بحثت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدفاعية، بما في ذلك التهديدات الإقليمية، وديناميات الأمن الإقليمي الحالية ومكافحة الإرهاب والأمن البحري، والدفاع الجوي والصاروخي والتعاون الأمني.

الإمارات تستقبل الدفعة الـ 16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى 400 طن معونات غذائية جديدة من الإمارات إلى غزة

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) - في بيان نشرته اليوم الأربعاء أن هذه المباحثات جاءت في حوار عسكري مشترك بين الولايات المتحدة والامارات لمناقشة مجموعة واسعة من الأهداف الاستراتيجية للعلاقات والتحديات في المنطقة.

وأكدت الولايات المتحدة والإمارات التزامهما بعلاقة دفاعية ثنائية قوية كشريكين رئيسيين في مواجهة التحديات الإقليمية، واتفقتا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة باعتبارها شراكة تقوم على المصالح المشتركة والأولويات المشتركة.

وبحسب بيان البنتاجون، يعد الحوار العسكري المشترك السنوي أهم منتدى دفاعي ثنائي ؛ لتعزيز الشراكة الدفاعية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مراجعة المصالح الأمنية المشتركة بالإضافة إلى مناقشة مجموعة واسعة من الأهداف الاستراتيجية للعلاقة والتحديات في المنطقة.

وركزت المناقشات المحددة على الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والتعاون بشأن القدرات الناشئة، واجتمعت وفود رفيعة المستوى من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة لمدة يومين في البنتاجون، حيث ترأس وفد دولة الإمارات في الحوار العسكري السنوي رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن عيسى المزروعي، فيما ترأس الوفد الأمريكي القائم بأعمال وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة أماندا دوري.

 

الولايات المتحدة تؤكد مواصلة العمل مع جزر مارشال في مجالات الأمن والتنمية الاقتصادية

أكدت الولايات المتحدة مواصلة العمل مع جزر مارشال في مجالات الأمن والتنمية الاقتصادية والصحة العامة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ .

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، بمناسبة احتفال جزر مارشال بذكرى يوم الدستور، إن: "صداقتنا وتعاوننا الفريدين مع جمهورية جزر مارشال هما أساس رؤيتنا المشتركة لمنطقة جزر المحيط الهادئ الحرة والمفتوحة والمرنة والمزدهرة".

وأعرب عن تقديره لقيادة جمهورية جزر مارشال في مجال حماية البيئة، قائلا: "نلتزم بالعمل معًا لمكافحة أزمة المناخ، بالشراكة مع جزر المحيط الهادئ في التكيف مع تداعيات تغير المناخ وإدارتها على الحياة والصحة وسبل العيش"مضيفا " سنعمل أيضًا معًا لدعم قيادتهم في قضايا المساواة بين الجنسين داخل منطقة المحيط الهادئ " .

وأضاف "نحن متحمسون لمواصلة هذه الصداقة الفريدة ونتطلع إلى الخطوات التالية لاتفاقياتنا الجديدة المتعلقة بميثاق الارتباط الحر".

وهنأ بلينكن في ختام بيانه مواطني جمهورية جزر مارشال بينما يحتفلون بيوم الدستور الخامس والأربعين في الأول من مايو.

 

وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع الرئيس الإسرائيلي جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء  مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج ، جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتأمين إطلاق سراح الرهائن .

وقال بلينكن - في تصريحات له قبيل اجتماعه مع هرتسوج في إسرائيل - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - إن واشنطن تركز جهودها على إدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وما يعيق التوصل لاتفاق هو حركة( حماس)، على حد تعبيره.

وكان بلينكن قد وصل صباح اليوم إلى إسرائيل في إطار جهوده الدبلوماسية للتوسط في وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن ، حيث أنه من المقرر أن يلتقي مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا الإمارات القضايا الإقليمية مجموعة واسعة مكافحة الإرهاب الأمن البحري الخارجیة الأمریکی مجموعة واسعة من جزر مارشال

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يبحث مع عدد من وزراء الخارجية التطورات الإقليمية والدولية

نيويورك/ وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كل على حدة.
فقد التقى سموه، برونو رودريغيز وزير خارجية كوبا، ومارغوس تساهكنا وزير خارجية جمهورية إستونيا، وغابرييليوس لاندسبرغيس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا، والدكتور كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص، وأليكساندرا هيل تينوكو وزيرة خارجية السلفادور، وأوليفييه ندوهونجيرهي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية رواندا، ولومينيتا أودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا، ورادوسلاف سيكورسكي وزير خارجية جمهورية بولندا.
وبحث سموه مع وزراء الخارجية، عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والأمن الغذائي والزراعية والمناخ والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها من المجالات الداعمة للأهداف التنموية لكافة الدول.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بوزراء الخارجية، مؤكداً الحرص على توثيق روابط الصداقة مع بلدانهم والتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للجانبين.
كما بحث سموه ووزراء الخارجية مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وفي سياق متصل، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بريندان نيلسون رئيس شركة «بوينغ العالمية».
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجانبين والفرص المتاحة لتعزيزه خاصة في المجالات المرتبطة بصناعة الطيران ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة.
وأكد سموه خلال اللقاء أن قطاع الطيران يعد أحد أبرز القطاعات الداعمة لمسار التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، مشيراً إلى الحرص على تعزيز التعاون المثمر والبناء مع شركات الطيران العالمية بما يحقق المصالح المتبادلة للجانبين.
حضر اللقاءات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وسعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية والسفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، وعمر شحادة مبعوث وزير الخارجية لجزر الباسيفيك والكاريبي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن بلاده توطد علاقتها مع الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الكويتي ورئيس معهد السلام الدولي يبحثان القضايا بالشرق الأوسط
  • بلينكن: أمريكا ستتخذ كل الإجراءات للدفاع عن مصالحها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية اللبناني: نرحب ببيان أمريكا وفرنسا لهدوء طويل الأمد ببلادنا
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع عدد من وزراء الخارجية التطورات الإقليمية والدولية