أعلنت شركة الصناعات الدفاعية الإماراتية "إيدج غروب" (EDGE Group) استحواذها على حصة 51% من شركة "كوندور نون-ليثال تكنولوجيز" (CONDOR Non-Lethal Technologies) البرازيلية، وفق بيان صدر من "إيدج" اليوم الأربعاء.

 

تعد "كوندور" واحدة من أفضل 5 شركات رائدة في مجال التكنولوجيا غير الفتاكة في العالم، ولديها أكبر محفظة منتجات في هذا القطاع في العالم، تشمل 160 منتجاً، ولها تواجد في أكثر من 85 دولة، وفق البيان الذي لم يكشف عن قيمة الصفقة.

اشتباكات بين طلاب مؤيدين ومعارضين للحرب الإسرائيلية على غزة في جامعة كاليفورنيا الترسانة يواصل استعداداته لمواجهة ديروط في الدورة الرباعية

سيعزز الاستحواذ قدرات "إيدج"، كما تخطط الشركتان لزيادة حصتهما في الأسواق، وذلك في القطاعات المختلفة للتقنيات غير الفتاكة على مستوى العالم، فضلاً عن دخول أسواق جديدة لها أهمية استراتيجية، مثل الولايات المتحدة.

 

الشراكة تعزز قدرات "إيدج"

قال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "إيدج": "تعد هذه الخطوة تطوراً بالغ الأهمية، وتحقق منافع جمّة للمجموعة. لا ريب أن تواجد (كوندور) ضمن المجموعة من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة لتحقيق النمو العالمي المستدام، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار".

 

وأضاف: "في الواقع، تعكس هذه الشراكة المثمرة نجاح استراتيجيتنا المتمثلة في تأسيس شراكات قيّمة مربحة للجانبين في البرازيل وأماكن أخرى بهدف تحقيق نتائج وفوائد إيجابية ملموسة لجميع الأطراف على المستوى الدولي".

 

على الجانب الآخر، قال كارلوس دي أغيار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كوندور" إن "الشراكة المثمرة تعزز الثقة بقدرة شركتنا، وتعكس أيضاً التزامنا ببناء مستقبل أكثر أماناً للجميع، لا سيما في البرازيل".

 

ولفت البيان إلى أن قيمة السوق العالمية للتقنيات غير الفتاكة في العام الماضي بلغ نحو 6 مليارات دولار، ويُرجح أن تنمو بشكل ملحوظ بنهاية العقد الجاري.

 

استحوذت مجموعة إيدج الإماراتية، المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، على حصة 50 بالمئة في شركة "سييات" البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة التكنولوجية المتقدمة.

 

تم التوقيع رسميا على صفقة الاستحواذ في المقر الرئيسي لشركة "سييات" في مدينة ساو خوسيه دوس كامبوس البرازيلية، بحسب بيان الشركة الذي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

يأتي الاستحواذ في أعقاب اتفاقية تعاون وقعتها الشركتان في ريو دي جانيرو في أبريل من هذا العام، وهو جزء من اتفاقية تطوير مشترك لاحقة موقعة بين إيدج والبحرية البرازيلية لتكنولوجيا الصواريخ المتقدمة طويلة المدى المضادة للسفن، وذلك في إطار المشروع الوطني للصواريخ المضادة للسفن MANSUP، والذي تزوده شركة "سييات" بأنظمة التوجيه والملاحة والتحكم والقياس عن بعد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيدج الإماراتية اليوم الأربعاء غیر الفتاکة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تحقيق مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة «JAR» إنجازا كبيرا، حيث حلت في المركز السادس على مستوى العالم وفق نتائج «سايت سكور» ومؤشر «سكوبس»، واستمرار تواجدها في المربع الذهبي لفئة المجلات «Q1» في تصنيف كلاريفيت الدولي للمجلات العلمية العالمية لعام 2024، حيث حلت في المركز 13 عالميًا.

وذكر «الخشت»، أن المجلة أصبحت مصدرا لتوفير النقد الأجنبي للجامعة، حيث حققت حوالي 84 ألف دولار في 2023، مقارنة بمبلغ 54 ألف دولار في 2022،

«الخشت»: «الأبحاث المتقدمة» تنافس المجلات العالمية

وأكد «الخشت» ارتفاع معامل تأثير مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة من 4.3 إلى 11.4 خلال سبع سنوات، وفق مؤشرات تصنيف كلاريفيت الدولية، مشيرا إلى أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشاد بالنتائج التي حققتها الدوريات العلمية المصرية في هذا التصنيف لعام 2024.

وأوضح «الخشت»، أن مجلة البحوث المتقدمة واحدة من المجلات المبوبة في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة مثل كلاريفيت وسكوبس وسيماجو، مشيرًا إلى تصدرها المجلات المصرية والإقليمية ومنافستها للمجلات العالمية في المؤشرات العالمية لقياس أداء وجودة المجلات.

«الخشت»: المجلة أضافت مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة 

وقال «الخشت»، إن مجلة جامعة القاهرة للأبحاث حققت إنجازًا دوليًا جديدًا حيث حلت المركز السادس عالميًا في نتائج «CiteScore» لعام 2023 حيث حصلت على معامل اقتباسات (SiteScore 21.6) مقارنة بالمركز السابع لسنة 2022، والذي كان مقداره 19.6 في هذه السنة بنسبة تقدم 10%، وكان في عام 2017 مقداره 6.7 أي بنسبة تقدم 223%، مما يوضح التطور والرقي المستمر للمجلة وأدائها مما جعلها من أوائل المجلات المتخصصة بترتيب السادس عالميًا، بينما تتصدر المجلة المركز التاسع وفق مؤشرات قاعدة بيانات Scimago خلال عام 2023 بالمقارنة بالمركز الحادي عشر خلال عام 2022.

وذكر رئيس الجامعة، أنه وفق نتائج مؤشرات قاعدة بيانات كلاريفيت والتي تصدر القائمة المحدثة لمعامل التأثير بصورة دورية خلال شهر يونيو من كل عام، فقد حصلت المجلة على معامل تأثير 11.4 خلال أحدث إصدار لمعامل تأثير المجلات العلمية الصادرة من كلاريفيت لعام 2023 مقارنة ب 10.7 خلال عام 2022 وذلك بزيادة مقدارها 6.54% وبزيادة مقدارها 165% لقيمة معامل تأثير المجلة خلال عام 2017 والذي حققت فيه المجلة معامل تأثير 4.3.

وأوضح «الخشت»، أنه وفق أحدث مؤشرات قاعدة كلاريفيت فإن مجلة البحوث المتقدمة بجامعة القاهرة تأتي في المركز الثاني عشر في قائمة الدوريات متعددة التخصصات وذلك من مجموع 134 مجلة على مستوى العالم.

وأكد أن المجلة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة، إذ حققت حوالي 84 ألف دولار في 2023، مقارنة بمبلغ 54 ألف دولار في 2022، مما يعد إنجازا كبيرًا للجامعة على المستوى العلمي والبحثي والاقتصادي، وذلك بالعملات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس يدعم باكيتا أمام صيحات استهجان الجماهير البرازيلية.. فيديو
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • منصة TripAdvisor : معالم المغرب وتجاربه السياحية تستحوذ على المراكز الأولى أفريقياً
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023
  • أرامكو تستحوذ على حصة 10% في شركة هورس باورترين العالمية الجديدة
  • أرامكو تستحوذ على 10% بمشروع رينو وجيلي للمحركات الحرارية
  • أرامكو تستحوذ على 10% بمشروع مشترك للمحركات بين رينو وجيلي
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس