شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اليوم انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية التعاون الإسلامي بشأن حوادث الإساءة للمصحف الشريف، بناء على طلب من المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، ينطلق عصر اليوم الإثنين، الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم.

. انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية التعاون الإسلامي بشأن حوادث الإساءة للمصحف الشريف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم.. انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية التعاون...

بناء على طلب من المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، ينطلق عصر اليوم الإثنين، الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بشأن تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وقال مدير إدارة الإعلام، بمنظمة التعاون الإسلامي، وجدي سندي، عبر حسابه بموقع «تويتر»، إن الاجتماع سينطلق في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم بث الجلسة المفتوحة على قناة منظمة التعاون الإسلامي على «يوتيوب»، وعلى حسابات المنظمة في شبكات التواصل الاجتماعي.

كان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، دعا السلطات الدنماركية الى العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حوادث الإساءة للمصحف الشريف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمين منظمة التعاون الإسلامي، من وزير خارجية الدنمارك، لارسلوكه راسموسن، وفقا لحساب التعاون الإسلامي على موقع «تويتر».

وأبلغ أمين منظمة التعاون الإسلامي -خلال الاتصال- الوزير الدنماركي، استياء الدول الأعضاء في المنظمة من تكرار حوادث الإساءة للمصحف الشريف وللرموز الإسلامية تحت ذريعة «حرية التعبير». وأعلمه باجتماع مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء لدراسة هذه القضية خلال دورة استثنائية يعقدها اليوم الإثنين (31 يوليو 2023).

من جانبه، ذكر الوزير الدنماركي بأن حكومة بلاده دانت واستنكرت الإساءة للمصحف الشريف، وأنها تدرس هذه القضية بكل اهتمام، مؤكدا حرص بلاده على الحفاظ على علاقات صداقة وتعاون مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليوم.. انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية التعاون الإسلامي بشأن حوادث الإساءة للمصحف الشريف وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

النائب سيد حنفي يثمن الرفض الحاسم من الأزهر والأوقاف للإساءة لمقام السيد المسيح

أشاد النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب بإدانة الأزهر الشَّريف للمشاهد التي تَصَدَّرتْ افتتاح دورة الألعاب الأوليمبيَّة بباريس، وأثارت غضبًا عالميًّا واسعًا وهي تُصَوِّرُ السَّيِّدَ المسيح عليه السَّلام في صورة مُسيئة لشخصِه الكريم، ولمقام النُّبوَّةِ الرَّفيع، وبأسلوبٍ همجيٍّ طائشٍ، لا يحترم مشاعرَ المؤمنينَ بالأديان، وبالأخلاق والقِيَمِ الإنسانيَّة الرفيعة.

صورة شنيعة.. حلمي النمنم يهاجم حفل افتتاح الأولمبياد بسب الإساءة للمسيح (فيديو) لا ننتظر اعتذارًا.. الكنيسة الأرثوذكسية تعلق على الإساءة للمسيح بحفل افتتاح الأولمبياد

واعتبر " حنفى " فى بيان له أصدره اليوم تأكيد الأزهر رفضه الدَّائم لكُلِّ محاولات المساس بأيِّ نبيٍّ من أنبياءِ الله وتأكيده بأن الأنبياء والرُّسُل هُم صفوة خلق الله اجتباهم وفضَّلَهم على سائرِ خلقِه ليحملوا رسالة الخير للعالمين وأن الأزهر يؤمن ومِن خلفِه ما يَقرُب من ملياري مُسلم بأنَّ عيسى عليه السلام هو رسول الله ﴿وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ﴾ [النِّساء: 171]، وسَمَّاه الله في القرآن الكريم: ﴿وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ﴾ [آل عمران: 45]، وَعَدَّهُ مِن أُولي العَزم من الرُّسُل، ويُؤمن المسلمون بأنَّ الإساءة إليه عليه السلام أو إلى أيِّ نبيٍّ من إخوانِه عليهم السَّلام؛ عارٌ على مُرتكبي هذه الإساءة الشَّنيعة ومن يَقبلونها موجهاً تحية قلبية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على دوره المهم والتاريخي فى مثل هذه القضايا.

