سرايا - كشف استطلاع رأي حديث أن أكثر من نصف المستوطنين الإسرائيليين يؤيدون استقالة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من منصبه.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشره موقع «إن 12» العبري أمس، أن 58% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن نتنياهو يجب أن يستقيل على الفور، بما في ذلك 28% من أولئك الذين صوتوا للكتلة التي تدعم نتنياهو.



وأوضح أن 48% من المستوطنين يعتقدون أن على وزير الدفاع يوآف جالانت كذلك الاستقالة فوراً، و50% يعتقدون أنه على رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي الاستقالة فوراً، و56% يعتقدون أن على رئيس الشاباك رونين بار الاستقالة الآن، وفقاً لما نقلته صحيفة «جيروزاليم بوست».

وفيما يتعلق بموعد إجراء الانتخابات، قال 54% ممن شملهم الاستطلاع إنه يجب تقديم موعد إجرائها.

وقال أكثر من الثلث (37%) إن الوزيرين بيني جانتس وغادي إيزنكوت يجب أن يغادرا الحكومة.

واندلعت، خلال الشهر الماضي، تظاهرات قرب منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو احتجاجاً على سياسته.

واعتبر مسؤولون في الاحتلال أن الاحتجاجات تجاوزت الخطوط الحمراء، فيما قال المتظاهرون إن الاحتجاج على حكومة تدمر إسرائيل هو حقهم.

ونقلت صحيفة «هآرتس» عن مسؤول في جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) قوله إن الاحتجاجات في القدس قرب منزل نتنياهو تجاوزت الخطوط الحمراء، مؤكداً أنه أبلغ مسؤولين بالشرطة أن الاحتجاجات كان من الممكن أن تنتهي بإطلاق نار على المتظاهرين.

كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن رئيس الشاباك، رونين بار، قوله إن التظاهرات تسير نحو اتجاه مثير للقلق، وقد تؤدي إلى أوضاع خطيرة لا ينبغي الوصول إليها.

وأضاف أن هناك خطاً واضحاً بين الاحتجاج المشروع والاحتجاج العنيف وغير القانوني الذي قد يضر بالأمن العام.

وأدان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ما سماه «أعمال العنف» قرب مقر رئيس الوزراء، قائلاً إن هذه تظاهر خطيرة في أي وقت، ولا سيما في زمن الحرب.

واعتبر غالانت أن التظاهرات تعطل مهام ضباط الشرطة وأفراد الشاباك، وذلك ما يعرّض أمن إسرائيل ووحدتها للخطر، على حد وصفه.
 
إقرأ أيضاً : النص الكامل للعرض "الإسرائيلي" المقدم لحماسإقرأ أيضاً : البيت الأبيض يفصح عن إحصائية صادمة بخصوص عدد الأخطاء في تصريحات بايدن .. تفاصيل إقرأ أيضاً : الإعلام الأمريكي يكشف عدد المعتقلين المؤيدين لفلسطين في الجامعات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: یعتقدون أن

إقرأ أيضاً:

أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة أي بي سي الاسترالية في تقرير نشرته مساء اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، ان معظم اللبنانيين الذي قامت باستبحاثهم حول ارائهم، يعتقدون ان حسن نصر الله ما يزال حيا وتم "اخفاؤه" حفاظا على حياته. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان استطلاعات الرأي التي أجرتها للبنانيين وخصوصا المهجرين من الجنوب، اثبتت ان جزءا كبيرا منهم ما يزال يعتقد بان زعيم حزب الله حسن نصر الله "ما يزال حيا" وتم "اخفاؤه" من قبل الحزب للحفاظ على حياته.

وتابعت "فيما يصارع جزء كبير من اللبنانيين مع حقيقة اغتيال إسرائيل لنصر الله، يرى البعض في الفعل دافعا للتحدي، حيث أظهرت اللقاءات التي أجريت مع بعض المهجرين اصرارهم على الاستمرار في المقاومة مؤكدين ان الحزب يحتاج الى بضعة اشهر فقط ليستعيد قوته". 

وأضافت "في لبنان حيث الأديان والمذاهب المتعددة، تباينت الآراء حول اغتيال نصر الله وحقيقته، لكن المؤكد ان جزءا كبيرا أيضا متفائل بتسلم هشام صفي الدين خلافة نصر الله، واصفين إياه بانه اكثر صرامة في التعامل مع إسرائيل من نصر الله"، بحسب وصفها.

الصحيفة اشارت الى ان سبب اعتقاد اللبنانيين ان نصر الله ما يزال حيا هو "فشل" إسرائيل المستمر في الوصول اليه خلال السنوات الماضية، موضحة ان "القلق والتحدي" هو اكثر الميزات استحواذا على العامة اللبنانيين الان.


مقالات مشابهة

  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً
  • مطالب منظمة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • مطالب من مؤسسة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة