أبوظبي: «الخليج»
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، عبر قطاع تخطيط المدن - إدارة البيئة والصحة والسلامة، فعالية ترفيهية توعوية للعمال، في أحد المواقع الإنشائية بجزيرة أبوظبي، نزامناً مع يوم العمال العالمي، ضمن إطار اهتمام البلدية بجميع فئات العمال، كونهم طرفاً رئيساً في عملية الإنتاج وشريكاً في التنمية والتطور الذي تشهده أبوظبي.


وهدفت الفعالية إلى إسعاد العمال وتثمين دورهم في الدفع بعجلة التطور والتقدم، وتعزيز مستوى الوعي لديهم بالمخاطر التي قد تنتج أثناء عمليات البناء والإنشاء وكيفية الوقاية منها، حفاظاً على صحتهم سلامتهم.
وتضمنت الفعالية الكثير من الفقرات، وتقديم محاضرة توعية لعدد من العاملين في المواقع الإنشائية من المديرين والمهندسين والمشرفين والعمال المختصين بأعمال البناء، للتوعية بالمخاطر الشائعة التي قد تؤدي إلى حوادث أو إصابات وكيفية الوقاية منها.
كما قدّمت نماذج عملية لسبل السلامة في المواقع الإنشائية، مثل معدات الحماية الشخصية وأهميتها في حماية العاملين في المواقع من المخاطر، فضلاً عن إجراء فحوص طبية مجانية للعمال، وتوزيع هدايا تحفيزية للالتزام بتطبيق إجراءات ومتطلبات السلامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ Egypt” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “UN Habitat” فعالية هامة في القاهرة بعنوان "مدن شاملة ومرنة: نحو تحول حضري عادل في مصر"، وذلك كجزء من "الحملة الحضرية في مصر"، وذلك تحت شعار "معاً من أجل التقدم وجودة الحياة".

هدفت الفعالية إلى مناقشة كيفية جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان، وتسليط الضوء على دور الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية، وسبل تعزيز التعاون بين الحكومات والجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية.

وشارك في الفعالية ماريو زاندر فون توركلوس، مدير إدارة الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، كضيف شرف، حيث أكد التزام الحكومة الألمانية بتحسين الظروف المعيشية في المناطق الحضرية في مصر من خلال التعاون القوي مع الحكومة المصرية في مختلف المشاريع التنموية.

خلال الفعالية، تم عرض عدد من المشاريع المشتركة الناجحة بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووفد الاتحاد الأوروبي والشركاء المصريين من وزارات التضامن الاجتماعي والإسكان والبيئة، مثل "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية الحضرية"، و"البرنامج الوطني لإدارة النفايات الصلبة"، و"تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية"، كنماذج لأفضل الممارسات في هذا المجال.

وشدد زاندر على أهمية الحوار والتعاون والمشاركة في إيجاد حلول مستدامة، مؤكدًا أن التنمية الحضرية تعتبر محورا رئيسيا للتعاون التنموي الألماني، وخاصة ضمن استراتيجية "BMZ 2030" التي تضع احتياجات السكان المحليين في مقدمة الأولويات.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يعتدي بالضرب على عمال في مدينة إب
  • (بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) … فعاليات توعوية مختلفة
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في الحديدة بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"
  • لحج.. الهيئة النسائية تنظم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»
  • بلدية أبوظبي تسعد زوار شاطئ الكورنيش وساحة البلازا
  • في 28 ساحة.. أبناء عمران يحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية ومهرجانات احتفالية
  • بلدية الخبر تستكمل تشييد 3 حدائق عامة لتعزيز الرقعة الخضراء وجودة الحياة