عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "في عيد العمال .. حكاية أٌقدم ورشة لتشكيل الألومنيوم بالإسكندرية".

 

وقال محمد سعيد صاحب ورشة ألومنيوم، إن هذه الورشة مملوكة لجده، وأساس العمل فيها النحاس، موضحًا: "نطور في عملنا بقدر ما نستطيع".

 

وأضاف: "بنعمل عِدَدْ مطاعم لفول وفلافل وطاسات نحاس وألومنيوم وستيلس، وبنعمل الطاسة بنصنعها يدوي، وبنصنع قِدرة الفول، بتيجي نصفين وبنشتغل فيها على النار وبتطلع تتقفل معانا وبنعمل حلل الفلافل يدوي، وكل حاجة بنجهزها يدوي مفيش حاجة على الماكينة".

 

وقال عامل آخر: "تاريخ الورشة يزيد عن 150 سنة، وورثنا هذه المهنة عن ذوينا، وكلنا عائلة واحدة، ونصنع القِدرة في غضون يومين أو 3 أيام، وكذلك طاسة الفلافل".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رونالدو يعود لتشكيل النصر أمام الوحدة في الدوري السعودي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق النصر، الذي يضم بين صفوفه أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة الوحدة.

يستضيف فريق النصر بقيادة رونالدو، اليوم الجمعة، نظيره الوحدة على ملعب الأول بارك، في لقاء ينطلق في السادسة و20 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي (دوري روشن).

يقود رونالدو تشكيل النصر أمام الوحدة، إذ يعود للتشكيل الأساسي بعدما غاب عن مباراة العالمي الأخيرة أمام الحزم في كأس الملك.

وسجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف حتى الآن مع النصر في الدوري السعودي، حيث يتواجد ضمن قائمة هدافي المسابقة، التي يتصدرها ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال بـ8 أهداف.

وكان رونالدو شارك في فوز النصر على الاتفاق بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة من الدوري السعودي، سجل حينها صاروخ ماديرا هدفًا من ركلة جزاء.

ويحتل فريق النصر المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري السعودي (دوري روشن) برصيد 8 نقاط، بينما يأتي الوحدة في المركز الرابع عشر وفي رصيده 4 نقاط.

تشكيل النصر لمواجهة الوحدة

حراسة المرمى: بينتو 

خط الدفاع: سلطان الغنام - محمد سيماكان - إيمريك لابورت - سالم النجدي 

خط الوسط: عبدالله الخيبري - أوتافيو - ويسلي تيكسيرا 

وفي الهجوم: ساديو ماني - كريستيانو رونالدو - أنجيلو جابرييل.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق
  • جنود إسرائيل على حدود لبنان يتحضرون لتوغل البري.. تقرير يكشف التفاصيل
  • تقرير.. جنود إسرائيل على حدود لبنان "جاهزون للتوغل البري"
  • رونالدو يعود لتشكيل النصر أمام الوحدة في الدوري السعودي
  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • هل تخلت إيران عن حزب الله.. تقرير لـFinancial Times يكشف
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين