شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن قفزة كبيرة لإيرادات السياحة في تركيا، سائحون في مدينة إسطنبول التركية أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 12 16أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي اليوم الاثنين أن إيرادات .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قفزة كبيرة لإيرادات السياحة في تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قفزة كبيرة لإيرادات السياحة في تركيا

سائحون في مدينة إسطنبول التركية (أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 12:16

أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي اليوم الاثنين أن إيرادات السياحة في تركيا قفزت 23.1 % إلى 12.98 مليار دولار في الربع الثاني من العام، ليواصل القطاع أداءه القوي، في الوقت التي تسعى فيه تركيا لمواجهة أزمة انخفاض العملة التركية الليرة مقابل الدولار الأمريكي خلال الشهور الأخيرة.

وكانت الإيرادات قد ارتفعت في 2022 بنسبة 53.4 % عن العام السابق إلى مستوى غير مسبوق عند 46.28 مليار دولار، إذ تلاشت آثار الجائحة التي استمرت فترة طويلة ودفعت تداعيات حرب أوكرانيا عدد الوافدين الروس للزيادة.

تمديد الإعفاءات الضريبية

 ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المرسوم الذي نشرته الجريدة الرسمية  القول إن "الشركات لن تضطر لسداد ضريبة الشركات على أرباحها المتحققة بالعملات الأجنبية إذا قامت بتحويلها إلى الليرة".

يذكر تركيا بدأت تطبيق هذا الإعفاء على ميزانية الشركات حتى نهاية مارس(آذار) 2023. ويعتبر الإعفاء الضريبي للشركات التي تحول أرباحها بالعملات الأجنبية إلى الليرة واحداً من مجموعة إجراءات لجأت إليها لسلطات التركية خلال الشهور الماضية للحد من تدهور قيمة العملة المحلية.

ومن هذه الإجراءات  آلية ودائع الليرة المعروفة باسم "كيه.كيه.إم" والتي تستهدف دعم العملة المحلية التركية، من خلال تشجيع المدخرين على تحويل مدخراتهم بالعملات الأجنبية إلى الليرة مع ضمان تعويضهم عن أي تراجع في سعر صرف الليرة التركية بعد ذلك. وأطلقت النسخة الأولى من هذه الآلية في فبراير من العام الماضي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قفزة كبيرة لإيرادات السياحة في تركيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية

​​​​​​بتوجيه من القيادة - حفظها الله - وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقاتوزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشتركأمير مكة المكرمة يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحجوسيعقد وزير الدفاع خلال الزيارة عددًا من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • سبعة قتلى في تظاهرات مناهضة لتركيا في شمال سوريا  
  • الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • قفزة كبيرة في طلبات إنهاء عقود الخدمة بين ضباط جيش الاحتلال
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية