تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إخطارًا من النقابة الفرعية بغرب الجيزة، يفيد بوفاة المعلم مجدى محمود كبير كيمياء زراعية، بمدرسة الجيزة الثانوية الزراعية،أثناء تأديته عمله بإحدى لجان الصف الأول الثانوي الزراعي، نتيجة توقف مفاجئ لعضلة القلب طبقا للتقرير الطبى للمستشفى التى نقل إليها.

وكلف خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  عصام صلاح  رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بغرب الجيزة، بمساندة أسرة المعلم فى خلال هذه الظروف الصعبة، وتلبية كل طلباتهم، وموجهًا بسرعة صرف مستحقات المعلم وتسليمها لأسرته.

وتقدم الزناتي بخالص العزاء لأسرة المعلم، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقابة العامة للمهن التعليمية نقيب المعلمين

إقرأ أيضاً:

بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية

شهدت لجان المعاهد الأزهرية بمحافظة الإسكندرية، مشاهد مؤثرة للغاية للطلاب في أعقاب انتهاء امتحان مادة النصوص والادب والمطالعة، كان قد ادى طلاب الشهادة الثانوية الازهرية للقسم الادبى صباح اليوم الخميس امتحان مادة الادب والمطالعة والنصوص .

وتجمع الطلبة والطالبات عقب خروجهم من لجان الامتحان في حالة من الفزع والتوتر الشديدين، وتباينت ردود أفعال الطلبة بين البكاء والعويل مما يعكس حجم الضغط النفسي والتوتر الذي عانوا منه خلال فترة الامتحانات.

رصدت الوفد، غضب الطلاب من امتحانات الأزهر، أمام إحدى اللجان تجمعت المجموعات من الطلبة بمجرد خروجهم من اللجان الامتحانية، حيث أبدى العديد منهم علامات الاستياء والقلق من أدائهم في الامتحان، بكلمات الحزن والدموع عبرت الطالبة اسماء عبد الستار "عن استياءها الشديد من الامتحان قائلة كان صعب والوقت ضيقا للغاية لم اتمكن من الانتهاء من كل الاسئلة بالشكل المطلوب .

واستكملت الحديث الطالبة هند محمد، قائلة "الامتحان كان صعبًا للغاية وأنا لم أكن متوقعة هذا النوع من الأسئلة،

ومن أمام لجان طلاب الثانوى الازهرى أبدى عدد من الطلاب غضبهم من وجود عدد كثير من الأسئلة بمادة الأدب والمطالعة، لا تتوافق مع المدة الزمنية المقررة للامتحان وهو ما حال دون الإجابة على كافة الأسئلة.

كشف الطالب عبد الله السيد " امتحان مادة الأدب، الاسئلة طويلة للغاية وتحتاج إلى إجابات مقالية تحتاج لمدة زمنية كبيرة، مؤكداً أنه كان في غاية الصعوبة. واضاف ان الامتحان غير مباشر وكله مقالى والوقت لم يكفى وكنا محتاجين وقت اضافى .

كان قد تفقد الدكتور بشير عبد الله، المشرف العام على امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة غرب التعليمية بالعجمي بلجنتي بنين وفتيات القويري، حيث أدى طلاب القسم الأدبي، الامتحان في مادة "النصوص والمطالعة والادب  كما تفقد  لجنة المدينة المنورة المشتركة التابعة لإدارة العامرية.

واطمأن على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، كما أكد على ضرورة التواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

من جانبه، تابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب لجنة بنين الإسكندرية، حيث تكثفت المتابعة لجميع لجان الامتحانات، مع التأكيد على استقرار الأوضاع داخل اللجان، مؤكدا على انتظام اللجان وسيرها على الوجه الأكمل، و توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، وشدد على أهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة ومتابعة ما يستجد من أعمال، ولم تسجل غرف المتابعة أية شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

مقالات مشابهة

  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها
  • مصرع طفلة دهستها سيارة أثناء لهوها فى الشارع بإحدى قرى طوخ
  • المقريف لـ المعلمين ومشرفي القاعات: اتقوا الله واشرفوا بكل شفافية ومهنية داخل قاعات الامتحانات
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا