أعلنت بلدية مدينة العين، عن جاهزيتها وجميع قطاعاتها، وفرق الطوارئ الميدانية، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة وفق خطة الطوارئ التي تقوم بها بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في مدينة العين.

وأكدت البلدية أن الإدارات الفنية بالبلدية، باشرت في تنفيذ الإجراءات الاستباقية للتثبت من جاهزية المواقع الحرجة والمتضررة من المنخفضات السابقة وتأمينها وتجهيزها بالمعدات، والموارد اللازمة من مواد الردم والمواد المانعة لدخول مياه الأمطار.

وتم تزويد عدد من المواقع الحيوية في المدينة بالمُعِدات الثقيلة والخفيفة، لتسهيل الاستجابة الفعالة، حيث بلغ عدد المضخات 35 مضخة وأكثر من 100 صهريج لسحب المياه، مع تجهيز جداول التوزيع على المدينة بما يخدم الاستجابة الفعالة في جميع قطاعات بلدية مدينة العين، إضافة إلى ذلك شملت الاستعدادات تنظيف مسارات السدود والوديان والبحيرات لضمان جريان مياه الأمطار في مسارتها المحددة.

كما تضمنت الاستعدادات تجهيز الحواجز الأسمنتية أو الأكياس الرملية، لتوزيعها على مداخل المواقع الحرجة في المدينة، مثل المستشفيات الحكومية ومداخل الوديان، بالإضافة إلى التأكد من وجود السواتر الترابية ومراجعة حاله السدود ومناسيب المياه في البحيرات الواقعة في مدينة العين.

ودعت بلدية مدينة العين الجمهور للتواصل والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار خلال الحالة الجوية، من خلال مكتب الطوارئ الذي يعمل على استقبال البلاغات الواردة على مدار الساعة على الرقم 993

ونوهت بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات الرسمية بالدولة، وعدم دخول الأودية والشعاب ومواقع تجمعات المياه حفاظا على سلامتهم والتعاون مع فرق العمل الميدانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بلدیة مدینة العین

إقرأ أيضاً:

بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات

بعد أقل من 3 أشهر على الأمطار القياسية التي شهدتها الإمارات، تعمل دبي على مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، بنسبة 700 بالمئة، بحسب تصريحات لحاكم الإمارة الثرية، الاثنين.

وقال حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن تطوير تصريف الأمطار في دبي سيكلف 30 مليار درهم (8.1 مليار دولار)، مضيفا أنه ” أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)

محمد بن راشد:

– الأخوة والأخوات.. اعتمدنا اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم .. أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة.. والذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700%.

– وأضاف محمد بن راشد أن “المشروع الجديد من شأنه تعزيز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية.. ويغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميا من المياه”.

وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل تبدأ على الفور، وتنتهي عام 2033.

ومنتصف أبريل المنصرم، هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها دولة الإمارات منذ 75 عاما وأدت إلى تشكل سيول في الطرقات ودخول الماء إلى منازل في كافة أنحاء البلاد، مما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرق كثيرة، الأمر الذي حال دون وصول موظفين كثر إلى عملهم وتوقف خدمات التوصيل المنزلي والمترو وسيارات الأجرة وخلو رفوف الخضراوات والفاكهة في المتاجر، نتيجة تعذّر عمليات التسليم.

واضطر مطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، إلى إلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية، ولم يعد إلى نشاطه الطبيعي إلا بعد أسبوع من تلك العاصفة.

مقالات مشابهة

  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة
  • الأهلي يرشح إمام عاشور للحملة الترويجية لبطولة "الأفروأسيوية"
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5 أشخاص
  • استباق التحديات وحماية المكتسبات
  • الصين.. مصرع وفقدان 5 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات
  • أشغال ملعب الدويرة.. إنقطاع المياه على 16 حيا