بدأت هواتف وان بلس OnePlus الذكية، في الحصول على تحديث ضخم يمنح المستخدمين أخيرا تحديث أندرويد 14 المستقر.

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina"، تعد واجهة النظام OxygenOS 14، المستندة إلى أندرويد 14، بمثابة ترقية مثيرة توفر العديد من الميزات الجديدة واختصارات شاشة القفل والتحسينات، ومحرك Trinity لتحسين الأداء بهواتف وان بلس المؤهلة لذلك.

 

 

بـ ديزاين لعبة شهيرة.. وان بلس تطلق إصدار مميز من OnePlus 12R مفيهوش غلطة| أحدث هواتف وان بلس بيشغل كل الألعاب وبسعر رخيص

 

 

إذا كنت تمتلك هاتف من وان بلس ولم يتلق الجهاز الخاص بك تحديث OxygenOS 14، فذلك لأن الشركة الصينية تطرح التحديث على دفعات، فقد يستغرق الأمر بضعة أيام للوصول إلى جميع المستخدمين.

وفي هذه المقال، سنوضح لكم هواتف وان بلس المؤهلة لتحديث OxygenOS 14، وطريقة تثبيته على هاتفك للحصول على الميزات الجديدة والتغييرات التي يجلبها.

وفي حالة كانت تملك هاتف من وان بلس، ووجدته مدرجا في القائمة التالية أدناه، ولكنك لم تتلق تحديث OxygenOS 14 بعد، فاستمر في التحقق من وجود تحديث جديد بانتظام، لأنه قد يصل إلى جهازك في أي وقت قريب.

طريقة تثبيت واجهة OxygenOS 14 على هواتف وان بلس

وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات، النظام Settings> ثم تحديثات System> ثم تحديثات النظام System updates> ثم انقر فوق التحقق من وجود تحديثات Check for updates.

هواتف وان بلس المؤهلة لتلقي تحديث OxygenOS 14

تحصل جميع أجهزة وان بلس المؤهلة تقريبا على تحديث OxygenOS 14، باستثناء الجهاز اللوحي OnePlus Pad Go، تحقق من القائمة أدناه لمعرفة ما إذا كانت الشركة الصينية قد بدأت في طرح التحديث لجهازك:

OnePlus Open
OnePlus Pad
OnePlus 12
OnePlus 12R
OnePlus 11
OnePlus 11R
OnePlus 10 Pro
OnePlus 10R
OnePlus 10T
OnePlus 9
OnePlus 9 Pro
OnePlus 9R
OnePlus 9RT
OnePlus 8T
OnePlus Nord 3
OnePlus Nord 2T
OnePlus Nord N30 SE
OnePlus Nord N30
OnePlus Nord N20 SE
OnePlus Nord N20
OnePlus Nord CE 3 5G
OnePlus Nord CE 3 Lite 5G
OnePlus Nord CE 2 Lite 5G

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وان بلس أندرويد 14 هواتف وان بلس هواتف وان بلس

إقرأ أيضاً:

شركة lookout للأمن السحابي: مليشيا الحوثي تتنصت على هواتف العسكريين في اليمن والإمارات والسعودية ومصر

قال محققون من شركة Lookout المتخصصة في الأمن السحابي والمرتكزة على البيانات، إن مجموعة قرصنة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية تتنصت على هواتف العسكريين في اليمن والشرق الأوسط، في أحدث مؤشر على كيفية القيام بالرقابة على الهواتف في الصراعات في جميع أنحاء العالم.

وقال باحثون في شركة Lookout لأمن الهواتف المحمولة في تقرير، يوم الثلاثاء، إن جهة تهديد تابعة للحوثيين استخدمت برامج ضارة يشار إليها باسم GuardZoo لجمع البيانات من الهواتف مثل الصور والمستندات والملفات المتعلقة بالمواقع المحددة.

وقال محققون من شركة الأمن السيبراني Lookout إن المتسللين التابعين للحوثيين، نجحوا في نصب برامج رقابة على هواتف تخص أكثر من 450 شخصا في اليمن، بالإضافة إلى أشخاص في المملكة العربية السعودية ومصر وعُمان والإمارات وقطر وتركيا.

وقال كريستوف هيبيسين، مدير أبحاث الاستخبارات الأمنية في شركة "Lookout": "إن هذا يظهر كيف أن الهاتف المحمول كتهديد قد أصبح حقا هدفا إلكترونيا في كل صراع على وجه الأرض".

وأضاف: "تبدو اليمن دائما وكأنها مكان صغير، وغير متقدم للغاية، إذ لا تتوفر لديهم وسائل مهمة، غير أنهم تمكنوا من إنشاء هذا النوع من الأسلحة السيبرانية".

وأشارت الشركة إلى أن عملية الحوثيين بدأت في عام 2019، واستهدفت أفرادا عسكريين ذي أهمية للجماعة.

وهي تعتمد على نسخة من البرامج الضارة (Dendroid)، التي تسربت عبر الإنترنت قبل عقد من الزمان، ويطلق عليها اسم "GuardZoo"، التي يمكنها جمع البيانات من الهواتف مثل الصور والمستندات والملفات المتعلقة بالمواقع المحددة.

قام الحوثيون في السنوات الأخيرة باستخدام القدرات السيبرانية. في العام الماضي، لاحظ محققون في شركة ريكوردد فيوتشر Recorded) Future) مجموعة قرصنة لها صلات محتملة بالحوثيين تنفذ حملة تجسس رقمية تعتمد على واتساب في إرسال إغراءات ضارة إلى أهدافها.

كما اعتمد النشاط، الموصوف، في تقرير يوم الثلاثاء، على واتساب، بالإضافة إلى التنزيلات المباشرة للمتصفح، على إصابة أهدافه.

وقال كبير المحققين الأمنيين في "لوكاوت"، أليمدار إسلام أوغلو، إن ما يهم الحوثيين بشكل خاص الخرائط التي قد تكشف عن مواقع الأصول العسكرية.

يقول التقرير: "تستخدم الهجمة في الغالب موضوعات عسكرية لجذب الضحايا، غير أن محققي لوكآوت (Lookout) لاحظوا أيضاً أنه يتم استخدام الدين ومواضيع أخرى"، مستشهداً بأمثلة مثل تطبيق "صلاة" ذي الطابع الديني، أو تطبيقات ذات طابع عسكري.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بالمكسيك يستقبل وفد المنتخب القومي لكرة السلة للآنسات تحت 17 سنة
  • أبل تهدف إلى شحن 10% إضافية من هواتف آيفون الجديدة
  • هواتف مميزة بـ أقل من 10 آلاف جنيه.. تعرف عليها
  • مدرسة تجبر الطلاب على استخدام هواتف نوكيا القديمة
  • شركة متخصصة تكشف طريقة تجسس الحوثيين على هواتف القادة العسكريين وكيف يقع هؤلاء في الفخ
  • اعترافات لصوص سرقة الهواتف المحمولة تقودهم للمحاكمة
  • محققون يكشفون عن برامج مراقبة للحوثيين تتنصت على هواتف عسكريين في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
  • شركة lookout للأمن السحابي: مليشيا الحوثي تتنصت على هواتف العسكريين في اليمن والإمارات والسعودية ومصر
  • العراق الى جانب منتخبات الكويت ومينمار وكمبوديا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للتنس
  • أفضل ساعات ذكية تناسب هواتف أندرويد