات البشرية، علاوة على ترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع القطاعات، مجددا التهنئة للكليات الفائزة، متنمياً للجامعة التقدم والازدهار.

جدير بالذكر أن فريق إدارة الجائزة على مستوى الجامعة تتكون من الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث "رئيس الفريق"، وعضويه كلا من الدكتور رفيق عبد الرحمن محمد الأستاذ بكلية الزراعة وعضو مركز ضمان الجودة بالجامعة مسئول التقييم، والدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني عميد كلية التمريض و عضو مركز ضمان الجودة مسئول الدعم الفنى و اللوجستي، والدكتور محمد علي مدير وحدة ضمان الجودة بكليه العلوم مسئول الدعم التكنولوجي، و الأستاذ عبد الناصر عبد الجليل مسئول الإتصال والتواصل باللجنة المختصة بالتعاون مع زملاء آخرين بكليات الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فوز الاول رئيس جامعة

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد

تحرص جامعة قناة السويس كل عام أن تبدأ فعاليات العام الدراسي الجديد، باللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد ؛ لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم جاء ذلك وفقاً لتصريحات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وتابع مندور، أن هذه اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة  وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة .

وحول تجربة اللقاء التعريفي لهذا العام ـ توجه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر - إلى كلية الزراعة حيث يعقد اللقاء التعريفي للطلاب والطالبات الجدد.

تأتي اللقاءات التعريفية التي تعقد بجميع الكليات بإشراف عام الدكتور محمد يس مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

وكان في استقبال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلا من الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد النعيم أن أحد أهم أهداف اللقاءات التعريفية هو سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب .

وأضاف " عبد النعيم " أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الجامعة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن أيضًا في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين

وأشار الدكتور محمد يس، إلى أن الجامعة تقوم بعقد اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة وفي إطار الخطة التي تتبناها جامعة قناة السويس لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمى وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب وكذلك التعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

وأوضح الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة أن الكلية أستقبلت هذا العام 829 طالب وطالبة مستجد، بواقع 664 بزراعة عام، 135 هندسة زراعية ، و 30 إدارة مشروعات.

ومن جانبه - قام الدكتور محمد الحماحمي بتعريف الطلاب على أماكن تلقي الخدمات، موجهاً بضرورة التنسيق مع المرشد الأكاديمي بالكلية ، مطالباً بضرورة الإلتزام بتقاليد الحرم الجامعي ، داعيا الطلاب إلى ممارسة الأنشطة الطلابية والاستمتاع بالحياة الجامعية إلى جانب الإلتزام بحضور المحاضرات.

مقالات مشابهة

  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز