أبرمت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري مذكرة تفاهم مع جامعة عجمان بهدف تطوير وتوثيق مستوى التعاون وتعزيز نقل المعرفة وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من الإمكانيات العلمية والعملية والمهنية لدى الطرفين.

وقع المذكرة، سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، والدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان.

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع جامعة عجمان باعتبارها جهة رائدة في المجال الأكاديمي والبحثي ولإسهاماتها المتميزة في تكوين وتمكين الشباب وفق مناهج وأساليب علمية عصرية ومتطورة .

وأكد حرص الدائرة على دعم الأنشطة الأكاديمية وتوفير التدريب الداخلي للطلاب بما يتوافق مع متطلبات وزارة التربية والتعليم ، كما تلتزم بتمكين الطلاب وتبني مشاريعهم المبتكرة فضلاً عن تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتعزيز قدرتهم التنافسية في سوق العمل.

من جهته عبّر الدكتور كريم الصغير، عن بالغ تقديره لهذه الشراكة الإستراتيجية التي تجسد الثقة المتبادلة والتعاون المثمر بين الجهتين.

وقال إنّ مذكرة التفاهم تعكس الالتزام المشترك نحو تعزيز الرصيد الأكاديمي والبحثي في الإمارة، وتسعى جامعة عجمان من خلال هذا التعاون إلى فتح آفاق جديدة لطلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية للمشاركة في مشاريع بحثية مبتكرة ومفيدة تخدم المجتمع.

وأضاف أنّ الشراكة مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تمكن الجامعة من الاستفادة من خبرات بعضهم البعض في مجالات تطوير البنية التحتية والعقارية، وتوفير فرص تدريبية قيّمة تضمن لطلبة الجامعة التدريب العملي المتميز والتحضير الجيد لدخول سوق العمل، لافتا إلى أن جامعة عجمان ستواصل دعم مسيرة التنمية المستدامة والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأراضی والتنظیم العقاری جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل الدكتور بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة الدكتور سليمان الشاطر رئيس جامعة سرت و وفد الجامعة المتكون من عميد كلية التربية الدكتورة امباركة عجروش ومدير مكتب البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور علي كركرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ على الزرقاء.

ورحب أرحومة بوفد الجامعة مؤكداً التعاون المستمر والدائم بين الوزارة والجامعة كما ابدى معاليه الدعم الكامل للجامعة ورعاية وزارة العمل للمؤتمر الدولي بتعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد .

وناقش مع الحضور تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع جامعة سرت خلال شهر ديسبمر الماضي.

وقدم الوفد شرحاً وافياً حول آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تنفذها اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الدولي حول مخرجات التعليم ومؤامتها بمخرجات سوق العمل الليبي والذي تنظمه الجامعة شهر أكتوبر القادم برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

وطرح عرض عن الدورات التدريبية التي ستنفذها الجامعة وفق بنود مذكرة التفاهم للرفع من كفاءة موظفي وزارة العمل والتاهيل خلال الفترة القريبة القادمة.

الوسومالحكومة الليبية جامعة سرت ليبيا مكتب البحوث والاستشارات وزير العمل والتأهيل

مقالات مشابهة

  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • جامعة الملك عبدالعزيز تدفع بالأبحاث العلمية في المياه لدعم مشروعات “التميز في تقنية تحلية المياه”
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • “الثقافة والسياحة” و”ميشلان” تتعاونان لإبراز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لأرقى خدمات الضيافة