شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس ايست لندن حريصون على تعزيز مجالات التعاون مع جامعة القاهرة، وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي لجامعة ايست لندن، بروتوكول تعاون مشترك في مجال إنشاء .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس «ايست لندن»: حريصون على تعزيز مجالات التعاون مع جامعة القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس «ايست لندن»: حريصون على تعزيز مجالات التعاون مع...

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي لجامعة ايست لندن، بروتوكول تعاون مشترك في مجال إنشاء الدرجات العلمية المزدوجة، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وفي ضوء حرص جامعة القاهرة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية المرموقة للتدريس في جامعة القاهرة الدولية.

حضر توقيع بروتوكول التعاون، الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد العطار نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ووفد بريطانى رفيع المستوى، والدكتور محمد الشرقاوي مساعد الوزير، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي بلندن، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من جامعة ايست لندن، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة بجامعة القاهرة.

ويهدف بروتوكول التعاون، إلى إنشاء درجات علمية مزدوجة لمرحلة البكالوريوس في مجالات العلوم المصرفية والمالية، وتحليلات بيانات التسويق، والتمويل وإدارة المخاطر، والمحاسبة والتمويل، والتكنولوجيا المالية، وإدارة الأعمال الدولية، وإدارة الموارد البشرية، وتعليم وتدريب المعلمين.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن توقيع هذا البروتوكول مع جامعة ايست لندن يُعد حلقة من حلقات التعاون الدولي، مشيرًا إلى انه سبق توقيع جامعة القاهرة اتفاقية تعاون أولى مع جامعة إيست لندن خلال إطلاق استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي بواسطة د ايمن عاشور، لافتًا إلى اهتمام وزارة التعليم العالي بهذا النوع من الاتفاقيات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى اتباع الجامعة لسياسة فتح الأبواب والعقول سواء داخليًا أو خارجيًا مما يجعلنا أكثر نموًا وتقدمًا وأكثر قدرة على تطوير الذات، مؤكدًا حرص الجامعة على التفاعل مع أنظمة تعليمية متنوعة من مختلف حضارات وثقافات العالم وهو ما يعكس إصرار الجامعة وحرصها على إنجاح التعاون مع جامعة ايست لندن، لافتًا إلى المساحات المشتركة من طرق التفكير بين جامعتي القاهرة والجامعات العالمية الكبرى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، أهمية توقيع جامعة القاهرة لبروتوكول التعاون مع جامعة ايست لندن لأنه يحظى باهتمام الدولة المصرية ويتماشى مع خطتها الاستراتيجية، مؤكدًا أن جامعة القاهرة هي أقدم وأعرق الجامعات في مصر، وأن أساتذتها وعلماءها هم قادة التعليم في مصر.

وأضاف الدكتور مصطفي رفعت، أن جامعة ايست لندن تم اختيارها ليس فقط لتعاونها مع جهات أكاديمية في مصر، بل نظرًا لتقدمها خلال السنوات الأخيرة داخل التصنيفات الدولية في مستويات التوظيف للخريجين والتي لا تُقاس فقط وفق أعداد الطلاب الذين تم توظيفهم بل أيضًا التحاقهم بوظائف لها علاقة بالبرامج الأكاديمية التي قاموا بدراستها، وهي من أعلى الجامعات في تصنيف خبرات الطلاب، وهو ما يتماشى مع الاستراتيجية الجديدة للتعليم العالي والتي تم إطلاقها في مارس 2023.

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات، اهتمام وزارة التعليم العالي لإنجاح التعاون الدولي مع جامعة ايست لندن لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للانفتاح على نظم تعليمية حديثة ومختلفة مما يساهم في إثراء التجربة التعليمية لهم ويساهم في إضافة مكاسب عديدة ويجعل الطلاب أكثر قابلية للعمل على المستوى العالمي وليس فقط على مستوى مصر والشرق الأوسط، لافتًا إلى فتح آفاق التعاون مع جامعة ايست لندن من خلال مشروعات بحثية في مجال خدمة المجتمع وعلوم

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس «ايست لندن»: حريصون على تعزيز مجالات التعاون مع جامعة القاهرة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس جامعة القاهرة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سعي الدولة المصرية لإنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي. 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن التوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية بهدف جذب الطلاب إلى هذا النوع من التعليم الذي يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين الفنيين المدربين.

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تقدم برامج متخصصة

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حرص مصر على تعزيز التعاون مع السويد في مجال التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى وجود 10 جامعات تكنولوجية في مختلف مناطق الجمهورية. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات التكنولوجية تقدم برامج تعليمية متخصصة تواكب متطلبات سوق العمل المتغيرة، بالشراكة مع جامعات كورية وإيطالية. 

وأبدى وزير التعليم العالي اهتمام مصر الكبير بتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مملكة السويد، مشيدًا بالتعاون المتميز والعلاقات الوطيدة بين البلدين. 

وذكر وزير التعليم العالي تطلع مصر لتعميق هذه العلاقات في كافة المجالات، وبخاصة مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والرعاية الصحية، والتعليم التكنولوجي.

واستعرض وزير التعليم العالي التقدم الملحوظ الذي حققته مصر في تطوير البنية التحتية التعليمية، وزيادة عدد الجامعات في مختلف المسارات التعليمية. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هذا التقدم أسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة في التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم إنشاء أفرع لجامعات عالمية في مصر؛ مما يعزز مكانتها كوجهة تعليمية واستثمارية رائدة. 

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ترحيب مصر بالتعاون مع الجامعات السويدية المتميزة، وحرصها على الاستفادة من التجربة السويدية في ربط الصناعة بالبحث العلمي.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير مملكة السويد بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • وزير الشباب ورئيس جامعة صنعاء يناقشان مجالات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسD تعزيز علاقات التعاون
  • داخلية الدبيبة تبحث مع معهد السلام الأمريكي سبل تعزيز التعاون بمجالات دعم الأمن والاستقرار
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسي تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد «الشيوخ الفرنسي» تعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى