أعلن أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن جميع نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، ستعلن في وقت موحد على مستوى المحافظة. 

وأكد وكيل وزارة التعليم بالجيزة، خلال اجتماعه مع مديري الإدارات التعليمية لمناقشة الاستعدادات للامتحانات، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية ستتابع غرف عمليات الامتحانات بالإدارات التعليمية بشكل يومي ودائم لحل أية مشكلات أو معوقات تخص العملية الامتحانية بشكل سريع.

تجهيز الاستراحات وإزالة الإشغالات

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على جميع الإدارات مخاطبة الأحياء لإزالة الإشغالات أو أي شيء يسبب ضوضاء حول أسوار المدارس، بما يؤثر سلبا على تركيز الطلاب أثناء أداء الامتحان. 

وطالب سلومة، بالانتهاء من متطلبات لجان الثانوية العامة، وذلك تيسيرا على رؤساء لجان النظام والمراقبة للثانوية العامة لأداء عملهم على أكمل وجه، وتجهيز الاستراحات للدبلومات الفنية والثانوية العامة بما يليق بمكانة المعلم وحتى تظهر بالشكل اللائق لمحافظة الجيزة .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الفصل الدراسي الثاني نتيجة الترم الثاني

إقرأ أيضاً:

تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز

أكد عبد الله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية بمحافظة قنا، أن المبادرة التوعوية "رد الجميل" التى دشنها تعليم قوص مطلع العام الجارى زارت أكثر من ٥٠ مشروعاً قومياً تنموياً من نتاج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بقرى المركز، مشيداً بالنقلة الحضارية التى شهدتها قرى جمهورية مصر العربية منذ بدء تنفيذ المبادرة على أرض الواقع والتى وضعت على عاتقها التطوير الخدمى الشامل لكل الملفات التى من أهم ركائزها المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية.

وأشار مدير تعليم قوص إلى أن القيادة السياسية كانت ولاتزال تضع نصب عينيها كيفية توفير الحياة الكريمة التى ترضى المواطن سواء فى الحضر أو الريف، مؤكداً أن ملف التعليم والصحة ومياة الشرب كانوا الركيزة الرئيسة التى شغلت القيادة السياسية خلال الخمس سنوات الإخيرة حيث شهد ملف التعليم خلالها الفترة الماضية دعم الحكومة للجانبين الإدارى الانشائي من خلال تنفيذ الهيئة العامة الأبنية التعليمية أكثر من ٨٠ عملية إحلال وتجديد وإضافة أجنحة وإستحداث مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية الأمر الذى افتقده الصعيد من أكثر من ٤٠ عاماً مما ساهم فى الحد من كثافة التلاميذ بالفصول والاتجاه بالايجاب نحو إلغاء العمل بنظام الفترتين بمدارس القرى، منوها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين نفذت عدة خطط مهنية دربت خلالها عدد كبير من المعلمين على أسس تربوية جديدة ساعدت فى تطوير حقيقى للمعلم الذى يمثل الركيزة الاساسية لدعم الطالب ورفع كفاءته داخل الفصل.

كانت إدارة قوص التعليمية - جنوب قنا، قد دشنت مارس الماضى مبادرة توعوية بعنوان " رد الجميل" إستهدفت خلالها تعريف الطلاب. وهيئات التدريس التابعين للإدارة پإنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال التجول الميدانى بالطلاب للمشروعات التنموية التى تنفذها القيادة السياسية بقرى حياة كريمة لروح روح الولاء والانتماء لديهم والتعرف على الدور الناجز الذى تلعبه القيادة السياسية ودعمهم للجمهورية الجديدة فى ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا