أنقرة (زمان التركية) – كشف أحدث استطلاع رأي بشأن توجهات الناخبين في تركيا، عن نتائج مثيرة للاهتمام، عقب النتائج المثيرة في الانتخابات البلدية والتي تصدر فيها حزب الشعب الجمهوري، وترك خلفه حزب العدالة والتنمية لأول مرة.

وتظهر النتائج تصدر حزب الشعب الجمهوري قائمة الأحزاب السياسية في تركيا في حال عقد انتخابات برلمانية، متفوقا على حزب العدالة والتنمية بحصوله على تأييد 34.

1 في المئة من الشعب.

وحل العدالة والتنمية في المرتبة الثانية بواقع 30.9 في المئة، وجاء حزب الديمقراطية والتقدم في المرتبة الثالثة، تلاه حزبي الحركة القومية والرفاة من جديد.

وسجل حزبا الجيد والنصر نتائج متقاربة، وجاءت نتائج استطلاع الرأي بعد توزيع أصوات من لم يقرروا موقفهم بعد، على النحو التالي:

حزب الشعب الجمهوري: 34.1 في المئة
حزب العدالة والتنمية: 30.9 في المئة
حزب الديمقراطية والتقدم: 9.4 في المئة
حزب الحركة القومية: 8.3 في المئة
حزب الرفاة من جديد: 6 في المئة
حزب الجيد: 3.9 في المئة
حزب النصر: 3.5 في المئة
حزب العمال التركي: 1.2 في المئة
آخرون: 2.7 في المئة.

Tags: حزب الحركة القوميةحزب الديمقراطية والتقدمحزب الرفاة من جديدحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنمية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: حزب الحركة القومية حزب الديمقراطية والتقدم حزب الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية حزب العدالة والتنمیة حزب الشعب الجمهوری فی المئة حزب

إقرأ أيضاً:

مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024

 

أعلنت “مؤسسة الفطيم التعليمية” عن تحقيق المدارس التابعة لها أداءً استثنائياً في تقارير “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” للسنة الأكاديمية 2023-2024، ما يُجسّد التزام المؤسسة بتطبيق أعلى معايير التميّز الأكاديمي في جميع مدارسها ومنشآتها التعليمية.
وسلّطت تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها كل من “مدرسة ديرة الدولية” و”المدرسة العالمية الأمريكية”، ما يُعزز مكانتيهما في المشهد التعليمي في إمارة دبي.
وحافظت مدرسة ديرة الدولية على تصنيف “متميز” للعام الثاني على التوالي، وغدت بذلك واحدةً من ثماني مدارس حصلت على تصنيف “متميز” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “الرفاهية” و”التعليم الشامل” و”الأجندة الوطنية”.
ومن جهتها، حصلت المدرسة العالمية الأمريكية على تصنيف “جيد جداً”، كما حققت نتائج “متميّزة” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “تطوّر الطلاب” و”الإدارة والتوظيف” و”المرافق”.
وتؤكّد مؤسسة الفطيم التعليمية التزامها الراسخ بضمان التميّز التعليمي من خلال استقطاب أبرز الكوادر التعليمية المؤهلة، ودمج أحدث الابتكارات التكنولوجية في جميع الفصول الدراسية، وإتاحة فرص استثنائية للمنح الدراسية، وتحسين المرافق في مختلف مدارس المؤسسة.
وقال سيمون أوكونور، مدير التعليم: “نُعرب عن فخرنا بالإنجازات التي حقّقتها مدارسنا في تقييمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وتأتي هذه النتائج تتويجاً للجهود الاستثنائية التي بذلها المعلمون والطلاب والمجتمع المدرسي بأكمله. ونؤكّد التزامنا بمواصلة السعي لتحقيق التميّز وتوفير أفضل تجربة تعليمية لطلابنا.”
وتتواءم هذه الإنجازات مع القيم الأساسية لمجموعة الفطيم، ألا وهي الاحترام والتميّز والتعاون والنزاهة. وتواصل المؤسسة إرساء دعائم متينة للنجاح في المستقبل من خلال احترام شخصية وإمكانات كل طالب، والسعي لتحقيق التميز في جميع جوانب حلولها وخدماتها التعليمية، وتعزيز التعاون بين المعلمين والطلاب والمجتمع، والالتزام بأعلى معايير النزاهة.
ونتوجّه بخالص التهاني لجميع الأطراف المعنية في هذه المدارس ونُثني على جهودهم والتزامهم الراسخ بالحفاظ على أعلى مستويات الجودة في التعليم.


مقالات مشابهة

  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد
  • "البيجيدي" يخسر ولاء أكبر الجمعيات النسائية بالشمال
  • منصور يافاش يلتقي بالرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري
  • إبسوس: ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد والأخير يتقدم في الديمقراطية
  • تركيا.. الحزب الحاكم يقيل رؤساء شعب 7 ولايات
  • ابن كيران: الحكومة فاشلة وتحاربنا بأموال الدولة ودعمها لمستوردي الأضاحي رشوة انتخابية
  • ابن كيران: التضامن مع غزة ضعيف وبدون أثر سياسي... وما تتبناه جهات نافذة في الدولة لا يسر
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من البناء والتنمية في مصر
  • وزير المالية التركي يلتقي وزير حكومة الظل في حزب المعارضة!