أنقرة (زمان التركية) – توجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي فؤاد أقطاي، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لإجراء سلسلة من اللقاءات مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

واستهل أقطاي البرلماني عن مدينة أنقرة، سلسلة اللقاءات مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مايكل ماكول، والرئيس السابق للجنة، غريغوري ميكس.

وتناول الطرفان خلال اللقاء التطورات في غزة وسوريا والعراق، والحرب الروسية الأوكرانية والتطورات الاقتصادية والصناعات الدفاعية، وما يمكن اتخاذه لتعزيز البعد الدبلوماسي البرلماني للعلاقات بين البلدين بجانب القضايا الثنائية والفردية كمكافحة الإرهاب.

وشهد اللقاء أيضا الاتفاق على تشكيل آلية تتضمن زيارات متبادلة وتعاون بين لجنتي العلاقات الخارجية بالبرلمان التركي ومجلس النواب الأمريكي.

هذا والتقي أقطاي الذي شغل في السابق منصب نائب الرئيس، أيضا بكل من السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي ورئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب، والجمهوري توم كين رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب واللجنة الفرعية لأوروبا، والديمقراطي مايك كويجلي رئيس اللجنة الفرعية لأوروبا بمجلس النواب والرئيس المشارك لمجموعة أوكرانيا.

ويبحث فؤاد أقطاي القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف خلال لقاءاته مع الأعضاء الجمهوريين والديمقراطيين بمجلس الشيوخ.

Tags: البرلمان التركيالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الروسية الأوكرانيةفؤاد أكتايفؤاد أكطايمجلس الشيوخ الأمريكيمجلس النواب الأمريكي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البرلمان التركي الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الحرب الروسية الأوكرانية مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بدلاً من الهضيبي .. طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

أصدر الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، قرارًا بتعين النائب الوفدي، طارق عبدالعزيز رئيساً للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الخامس في الفصل التشريعي الاول وذلك بدلًا من الدكتور ياسر الهضيبي.

وأكد عبدالعزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن دور حزب الوفد في الحياة السياسية، محوري واثري الحياة السياسية في مصر لعقود من الزمن، وأن المعارضه الوطنيه تقوم بدورها الوطني التاريخي بعيدًا عن المزايدات، وان حزب الوفد سيظل شعلة امل تضيء الطريق للوصول بالوطن إلى بر الأمان.

وأضاف طارق عبدالعزيز، أن الوفد وأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ ستعتمد خطة عمل لدور الانعقاد الجديد المقرر افتتاح جلساته بعد أيام، سيكون عنوانها مصلحة الوطن والمواطن، لاستكمال ما بدأناه خلال أدوار الانعقاد المنقضيه.

وكان الدكتور عبدالسند يمامة قد استقبل اليوم النائب طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا والمكتب التنفيذي للوفد وسلمه قرار تعينه رئيساً للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ
  • بدلاً من الهضيبي .. طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس اللجنة الفرعية لإعداد قانون الإجراءات الجنائية: التعديل يتوافق مع الدستور و«استراتيجية حقوق الإنسان»
  • 13 اختصاصا لـ "لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة" بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • قبل بدء التشكيل.. 10اختصصات للجنتي الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب (تفاصيل)