 

كما أشاد النائب سيد حنفى طه بإدانة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الإساءة للسيد المسيح (عليه السلام) في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في باريس عاصمة فرنسا.

 

مثمناً تشديد الوزير على أن الإساءة لنبي واحد من أنبياء الله (عز وجل) ورسله كالإساءة لهم جميعًا، فالأنبياءُ جميعًا منهج واحد وذات واحدة، كما يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "إخوةٌ لعَلَّاتٍ؛ أمَّهاتُهُم شتَّى ودينُهُم واحدٌ ، وإنِّي أولى النَّاسِ بعيسى ابنِ مريمَ"، وهم صفوة خلق الله (عز وجل) والمساس بنبي واحد منهم عدوان على الأنبياء الكرام جميعا إضافة إلى تأكيد الدكتور أسامة الأزهرى على أن الإساءة إلى أنبياء الله (عز وجل) تطرف وازدراء للأديان يجرمه القانون الدولي، كما تحرمه الأديان السماوية، وأن الإساءة والإهانة للمسلمين والمسحيين في مقدساتهم بل وإلى سائر الأديان عواقبه وخيمة، وينسف كل جهود الاستقرار والتعايش التي نسعى إليها، ويغذي التطرف والتطرف المضاد، وأنه لا يمكن التقدم إلى تعارف جاد بين الحضارات في ظل الاستهانة أو الإهانة للرموز والمقدسات الدينية.

 

وطالب النائب سيد حنفى طه من كافة القيادات الدينية في العالم الاستجابة الفورية لدعوة الدكتور أسامة الأزهرى بإطلاق حملة توعية شاملة تتعامل مع هذه الأزمات بمنتهى الرقي اللائق بقيم الأنبياء الكرام، وتطفيء نيران الفتن، وتنشر في مختلف المنابر الفكرية والثقافية ووسائط التوصل والسوشيال تعريفا صحيحا بسيدنا محمد وسيدنا المسيح عيسى بن مريم، وما جاءوا به من الهدى والنور، والإكرام للإنسان، والتجمل بالأخلاق مع المعتدي والمسيء موضحاً أن الله سبحانه وتعالى يقول فى الآية 23 من سورة الجاثية : " أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ ".

 

وقال النائب سيد حنفى طه : إنه يجب المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته أن يعى ويدرك جيداً التحذير الحاسم والواضح من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف للعالم كله من خطورةِ استغلالِ المناسبات العالميَّة لتطبيع الإساءة للدِّين، وترويج الأمراض المجتمعيَّة الهدَّامة والمخزية كالشذوذ والتحول الجنسي مشيداً بالتوجه والفكر الجديد من الأوقاف بقيادة العالم المستنير الدكتور أسامة الأزهرى الذى يستحق كل التحية والتقدير والاحترام وكل المؤسسات الدينية بالوقوف صفاً واحداً خلف أزهرنا الشريف وإمامه الكبير فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لنشر مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف والتعايش السلمى بين جميع شعوب العالم وإرساء مبادئ حوار الأديان والثقافات ومواجهة الأرهاب والأفكار المتطرفة والتكفيرية.

مقالات مشابهة

  • السجن مدى الحياة للداعية الإسلامي البريطاني أنجم تشودري بتهمة الإرهاب
  • النائب سيد حنفي يثمن الرفض الحاسم من الأزهر والأوقاف للإساءة لمقام السيد المسيح
  • «التعاون الإسلامي» تدين مصادرة الاحتلال للمواقع الأثرية الفلسطينية
  • “التعاون الإسلامي” تُدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الأراضي الفلسطينية
  • “التعاون الإسلامي” تُدين استمرار سياسة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي ومصادرة الأراضي والمواقع الأثرية الفلسطينية
  • اليوم.. انطلاق مؤتمر الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء
  • الأزهر الشريف يدين الإساءة للمسيح في افتتاح أولمبياد باريس
  • “الإسلامية للشؤون الاقتصادية” تبحث تعزيز التعاون
  • أحمد موسى يثمن موقف الأزهر في إدانة الإساءة إلى السيد المسيح بافتتاح الأولمبياد
  • الأزهر الشريف يدين الإساءة للسيد المسيح في افتتاح أولمبياد باريس 2024